تكملة البارت الاول

17K 324 15
                                    

توقف قليلا، ثم تابع قائلا : "كان كارلوس قلقا ... بخصوص حياتك الاجتماعية الناشطة التي قد تؤثر بشكل  سلبي على احكامك . فهمت ان هنالك بعض المشاكل مع الفرع البريطاني للمصرف ، فالمدير الذي عينته انت -المدعو أنغوس بيريسفورد- برهن على أنه اختيار سيء".
لأول مرة في حياته يسيء خافيير الحكم على احدهم . هذا الخطأ بدا كالسم الفاسد في رأسه خلال الاشهر القليلة الماضية ، وذلك منذ ان اكتشف مدى خيانة أنغوس بيريسفورد . ما من داع لأن يذكره رامون بذلك . قال مزمجرا بعصبية : " أنا مسيطر على الوضع تماما . تم التعامل مع الامر ، ويمكنك أن تطمئن ، فأنا سأتولى أمر بيريسفورد ".

توتر فك خافيير بشكل منذر بالسوء ، فعبر الغرفة مجددا ليحدق نحو ممتلكات هيريرا البالغة الاتساع . إنه السيد المالك لهذه الاراضي التي يقع عليها نظره ، لكنه يشعر كما لو انه ملك محروم من تاجه . مصرف هيريرا ملكه هو ، فقد امضى السنوات الخمس والعشرين الماضية بأنتظار هذه اللحظة . لذا صعب عليه تقبل هذه الحقيقة المريرة لدى ادراكه ان جده شكك في قدراته الادارية . لم يقتصر الامر على ذلك فقط ، بل إنه عبر عن شكوكه للآخرين .

صرح خافيير بنبرة متعالية لاتخلو من التوتر : " انا أفضل رجل لهذا العمل . كيف استطاع كارلوس أن يشكك بذلك بسبب بضع صور التقطها صحافي لعين في صحيفة للإشاعات ؟ الزواج؟ يا إلهي! ما الفائدة التي جناها أبي من الزواج ؟ والدتي كانت راقصة فلامنغو تعمل في سيرك جوال ، فدمرت فرناندو بعلاقاتها الغرامية . ثق بي انا لن امنح ابدا اي امرأة ذاك المستوى العالي من القدرة للسيطرة علي".

تشدق خافيير بكلامه متهكما ، ثم تابع قائلا :" ما الذي دفع كارلوس ، بحق الجحيم الى الاعتقاد بأنني قد ارغب بالزواج؟"

تمتم رامون قائلا :" من الطبيعي أن يأمل جدك بأن تختار عروسا تتشارك وإياها الخلفية العائلية نفسها . امرأة يمكنها ان تفهم المسؤليات التي تترافق مع دورها كزوجة للدوق . في الواقع ، ائتمنني كارلوس على سر قبل وقت قصير من مماته ، فقال انه يأمل ان تتزوج لوسيتا فاسكيز ".
انفجر خافيير قائلا : " وانا أوضحت له بأن لا نية لدي بالزواج من طفلة في السابعة عشرة من عمرها . ياإلهي! لوسيتا ما تزال ترتاد المدرسة".

- صحيح أنها ما تزال يافعة ، لكنها ستكون دوقة ممتازة . وبالطبع ، بالإضافة الى الزواج هناك منفعة دمج عائلتين عظيمتين في مجال المصارف . تخيل فقط ...
توقف رامون عن الكلام قليلا ، ثم تابع قائلا ناعمة هدفها الاقناع :" .... عائلتي هيريرا وفاسكيز مجتمعين سويا ، وأنت تدير دفة هذة السفينة ".
آخر حديث لخافيير مع جده ،  تضمن هذه العبارات نفسها . أدرك الآن - كما أدرك حينها - كم تبدو فكرة دمج اثنين من اقوى مصارف إسبانيا مثيرة وشيقة . كان كارلوس قد وضع امام خافيير هذا الطعم الممتاز المغري ، لكن خافيير ادرك ان تلك هي طريقة جده في السيطرة عليه والتحكم به حتر وهو في قبره . إن ميغيل فاسكيز وهو اقدم صديق لكارلوس سوف يبقى فوق رأسه ، فيما سيصبح هو مرتبطا بطفلة مدللة لم تخف ابدا نزوتها الصبيانية واعجابها به .

بالطبع رفض خافيير التام بالزواج من لوسيتا لم يعجب كارلوس ، ولابد ان الرجل العجوز طلب من رامون ان يعدل وصيته بعد ذاك الحديث المرير الاخير الذي دار بينهما . اعتقد كارلوس ان الضغط على خافيير بضرورة ايجاد زوجة له خلال وقت قصير جدا سيدفع بهذا الاخير الى الزواج من لوسيتا . لكن يبدو ان الرجل العجوز نسي ان حفيده ورث عنه صفتي التصميم والعناد . اذا كان عليه ان يتزوج فسوف يفعل ذلك ، لكنه ستزوج من امرأة يختارها بنفسه .

فريقه من المحامين القانونيين سوف يدققون النظر في الكلام المدون بالوصية ، لكنه يعلم مسبقا انها حتما ستكون متماسكة ومحكمة . لطالما كان كارلوس ماكرا كالثعلب ، ويبدو ان الموت لم يقلل من قدراته البارعة . حسنا! ستكون الجولة الاولى لصالح الرجل العجوز ! أقر خافيير بذلك بأبتسامة متصلبة . لكنه مصمم تماما على الفوز ، ولاشيء سوف يمنعه من ضرورة إيجاد زوجة ملائمة له .

تمتم خافيير ببرود :" إذا ؛ لدي مهلة شهرين من الزمن حتى اختار دوقة ". ثم انزلق ليجلس على الكرسي الجلدي خلف مكتبه وهو يراقب المحامي الاشيب الجالس امامه . كان رامون المستشار القانوني لكارلوس طيلة اربعين عاما ، ولايشك في ان وفاة الرجل العجوز دد  اثرت عليه بقوة فقد بدا مرهقا ومتوترا .
اتسع فمه في ابتسامة مشوقة تنم بصراحة بثقته بقدرته على ايجاد زوجة قبل حلول عيد مولده التالي ، فقال :" هل تظنني قادر على فعل ذلك رامون؟"
اجاب رامون :" انا صدقا آمل بذلك. هذا ان كنت جادا بخصوص رغبتك بأن تصبح الرئيس التالي للمصرف ".
- انه الشيء الوحيد الذي رغبت به ، ولن اتوانى عن القيام بأي شي لكي احقق هدفي.
تلاشت ابتسامة خافيير ، فبدا وجهه مجددا كما لو انه منحوت من الرخام . تعرف رامون الى ارادة خافيير القوية التي لايمكن التغلب عليها وهي صفة ورثها الرجل عن جده ؛ فأحس بالتعاطف والشفقة على المرأة المجهولة التي سوف تصبح قريبا الدوقة دي هيريرا . إنها لن تكون قادرة على مقاومة سحر خافيير الخارق حين يواجهها .

وقف خافيير ، ثم مد يده تجاه المحامي الاكبر سنا وقال :" سوف نلتقي مجددا بعد شهرين من اليوم ، وسوف اعرفك على عروسي ".
في هذه الاثناء اخذ يراجع ذهنيا قائمة اسماء عشيقاته المختلفات ، مناقشا نفسه بصمت ايا منهن يستطيع اقناعها بالزواج منه لأقصر فترة ممكنة؟ فكر انه قد يعرض عليها حافزا ماديا مناسبا ، بحيث تستلم عروسه المبلغ كاملا فقط بعد مرور يوم ع طلاقهما . انه لا يرغب بأن يساء فهم هذا الزواج على انه قد يتطور الى حيث "يعيشان بسعادة وهناء الى الابد ".
نهض رامون اغويلار ببطء واقفا على قدميه ، ثم قال :" سوف انتظر ذلك بشغف . ولدى حلول الذكرى الاولى لزواجكما سوف يسرني ان اوقع على استلامك للسيطرة الكاملة على مصرف هيريرا . حتى ذلك الحين ، سوف تتابع مهامك كرئيس للمصرف على امل ان تجد عروسا قبل حلول عيد مولدك . لكن كل القرارات الهامة الكبرى المتعلقة بأتفاقيات اعمال المصرف سوف تخضع الى شرط موافقتي انا وفريقي من المحامين القانونيين ".
- سنة؟!
تلعثم رامون متوقفا تحت تأثير نظرات خافيير الجليدية ، وقال :" اعتقد جدك انه يتصرف لصالح مصرف هيريرا ".
رمى الدوق الجديد رأسه الى الوراء ، ثم التوت شفتاه في ابتسامة ساخرة وقال مزمجرا :" لاتخطئ الظن رامون . سوف آخذ ما هو لي ،ولا شيء سيمنعني عن ذلك ، لاسيما اوامر شبح من الماضي ".

خلص البارت 😴 انتظر تصويتكم وتعليقاتكم 😻

شبح من الماضي "شانتيل شاو"... (روايات احلام )حيث تعيش القصص. اكتشف الآن