11-هروب إلى المجهول

14.1K 292 10
                                    

-غرايس! افتحي الباب أو أقسم أنني سأكسره .
ربضت غرايس على طرف السرير تراقب الباب الخشبي الثقيل . إن خافيير لا يمزح ، لذا خشيت أن يسقط الباب تحت وقع ضرباته خلال دقائق . هل تجرؤ على إدخاله؟ ماذا يمكنها أن تقول له؟ وكيف تواجهه من دون أن تكشف انكسار فؤادها الذي أدى بها الى البكاء والنحيب بصمت على الوسائد خلال الساعة الأخيرة الماضية؟
-غرايس! هل انت مريضة؟ توريس يقول إنك لم تكوني على ما يرام . اللعنة ... تكلمي!
تبعت تلك الكلمات موجة من اللعنات أطلقها خافيير بنبرة إسبانية خافتة، تلاها صمت وجيز ، ثم سمع صوت شيء ثقيل يرتطم بالباب . بدا لها كما لو أنه سيحطم القصر بأسره . شعرت غرايس بالغضب فيما تعثرت وهي تهب واقفة عن السرير ، ومشت بخطوات واسعة نحو الباب . أدارت المفتاح ، ثم جذبت الباب ففتحته فيما كان خافيير يوشك على إسقاط ضربة أخرى عليه مستخدما إحدى كراسي خشب السنديان الصلبة التي تقبع عادة في الممر .
-ماذا تريد؟
-ماذا أريد انا؟
أخفض خافيير ببطء الكرسي وحملق بغرايس . بدا جذابا ومثيرا بشكل مدمر ، أحست غرايس بالوهن في ركبتيها ، فقبضت على إطار الباب حتى تسند نفسها . تشدق خافيير متهكما :" هل هنالك سبب مقنع لنوبة الغضب هذه أم أنها ببساطة محاولة للفت الانتباه؟"
ردت غرايس بلطافة :" أنت على الاقل تتمتع بالصدق الكافي لتعترف أنني مضطرة لأن أفعل شيئا ما حتى اجذبك من تحت وقع سحر لوسيتا اليافعة. أخبرني بصراحة خافيير ، لماذا لم تتزوجها بكل بساطة عوضا عن جعلي أخوض هذه المهزلة البائسة؟"
زمجر خافيير بوحشية :" عل استنتج أنك تقصدين زواجنا (بالمهزلة البائسة)؟"
التمعت عيناه بالغضب الشديد فيما دفع بغرايس الى الخلف في الغرفة ، وتابع دفعها حتى ارتطمت رجلاها من الخلف بالسرير ثم سقطت على الفراش . استطاع خافيير ان يلاحظ الدموع على خديها تحت ضوء الغرفة ، فضاقت عيناه واستفسر بنبرة أرق :" ما سبب هذا كله ، هممم ؟ هل قالت لوسيتا شيئا أغضبك؟ أدرك أنها مغيظة احيانا ، لكنها لا تقصد أي اذى ".
أطلقت غرايس ضحكة مريرة ، وقالت :" أهذا صحيح؟ حسنا! أنت تعرفها أفضل مني . أتظن أنني لم ألاحظ كيف التفت ذراعاها حولك هذه الليلة؟"
قال خافيير بنزق :" أعرف لوسيتا منذ كانت طفلة! أعتقد أنني أنظر إليها كما لو أنها شقيقة صغرى لي لم أحظ بها يوما " .
-كم هذا لطيف! وهل تأتمن (شقيقتك) على أسرارك ، خافيير؟ هل تطلعها على أسرارك الشخصية جدا ... كسبب زواجك بي مثلا؟
أنكر خافيير بقوة قائلا :" أنا لم أخبر أحدا . الشخص الوحيد الذي يعرف الشروط التي فرضها جدي في وصيته هو محاميه رامون أغويلار ".
الشروط ! اذا هنالك من شرط ، ولوسيتا لم تكن تكذب . لاحظت غرايس مرتعشة .
لا بد أن الشرط النهائي في وصية كارلوس هيريرا هو ضرورة إنجاب خافيير وريثا قبل أن يحصل على موقعه في رئاسة مصرف هيريرا . فجأة أحست بالارهاق حتى عظامها ، قذفت غرايس الاتهامات نحو خافيير :" حسنا! لوسيتا تعرف ، وانت اخبرتها. لا بد أنك فعلت ذلك .... كيف تراها علمت اذا؟"
اضافت غرايس جملتها الأخيرة حين ظهر خافيير فوقها وقد تراقص لهب الغضب في عينيه الكهرمانيتين .
تابعت بمرارة :" ظننت أنني أستطيع أن اثق بك . لكن يبدو ان احكامي في ما يتعلق بالرجال تخطئ على الدوام!"
أحست بارتعادة تمر بجسدها ، فتراجعت الى الوراء مبتعدة عنه عندما حاول سحبها بين ذراعيه ، وقالت :" لا تلمسني ! لا اريد ان تكون لي أية علاقة بك بعد الآن . من الآن فصاعدا سوف انام في غرفتي الخاصة حتى ننهي هذا الزواج المهزلة ".
-لا تحلمي بذلك مطلقا !
أحبط خافيير محاولتها للنهوض عن السرير ، فرفعها عن قدميها ورماها على الفراش بوحشية تكاد لا تخفى . ثم قال :" انت توجهين الاتهامات من دون ان تسمحي لي بقول أية كلمة دفاعا عن نفسي ، لكنني لا آبه البتة لما تظنينه عزيزتي . انت لي . اشتريتك ودفعت ثمنك ، وسوف أسمح لك بالانصراف من سريري عندما اكون انا مستعدا. وليس قبل ذلك ".
همست غرايس من بين اسنانها وهي تقاومه بوحشية:" لا يمكنك أن تفعل ذلك. انت .... أيها البربري!"
قال خافيير بضحكة خشنة :" من سيوقفني؟"
التوى فمه في ابتسامة فظة فيما راقب حدقتي عينيها تتسعان . الامر الوحيد الذي يثق به هو انجذابها إليه ، وهو الآن بالذات لا يأبه لأي شيء آخر.
-انت لن توقفيني غرايس، وكلانا ندرك لماذا .
كيف تراها تستطيع ان تكون ضعيفة الى هذا الحد بحيث ان لمسة واحدة من يديه كافية لجعلها تشعر بمثل هذا الوهن؟
نعقت غرايس تسأله :" لماذا؟"
لم يظهر أية لمحة من الرقة في عينيه اللامعتين حين رد عليها وعيناه تلتمعان بوهج الانتصار :" لأنك لا تقدرين على مقاومتي. لأنك تحتاجين إلي".
للحظات قليلة بدا لغرايس كما لو ان قلبها توقف فعلا عن الخفقان ، فلعقت شفتيها متوترة برأس لسانها .
راحت تجاهد لكي تبدو باردة ومسيطرة على نفسها فيما فشلت بشكل مريع بذلك .سألته :" ما الذي يجعلك تظن ذلك بحق السماء؟"
رد خافيير ببساطة وهو يلاحظ عينيها تغشيان بالارتباك :" انت أخبرتني. لعلك لم تقولي ذلك بالكلام لكن تصرفاتك قالته . لماذا اذا جئت الى غرفتي في مدريد ورغبت بأن نقيم علاقة حميمة؟ كنت متصلبة الرأي بخصوص إقامة علاقة حميمة مع رجل لا تحبينه".
ذكرها خافيير بذلك فيما بدت غرايس فاقدة للقدرة على الكلام ، ثم تابع :" لكنك لا تقدرين على نكران الشغف الحاد المحترق بيننا ".
آه! كيف استطاعت ان تكون واضحة جدا بمشاعرها؟ لا بد أنه كان يضحك منها في سره خلال الاشهر الماضية . أحست بالاذلال التام ، فارتعدت منتفضة . استجمعت شجاعتها ، وأجبرت شفتيها على إظهار ابتسامة .
-أنت محق خافيير . انت قلت بنفسك ان الشغف القائم بيننا إحساس قوي جدا ، وانا ذهبت إليك يومها لأنني قررت أنه حان الاوان لأتوقف عن التصرف كراهبة .قررت الاستفادة من مهارتك المعروفة . انها سمعة تستحقها جيدا ".
رد خافيير بلطافة ، لكن ابتسامته لم تخدعها اذ قال :" يسعدني ان هذا ما تظنينه ".
أحست غرايس بالغثيان يطوف في داخلها ، فوضعت يديها لتمنعه عن ذلك . بالرغم من كل شيء عرفته الليلة فهي ما تزال تحبه . بالرغم من ان هذا الادراك جعلها تشك في سلامة عقلها ، إلا انها لا تحتمل أن يتصرف معها خافيير بغضب وقوة ، فيحول كل ما وجدته جميلا في علاقتهما الى عمل انتقامي بدائي .
فكرت بهلع : ماذا عن الطفل؟ بعد كل ما أخبرتها به لوسيتا ، لم تجرؤ على إخبار خافيير أنها قد تكون حاملا بطفله . إنها بحاجة الى تمضية بعض الوقت بمفردها لتتعمق بحقيقة حبلها ، قبل أن تواجه خشيتها من انه سيرغب بانتزاع الطفل منها حين يطلقها .
توسلته غرايس :" لا أرجوك . لا تجعلني أكرهك".
زمجر خافيير بوحشية :" أتظنين أنني أهتم؟ الحب .... الكراهية ... إنهما سيان بالنسبة إلي ".
لكنه لاحظ التماع الدموع في عينيها ، فأطلق لعنات طويلة وقاسية .
-يا إلهي! غرايس، ما الذي تفعلينه بي؟
قفز ناهضا على قدميه . أما عيناه فالتمعتا بالمقت والغيظ .
-لا يمكن ان تكرهيني أكثر مما أكره نفسي. لطالما عرفت أنني شخص غير محبوب ... سمعت ذلك مرات عديدة .
أخبرها خافيير ذلك بنبرة عادية خالية من الاحاسيس كذبتها ملامح الألم البادية في عينيه . ثم اضاف بخشونة :" كيف تراني أملت بأنك مختلفة عن الآخرين ، وبأنك رأيت في شيئا ليس باردا ومريرا؟"
-خافيير!
أحست غرايس ان البؤس البادي على تعابير وجهه يمزق قلبها، فمدت يدها نحوه . لكن يدها سقطت الى الوراء ضعيفة الحيلة حين تصلب خافيير واستدار مبتعدا عنها . قالت :" أنا لم اقصد أبدا ... أنا لا اظن أنك من دون قلب ...".
توقفت عن الكلام وغشيت عيناها عندما تذكرت تلميحات لوسيتا اللاذعة ، حين قالت لها إنه تعمد جعلها تحبل منه لأنه بحاجة الى وريث .
قال لها ببرود :" اذا اقترح عليك ان تراجعي رأيك بي، عزيزتي . لأنني عديم الرحمة تماما كأسلافي الاربعة الذين عاشوا هنا في قصر الأسد."
أطلق خافييؤ ابتسامة قاسية وقال :" هل أخبرتك ان كارلوس رفض السماح لوالدي بزيارة جدتي حتى وهي على فراش الموت ، مع انها توسلته لكي ترى أبنها؟ كان فرناندو ابنها الوحيد ، لكنه عارض رغبات جدي فتزوج من والدتي ، لذا طرده من القصر نهائيا . منذ وصولي الى هنا وانا صبي نحيل تعلمت ان القوة هي كل شيء ، اما الحب فلا قيمة له ".
أحست غرايس كما لو ان يدا باردة من الخوف والهلع تطبق على قلبها ، فهمست :" وهل ما زلت تؤمن بذلك ، خافيير؟ هل أنت مستعد حقا لأن تفعل اي شيء لتستلم السيطرة المطلقة على مصرف هيريرا؟"
أجابها خافيير وهو يسير متجها نحو الباب :" انت تعرفين الجواب على ذلك . لا تظهري الدهشة الى هذا الحد . عزيزتي ، عرفت جيدا ما الذي ستواجهينه حين قبلت بهذا الزواج ، وما زالت أمامك ستة اشهر او ما يقاربها كزوجة لي . عليك ان تعتادي الفكرة ، لأننا عقدنا اتفاقا ولن اسمح لك بالمغادرة حتى تسددي الجزء المتعلق بك منه ".

شبح من الماضي "شانتيل شاو"... (روايات احلام )حيث تعيش القصص. اكتشف الآن