1.1

31 0 0
                                    

لم يكن لدي حتى عشرة أشياء أرغب في فعلها قبل أن أموت. 
في فيلم شاهدته مرة، كانت البطلة على وشك الموت فكتبت قائمة بعشرة أشياء ترغب في القيام بها قبل رحيلها. 
يا له من هراء. 
حسنًا، ربما لا ينبغي أن أكون قاسيًا إلى هذا الحد. لكن حقًا، ماذا يمكن أن يوضع على قائمة مثل هذه؟ على الأرجح مجموعة من الأمور التافهة. 
"لكن كيف يمكنك أن تقول ذلك؟" قد تسأل. 
حسنًا، انظر، لا أعلم، لكن على أي حال جربت الأمر وكان محرجًا للغاية. 
بدأ كل شيء قبل سبعة أيام. 
كنت أعاني من نزلة برد لم أستطع التخلص منها، لكنني كنت أذهب إلى العمل كل يوم على أي حال، وأقوم بتوصيل البريد. كنت أعاني من حمى خفيفة لا تزول، وكان الجانب الأيمن من رأسي يؤلمني. بالكاد كنت أتمالك نفسي بمساعدة بعض الأدوية التي تُصرف دون وصفة طبية (أنا أكره الذهاب إلى الطبيب). لكن بعد أسبوعين من هذه الحالة استسلمت وذهبت للطبيب — فلم أكن أتحسن. 
ثم اكتشفت أنه لم يكن مجرد نزلة برد. 
كان، في الواقع، ورمًا في المخ. من الدرجة الرابعة. 
على أي حال، هذا ما أخبرني به الطبيب. أخبرني أيضًا أن لدي ستة أشهر فقط لأعيشها، في أفضل الأحوال. سأكون محظوظًا إذا عشت أسبوعًا آخر. ثم شرح لي خياراتي—العلاج الكيميائي، أدوية مكافحة السرطان، الرعاية التلطيفية... لكنني لم أكن أستمع. 
عندما كنت صغيرًا، كنت أذهب للسباحة. كنت أقفز في الماء الأزرق البارد مع طرطشة، ثم أغرق ببطء. 
"قم بتسخين جسمك جيدًا قبل أن تقفز!" كانت هذه صوت أمي. لكن تحت الماء كان صوتها مكتومًا وصعب السمع. لسبب ما، خطر ببالي هذا—هذه الذكرى الصاخبة والغريبة. شيء كنت قد نسيته تمامًا حتى الآن. 
أخيرًا انتهى الموعد. 
كلمات الطبيب كانت لا تزال عالقة في الهواء عندما أسقطت حقيبتي على الأرض وخرجت متعثرًا من غرفة الفحص. تجاهلت صرخات الطبيب التي تطلب مني التوقف، وركضت خارج المستشفى وأنا أصرخ. ركضت وركضت، اصطدمت بالناس الذين مررت بهم، سقطت على الأرض، تدحرجت ثم نهضت مرة أخرى، ألقيت أطرافي بشكل عشوائي حتى وصلت إلى أسفل جسر حيث لم أعد أستطيع التحرك، وانحنيت على يدي وركبتي، وأطلقت نشيجًا. 
. . . حسنًا، لا، هذا كذب. لم يحدث ذلك تمامًا بهذه الطريقة. 
الحقيقة هي أن الناس يميلون إلى أن يكونوا هادئين بشكل مفاجئ عندما يسمعون أخبارًا كهذه. 
عندما علمت بذلك، أول شيء خطر ببالي هو أنني كنت على وشك الحصول على طابع مجاني للحصول على تدليك مجاني على بطاقة الولاء، وأنني لم يكن ينبغي لي أن أشتري كل هذا الكم من ورق التواليت والمنظفات. كانت الأمور الصغيرة هي التي تطرأ على ذهني. 
لكن أخيرًا، أدركت الحقيقة: نوع من الحزن الذي لا قرار في له. كنت في الثلاثين فقط. حسنًا، يعني ذلك أنني كنت سأعيش أطول من هندريكس أو باسكيات، لكن بطريقة ما شعرت أن لدي الكثير من الأمور غير المكتملة. يجب أن يكون هناك شيء، لا أعرف ما هو، ولكن شيء ما على هذا الكوكب لا يمكن أن يقوم به إلا أنا. 
لكنني لم أركز حقًا على أي من هذا. بدلاً من ذلك، تجولت في حالة ذهول حتى وصلت إلى المحطة. كان هناك شابان يعزفان على الجيتار الصوتي ويغنيان. 
"هذه الحياة ستنتهي يومًا ما، لذا حتى ذلك اليوم الأخير، افعل ما تريد أن تفعله، افعله، افعل كل ما تستطيع، 
هكذا تواجه الغد." 
أغبياء. هذا ما يسمى بقلة الخيال التامة. اذهبوا—فقط استمروا في الغناء حتى نهاية حياتكم أمام هذه المحطة البشعة. 
كنت غاضبًا لدرجة أنني لم أستطع التحمل. كان الأمر أكثر من اللازم ولم يكن لدي فكرة عما أفعله. أخذت وقتي في العودة إلى الشقة. تسلقت السلالم وفتحت الباب الهش إلى المساحة الصغيرة التي كنت أطلق عليها "المنزل". وعندها أدركت تمامًا مدى اليأس من كل هذا. كان المنظر سيئًا. أعني حرفيًا، لم أتمكن من رؤية شيء—انهرت هناك على عتبة الباب. 
عندما استيقظت، كنت لا أزال مستلقيًا بجانب الباب. لا أعرف كم من الوقت كنت هناك. استطعت أن أرى كرة سوداء وبيضاء مع بقع رمادية أمامي. ثم أصدرت الكرة صوتًا—"مياو". أدركت أخيرًا أنها كانت القطة. 
لقد مر علينا أنا وهو أربع سنوات الآن. اقترب أكثر وأصدر صوت "مياو" آخر. اعتبرت هذا علامة على أنه كان قلقًا عليّ. لكن مهلاً، لم أمت بعد، لذا جلست. كنت لا أزال أعاني من الحمى وكان رأسي يؤلمني بشدة: كنت حقًا مريضًا. 
ثم فجأة سمعت صوت شخص ما من الجهة المقابلة للغرفة. 
"من الرائع أن ألتقي بك!" 
وهناك كنت. أعني، كان هذا أنا، واقفًا هناك، ينظر إلي. أو شخص ما يشبهني تمامًا. ظهرت كلمة "شبيه" في ذهني... لقد قرأت شيئًا عن هذا النوع من الأشياء في كتاب منذ فترة طويلة. إنه شخص آخر يشبهك يظهر عندما تكون على وشك الموت. هل فقدت عقلي أخيرًا، أم أن وقتي قد حان؟ كان رأسي يبدأ في الدوران، لكنني تمكنت من التحكم في نفسي. قررت أن أواجه مباشرة ما كان يقف أمامي.
"إذًا، من أنت؟"
"من تظنني؟"
"آه، هل أنت... ملاك الموت؟"
"قريبًا!"
"قريب؟"
"أنا الشيطان."
"الشيطان؟"
"نعم، الشيطان!"
وهكذا، بطريقة مفاجئة قليلاً، ظهر الشيطان في حياتي.
هل رأيت الشيطان من قبل؟ حسنًا، أنا رأيته، والشيطان الحقيقي لا يمتلك وجهًا مخيفًا باللون الأحمر أو ذيلًا مدببًا. وبالتأكيد ليس هناك شوكة ثلاثية! الشيطان يشبهك تمامًا. إذًا الشبيه الحقيقي كان الشيطان!
كان ذلك كثيرًا لأستوعبه، لكن ما الخيارات التي كانت لدي؟ بالإضافة إلى أنه بدا وكأنه رجل لطيف. لذلك قررت أنني سأتعامل مع الأمر.
عند تفحصه عن كثب أدركت أنه بالرغم من أن الشيطان كان يشبهني كثيرًا، إلا أننا لم نكن مختلفين أكثر عندما يتعلق الأمر بالإحساس بالأناقة. أنا أميل إلى ارتداء الألوان الأساسية بالأبيض والأسود. على سبيل المثال، أرتدي سراويل سوداء مع قميص أبيض وسترة سوداء. ممل نعم، لكن هذا هو أنا - الرجل ذو الألوان الأحادية. أذكر منذ فترة طويلة أن والدتي كانت تشعر بالإحباط - "ها أنت تشتري نفس النوع من الملابس كما دائمًا..."، لكنني كنت أجد نفسي دائمًا أختار نفس الشيء كلما ذهبت للتسوق.
الشيطان، على الرغم من ذلك، كان يرتدي، لنقل بطريقة غير تقليدية؟ قمصان هاواي ذات الألوان الزاهية مع أشجار النخيل أو صور للسيارات الأمريكية الكلاسيكية، وكان دائمًا يرتدي شورتات - كأنه في عطلة دائمة. وبالطبع، لا يجب أن ننسى النظارات الشمسية (ربما من نوع "راي بان"). كان يرتدي كما لو أن الصيف لم ينته بعد على الرغم من أنه كان باردًا في الخارج. وعندما كنت على وشك الوصول إلى نقطة الغليان، تحدث الشيطان.
"إذًا، ماذا ستفعل الآن؟"
"هاه؟"
"أعني، ليس لديك الكثير من الوقت المتبقي... تعرف، هذا الأمر المتعلق بطول العمر وكل ذلك."
"آه، هذا، صحيح..."
"إذًا ماذا ستفعل؟"
"حسنًا، في الوقت الحالي ربما سأفكر في تلك القائمة التي تحتوي على عشرة أشياء..."
"لا تقصد مثل ذلك الفيلم القديم، أليس كذلك؟"
"مم، نعم نوعًا ما، أعتقد..."
"تقصد أنك ستفعل حقًا شيئًا سخيفًا ومبتذلًه كهذا؟"
"إذًا تعتقد أن هذه خطوة سيئة؟"
"حسنًا، أعني، بالطبع الكثير من الناس يفعلونها، يعلنون بحزم أنهم سيفعلون كل واحدة منها... تعرف هؤلاء الأشخاص، أليس كذلك؟ إنها نوع من المراحل التي يمر بها الجميع على الأقل مرة واحدة - على الرغم من أنه ليس كما لو أنك ستحصل على فرصة ثانية!"
ضحك الشيطان بصوت عالٍ وهو يمسك بجانبيه.
"آسف، فقط لا أرى الجانب المضحك..."
"صحيح، صحيح... حسنًا، أعتقد أنك لا تعرف حتى تحاول، أليس كذلك؟ دعنا نرسم قائمة سريعة الآن."
لذا سحبت ورقة فارغة وكتبت العنوان في أعلى الصفحة - "10 أشياء أريد القيام بها قبل أن أموت."
كنت أشعر بالاكتئاب بالفعل - سأموت قريبًا وأنا أضيع وقتي في كتابة القوائم؟ لابد أنك تمزح. عندما كنت أكتب، فقدت الفكرة أكثر. ولكن بطريقة ما تمكنت من الخروج بقائمة، كل الوقت متجنبًا الشيطان الذي كان يحاول النظر من فوق كتفي، وإبعاد القطة بالقوة، التي مثل كل القطط تعتقد أنه فكرة جيدة الجلوس على كل ما تحاول العمل عليه أو قراءته.
حسنًا، إذًا ها نحن:
- القفز بالمظلة.
- تسلق جبل إيفرست.
- القيادة بسرعة على الطريق السريع في سيارة فيراري.
- حضور وليمة تقليدية تستمر ثلاثة أيام من الأطعمة الصينية الفاخرة.
- الركوب على ظهر أحد محولي الأشكال.
- العثور على الحب في هذه الأيام الأخيرة من حياتنا.
- الخروج في موعد مع الأميرة ليا.
- الانعطاف عند زاوية في اللحظة المناسبة للاصطدام بامرأة جميلة تحمل كوبًا من القهوة، ومشاهدة قصة حبنا العاطفية تتطور من هناك.
- مصادفة الفتاة التي كنت معجبًا بها في المدرسة بينما أختبئ من المطر.
- هل ذكرت أنني أود الوقوع في الحب؟ لمرة واحدة فقط...
"ما هذا؟"
"آه، حسنًا، كما تعرف..."
"هيا، أنت لم تعد في المدرسة! بصراحة، أنا أشعر بالإحراج من أجلك."
". . . آسف."
نعم أعلم، أنا بائس. فكرت كثيرًا وهذا كان أفضل ما يمكن أن أتوصل إليه. حتى القطة كانت تبدو مشمئزة. كانت تبقى بعيدة.
جاء الشيطان وربت على كتفي، محاولًا تشجيعي.
"ها، ها، الآن... حسنًا، سأخبرك بشيء، دعنا نرى بشأن تلك الرحلة للقفز بالمظلة. زيارة سريعة إلى الصراف الآلي وسنتوجه إلى المطار!"

متنسوش تحطو نجمه 🌟

كابوسيWhere stories live. Discover now