كتب مساعدة

1.7K 118 412
                                    

مرحبا بكم جميعا.

طبعا كما وعدتكم أمس سأحاول أن أبحث لكم عن بعض المصممين الذين سيساعدون من لا يجيد التصميم في تصميم غلاف القصة المشاركة. اتصلت بمصممات رائعات و وافقن على مساعدتكم لذا من يحتاجهن ليس عليه إلا الإلتجاء إليهن و إعطائهن فكرة كاملة عما تريدونه في غلافكم أو ما تتخيلونه، اشرحوا لهم فكرتكم، ربما فكرة عامة عن المشهد الذي تريدونه او ابحثوا معهن عن صور تشبه ما يخطر لكم. لا تكونوا سلبيين و لا تتكلوا عليهن تماما و تتركوهن في حيرة. أعتمد عليكم.

هؤلاء المصممات هن :
1- Dina_Stylik
صاحبة كتاب " covers factory"

2- Heyam_Ali

صاحبة كتاب " CoVers"

3- harrysstan
صاحبة كتاب " unique cover "

4- queen_heba

صاحبة كتاب " صانع أغلفة الكتب | Books cover maker "

5- YarryStyleeza

صاحبة كتاب " yarry's cover market "

هناك أيضا كتاب تصميم " covers for you " فيه فصل مفيد بعنوان " كيف أسوي كوفر" لصاحبته Fakemah ، طبعا لم أتصل بصاحبة الكتاب لأن الواضح انها لم تعد تقبل طلبات التصميم و لكن اقرؤوا ذاك الفصل لأنه سيساعدك في كيفية تصميم غلافكم الخاص.

و أشكر الصديقة Ghadiv على اهتمامها و إشارتها لهذا الفصل بنية مساعدتكم.

طبعا من يريد التطوع من المشاركين بالمسابقة و الذين يجيدون التصميم لكي يساعدوا بقية المشاركين بصدق و محبة ستكون مبادرة قيمة و خطوة لهم نحو الأمام، أنا صراحة أفضل أن تتعاونوا كثيرا في ما بينكم.

كذلك من يعرف مصممين رائعين آخرين لا بأس بدعوتهم للتطوع هنا و سيكون أمرا مفرحا و مفيدا للجميع و أشكركم على هذا مقدما.

بالنسبة لمن يريدون برامج تصميم مفيدة:

على نظام الأندرويد :

للكتابة على الصور بالعربية هناك تطبيق " المصمم" رائع جدا، و أيضا يمكنكم إضافة الخطوط التي تريدونها في تطبيق ال "picsart " من الانترنت.

للكتابة على الصور باللغة الانجليزية هناك ال " phonto" فيه خطوط رائعة، أيضا تطبيق المصمم و ال picart فيهم خطوط انجليزية جميلة، إضافة إلى العديد من المؤثرات و التفاصيل المفيدة في التصميم خاصة ال picsart ^^ . هناك أيضا ال photo studio يمكنه أن يفيدكم، هذا ما أعرفه.

بالنسبة للتصميم من الحاسوب:

بالتأكيد على رأس القائمة ال photoshop هو أكبر برنامج للتعامل مع الصور و هناك أيضا حسبما أذكر ال photofiltre.

هذا ما أعرفه عن الموضوع عموما. أتمنى أني أفدتكم.

أيضا أريد تزويدكم ببعض الكتب النافعة و التي ستساعدكم كي تحسنوا من أدائكم و لكي تتجنبوا الأمور السيئة في الكتابة و لكي تزودكم ببعض النصائح الهامة.

هناك كتاب " أنت نجم في سماء الواتباد " للكاتبة الشريرة uninterested_girl

كتاب " كتاب الواتباد العرب " للكاتب المبدع Ayham_asha و الكتاب يحتوي عدة فقرات مختلفة و مفيدة منها الكثير من فصول النصائح و الإرشاد، هناك ثلاثة فصول دسمة قمت بكتابتها بنفسي فيها نقد للكاتب الحقيقي و تنويه بأهمية القراءة و نصائح للكتاب على الهامش.

كتاب " لم لا نتغير " لصاحبه Ameer_k و الكتاب يتناول مواضيع مهمة و نافعة لذا أنصح بمتابعته و التمعن في الأفكار التي يتضمنها بجدية.

و أخيرا كتاب " نهضة الواتباد العربي " لكاتبه السري هههههه و الذي أعرفه و لن أخبر أحدا عنه، المهم تجدون الكتاب في حسابنا المشترك Stars_Of_Books .

هذا ما لدي في هذه الفقرة. و حظا طيبا للجميع.

طبعا من لديه كتاب نافع لابأس في نشره للكل لتعم الفائدة.

شكرا لكم على كل شيء، أحبكم من الأعماق.

إلى اللقاء القريب.

مسابقة العلامة (منتهية)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن