دقِّق كتابك!

630 61 85
                                    

السلام عليكم ورحمة الله 🐦

لن أطيل عليكم وأتعمّق بالتفاصيل، لكنَّ مُرادنا الأوليّ والأساسي كما تعلمون هو تحسين الجانب اللغوي، وأهم ما نستطيع تقديمه في هذا المجال هو المُساعدة الفعليّة، فكل ما سبق من فصول وكل ما سيتم نشره في هذا الكتاب هوَ قواعد أساسية مهمة في اللغة العربية. وهذا ليسَ الهدف، فالطبيعي أصلًا أن يكون الكاتِب مُلمًّا بكلِّ هذه الأساسيات، إلّا أنّ هناك كمّية لا تُحسد من الكُتّاب اللذين لا يتّبعون النحوَ والصرف في كتابتهم ظنًا أن المضمون هوَ الغالِب.

هذا الفصل هَو الفصل العملي الوحيد في الكتاب. – لا أعلم إن كُنا سنفعّل فصل آخر لذات الهدف-. ولأكون مباشرة وواضحة سنستقبل في هذا الفصل طلبات للتدقيق اللغوي والنقد اللغوي.

كل من يريد نقد\ تدقيق قصّته أو روايته أو خاطرته أو قصائده... لغويًا فليكتب اسم كتابه هُنا.

لدينا فريق عمل متميز سيسعد بالعمل المتفاني لأجلكم.

*توضيح: الفرق بين النقد والتدقيق في هذا السياق هوَ أنّ النقد يكون باعطاء ملاحظات بشكل عام وترك مهمة تصحيح الأغلاط على عاتق الكاتب نفسه، أما التدقيق اللغوي فهوَ العمل الجدّي لنا حيثُ أننا سنأخذ نسخة أولية من الكتاب –مسودة- ونقوم بتعديل كل الاخطاء اللغوية والنحوية ثمّ نعيد النص مُحتلنًا إلى صاحبه جاهزًا للنشر. والاختيار طبعًا بيدِ الكاتب.

سنقوم بالتواصل مع كل شخص قدّم اسم كتابه للمراجعة، بالطبع من يُفضّل الخصوصية بإمكانه عدَم كتابة اسم كتابه في الخانة المخصصة في هذا الفصل والتوجّه الينا مباشرةً عبر الرسائل في الخاص.

والأهم من كل ما ذكرته آنفًا هو دعمكم لدعمنا لكم!

نريد مصلحة الواتباد العربي، أي مصلحتكم أنتم، ونحن نضحّي بوقتنا وجهدنا ونقول أننا مستعدون لقراءة كل حرفٍ من كتابك وتعديل لغته ليرقى وترقى كتاباتك، لذا لا تخذلنا وساعد في نشر الكتاب بالإشارة الى أكبر عدد ممكن من أصدقائك –منشن-.

بالنسبة لشروط التدقيق:
أن يكون الكتاب مسموحًا به في الواتباد أي أن يُطبّق قوانين وقواعد الواتباد.
إذا كان الكتاب مشاركًا في مسابقة يجب ان تسمح المسابقة بالتدقيق.

ونلقاكم بخيرٍ وود 👋💞

الموجه للإبداع الكتابيWhere stories live. Discover now