رهاب الذكور || أندروفوبيا

1.6K 105 41
                                    

اللهم صلِ وسلم وبارك وزد على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون

على الرغم من أنّ الذكور والإناث تعايشوا مع بعضهم البعض منذ بداية العصور، إلّا أنّه هناك حالات نادرة وغريبة تجعل الجنس الآخر محطّ رعبٍ ورهاب.
.


.

رهاب الذكور أو رهاب الرجال أو أندروفوبيا هو نوعالرهاب الذي يصيب النساء وتعاني فيه المرأة من خوفمرضي تجاه الرجال. هذا الخوف مزعج للغاية و يؤثر على الحياة المهنية والاجتماعية والشخصية للفتاة. مثل هذه المرأة لا تستطيع الدخول في تجربة الزواج حتى لو أرادت ذلك. على الرغم من أن رهاب الذكور صعب العلاج إلا أنه من الممكن الشفاء منه تماما. وكلما كان العلاج مبكرا زادت نجاعته وسرعته.

الاسباب :

رهاب الذكور قد ينشأ عند امرأة كانت ضحية للاغتصاب, أو عند تعرض المرأة لإيذاء نفسي ناتج عن اعتداء لفظي أو بدني كأن يكون ناتجا عن العنف المنزلي، سواء كان لمرة واحدة أو تكرر عدة مرات؛ أو لمشاهدتها مثل هذه الأعمال أو سماع شيء من هذا القبيل. قد يحدث أيضا في مرحلةالطفولة ، عندما ترى الطفلة أن والدتها قد تعرضت لسوء المعاملة بطريقة ما. ليس دائما سبب رهاب الذكور هو التعرض لتجربة سيئة ففي بعض الأحيان قد يكون لسبب مختلف كأن تنشأ الفتاة في منزل دون رجل وليس لها علاقة مع والدها لذلك لم تكون أي علاقة من أي شكل مع الرجال.

الاعراض :

في رهاب الذكور أثناء تعرض المصابة إلى محفز لتوترها وخوفها كاجتماعها مع رجل أو مشاهدة رجل في صورة أو في التلفزيون أو بسبب تفكيرها برجل تظهر الاعراض التالية عليها:

مشاعر الهلع والرعب
نوبات الذعر والقلق
ضيق في التنفس
التعرق المفرط
رعاش واهتزاز
خفقان القلب
زيادة معدل ضربات القلب

فاتهم كتير اللى عندهم المرض دا 😂

اغرب الأمراض النفسيةWhere stories live. Discover now