رسالة الى الشخص الذي ارغب ان اكونه

18 1 0
                                    



امي العزيزة التي قامت بكل شيء دفعة واحدة :

انت الشخص الذي ارغب ان اكونه . في كل يوم تتاح لي الفرصة لأكون مثلك ، وفي كل يوم تتاح لي الفرصة لأكون الام الأكثر اهتماما و لطافة و محبة و التي لا تصرخ ولا تفقد صبرها ، و في كل يوم تتاح لي الفرصة لإعداد وجبات الطعام المطبوخة بإتقان ، ولابتكار اكثر الألعاب متعة وتثقيفا و لتنظيف المنزل بحماس بياض الثلج و اصدقاءها في الغابة .

ولكني اخفق في كل يوم بتحقيق احدى هذه الاحلام فأما ان يكون منزلي نظيفا ولكن اطفالي يشعرون بالملل ، او يكون منزلي عبارة عن منطقة للكوارث ولكن اطفالي سعداء ، اما ان احضر طعاما منزليا شهيا و اجري صيانة للأجهزة المنزلية و لكن المطبخ في حالة فوضى عارمة أتمنى ان أتمكن من تحقيق هذه الأمور كلها مجتمعة ، ولكني ايقنت بانه لا احد في هذه الحياة يستطيع ان يقوم بكل الأشياء مجتمعة ، فوقتنا محدود للغاية و مرهون باستراتيجية اختيار فعل شيء واحد فقط في الوقت المحدد و بالتالي فان هذا يعني اننا نختار عدم فعل شيء اخر في الوقت عينه . قد يبدو ذلك واضحا ، و لكن عندما أحاول ان اوازن بين كل الأمور معا فان هذا يعطيني الشعور بانني فاشلة و لكن الحقيقة انني لست فاشلة !

لا احد يعد كل وجبة طعام بمفرده ، و ينظف المنزل بكامله ، و يقوم بمساعدة اطفاله على حل الفروض المنزلية ... الخ اذ لا احد يفعل ذلك في الوقت نفسه ، باستثنائي ! فماذا لو استجمعت قواي و توقفت عن لوم نفسي لعدم تحقيق المستحيل وركزت عل ما يمكنني القيام به ؟ ماذا لو انني اضع أهدافا معقولة و اتوقف عن الهوس بإنجاز كل شيء ؟ ماذا لو انني استمتع بالوقت الذي اقضيه مع اطفالي وهم لا يزالون "أطفالا " ولأدع الغبار يحدق بي !

أصبحت الان على يقين بان ( القيام بكل شيء دفعة واحدة ) هو حالة ذهنية بحتة ، فهل عقلي في حالة سلام ؟

بالطبع لن يكون في حالة سلام عندما أكون مهووسة بما لا استطيع فعله في اليوم نفسه

سوف استجمع افكاري و ساكون اما سعيدة ، لان ذلك ما ارغب ان اكونه ؛ ان أكون الام السعيدة و المبتهجة و الخالية من الهموم و التي اعلم انها موجودة في داخلي

(الخبر السيء ان الوقت يطير ، ولكن الخبر الجيد انك انت الطيار )

الطريقة الأسرع لتفعل الكثير من الأمور ، هي ان تفعل شيئا واحدا فقط في الوقت نفسه ))

You've reached the end of published parts.

⏰ Last updated: Oct 02, 2018 ⏰

Add this story to your Library to get notified about new parts!

beautiful thingsWhere stories live. Discover now