بداية الخلق :مهاكالي

363 6 1
                                    

بدء الخلق :ادي شاكتي/مهاكالي و تارا .
ظهرت ادي شاكتي كما سدهي داتري .
وخلق من عينها اليمنى مهالاكشمي ومن عينها اليسرى مهاساراسواتي ومن عينها الوسطى مهاكالي .من مهالاكشمي خرج لاكشمي وبراهما ومن مهاكالي خرج ساراسواتي وشيفا ومن مهاساراسواتي خرج فيشنو وبارفاتي.
قالت ادي شاكتي بعد ان اراد الالهة ان يكونوا شركائها بان لاكشمي ستكون زوجة فيشنو وساراسواتي ستكون زوجة براهما وبارفاتي ستكون زوجة شيفا.
اختارت مهاكالي شيفا لمشاركتها في خلق الكون.وظهر شيفا كما مهاكال ورقصا رقصة تانداف وخلق الكون من ماء في البداية وكان عرش فيشنو على الماء وخرج براهما من سرة بطنه جالسا على زهرة لوتس ولكن من اجل بدء الكون كان يجب على فيشنو ان يستيقظ فتحولت الى شكل مهامايا فاثناء نومه اخذت بعضا من شمع اذنيه وخلقت شيطانين جبارين جدا وهما مادهو وكايتاب وامرتهما بالاتجاه وايقاظ فيشنو ثم ذهبا وهناك هاجما براهما واستغاث براهما بفيشنو وهنا استيقظ فيشنو ولكنه لم يستطع غلب الشياطين لانهما خلقا منه فاستغاث بادي شاكتي فاعطته القوة وهنا تحول فيشنو الى مهافيشنو وقتلهما . ومن رماد الشيطانين خلقت بريتفي الهة الأرض وكان يجب جلب الحياة للارض اختارت الالهة كوكب الارض من اجل الحياة ولكن كانت الارض مجرد مياه وتراب وهنا حان دور الالهة تارا .
يتبع ......

الأساطير الهندوسيةWhere stories live. Discover now