~ 🔱 Personal altruism

184 20 10
                                    


الشخصيه الانطوائيه :

هناك العديد من الأشخاص الذين يواجهون بعض المشاكل في التفاعل

 والاختلاط مع مجتمعهم، حيث إنّهم يشعرون بالراحة والحرية عندما 

يكونون وحدهم، ويطلق على هؤلاء الأشخاص لقب الانطوائيين،

 وفي هذا المقال سنذكر مجموعةً من السمات والصفات الشخصية 

التي يتمتع بها هؤلاء الأشخاص —————-"

‎صفات الشخصية الانطوائية :

 الانعزال: حيث يفضل الشخص الانطوائيّ الابتعاد عن الآخرين وعدم الاختلاط معهم، وإن حصل وخرج مع الآخرين فيكون هادئاً في الحديث، وفي التعبير عما يدور في نفسه من أفكارٍ ومشاعر، حيث يفضل أن تكون أعماله هي من يتحدث عنه، وليست أقواله.

 البقاء في الظل: حيث يفضّل عدم الظهور والتفاخر أمام الآخرين أو في العلن، فهو يجد أنّ جودة الأعمال التي يقدّمها كافيةً لإبرازه في المجتمع، أو في العمل ك شخصيةً غريبة الأطوار.

 العملية: حيث إنّه يتفاعل مع الآخرين فقط إذا كان هناك داعٍ لذلك، فلا يحب أن يتحدث دون أي سبب، لذلك يظن غالبية الأشخاص بأنّه خجول، كما أنّه لا يفضل الأحاديث الجانبية الخارجة عن سياق العمل أو الدراسة، فهي برأية لا تأتي عليه بأيّ فائدةٍ. 

القيادية: حيث إنّه يستطيع التأثير على أفكاره والتعبير عنها بدلاً من شرحها بالقول، لذلك يتجه إلى تعلم مهارات الحاسوب، والشبكات الاجتماعية. الانفتاح البطيء مع الأشخاص الآخرين ، حيث يحتاج إلى وقتٍ طويلٍ حتّى يتأكد منهم ويتعوّد عليهم ويشعر بالأمان معهم، ولكنّه عندما يثق بهم فإنّه يحب أن يكون بصحبتهم طوال الوقت وفي كافة المواقف، وسيكون هو أيضاًبجانبهم ليساندهم في أفراحهم واحزانهم، فالانطوائيّ هو صديقٌ مخلصٌ ووفيّ.

 الهدوء وتمالك الأعصاب: حيث يستطيع السيطرة على أعصابه وقت الشدائد والصعاب، وذلك بسبب ثقته الزائدة في نفسه.

الانطوائية و الغيرة و التملك:‬الشخصيات الانطوائية هم اكثر الاشخاص الاحصائية تكون لديهم غريزة الغيرة و التعلق و حب التملك بسبب انهم يواجهون صعوبة في تكوين الصداقات فإذا تعرفوا على شخص فهو الضحية للغيرة و التعلق و التملك من قبل الشخص الانطوائي بحيث لا يحب احد يشاركه لان بصعوبة حصل عليه و ايضاً سرعان مايلاحظ عليهم انهم يغارون من الشخص الذين يحبونه‬.

.....

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

سؤال : كيف تشعرون اذا كان هناك اشخاص كثيرون امامكم ؟

بالنسبة لي اتوتر واتعرق وقلبي يدق بقوه .. ما احب اقعد معاهم واتمنى ارجع البيت في اي لحظه .. او على الاقل اشوف مكان فاضي اقعد فيه ...

سارانغهيي❤~


~🌸INFP🌸~حيث تعيش القصص. اكتشف الآن