" الشخصـيات .. "

11.3K 254 28
                                    

__

_ " إسلام السيوفي .. "

المُهندس إسلام مُحمد السيوفي .. مُهندس معماري من المنصورة ، عمل منذ تخرجه في مجاله ، إذ أنه شديد الولع بالهندسة منذ نشأته في صغره .

عن عُمر يقارب الـ ٢٨ عاماً ، لديه الآن ابنته " حيـاة " ، إذ أن زوجته توفاها الله بعد أن وضعتها ، منذ ثلاثة أعوام .

هو شخص ذو بنية رجولية متناسقة ، لديه من العينين سودواتيهما ، و شعره الأسود الغزير يعطيه طابعاً رچولياً خاصاً ، مليح البشرة ، بشوش الوجه ، ذو ضحكة حُلوة يتسم بها كل وقته ، يحب الفكاهة و إلقاء النكات ، هو لم يكن يوماً مُحباً للعُزلة أو الاكتئاب ، دائماً كان اجتماعياً ، وجهه مُشرق و ضحكته على وجهه دائماً ، لكن على المرء أحياناً التضحية بـ كُـلّ ما يملك ، لأجل أسمى إنسانة في حياته ، والدته و بدون قصد من دوافعها ، محت هي كل تلك الصفات ، لقد أصبح إسلام شخصاً آخر بفضل والدته منذ تخرج من الجامعة ، صلداً ، هادئاً و غامضاً و كتوماً لأقصى درجة ، أصبح يهوى الظلام و الاكتئاب ، و كل الحُب حالياً ، لا يُكنه سوى لـ ابنته ، ملكة فؤاده ، هي حقاً " حياتُـه " .

_ " حـيـاة الجارحي .."

طبيبة الأطفال الشهيرة في تخصصها ، حياة محمود الجارحي ..

لديها ٢٨ عاماً ، لم تتزوج و لا تنوي ، لأسبابٍ عُنيت بها وحدها !

هي قصيرة و لكن قِصرها مُحبب ، خمرية البشرة ، ضاحكة الوجه ، بُنية الشعر ، كما لون عينيها التي تشبه بحر من القهوة الصافية ، مُختمرة ، ترتدي نظارة لـ ضعف نظرها الشديد ،  دائماً عيناها حزينة ، لكن لا أحد يجرؤ على سؤالها ، فـ الجواب معروف منذ آمد ! ، هي لم تكن تلك الفتاة التي تهوى الحُزن و تعشق الاكتئاب ، كانت تهوى عينيه ، و تعشقه هو ، و لأجله و بسببه و منه و إليه ، أصبحت بفضله ، عاشقة للحُزن ، كما لو كان وصمها به منذ تركها !

_ " آلاء العزازي .."

الطبيبة الصيدلية ، آلاء خالد العزازي ، صديقة حـيـاة المُقربة لها و بئر أسرارها .

لديها نفس عُمرها ، شعرها أسود حالك ، و بشرتها خمرية صافية تبعث على الراحة ، وجهها مُبشر براحة نفسية رهيبة ، عيناها سوداء تبعث على الاطمئنان ، جسدها ليس نحيفاً ولا سميناً و لكنها جميلة و تتمتع بجسد متناسق ، تحب مجالها بعد أن كانت تكرهه ، فضلاً عن حُبها الشديد لـ صديق طفولتها مُـحمـد ، الذي لم يعد صديقاً بعد الآن ، هو الآن لديه مكانة عُليا في قلبها و حياتها ، هو الآن مخطوبها ..

_ " مُـحمـد الكاملي .."

الطبيب الجرّاح مُـحمـد عليّ الكاملي ..

عُـمره ٢٨ عاماً ، يعمل في نفس المستشفى التي تعمل بها صديقة خطيبته ، حـيـاة ، طويل جداً ، جسدٌ رياضيّ لائق ، شعرٌ أسود ناعم ، و عيون سوداء حالمة ، ذو طبعٍ هادئ و مُتفهم ، يعشق خطيبته حد الجنون ، مُحبٌ لمجال عمله و بـشدة ، و صديق إسلام أيضاً .

_ " ورد الحديدي .. "

الطبيبة ورد مُحسن الحديدي ، طبيبة أمراض الجهاز العصبي و المُخ و الأعصاب ..

وردٌ ، و هي حقاً ورد .. ببشرتها البيضاء كـ الثلج النقي ، و عينيها التي تشبه حقول الزيتون النضرة ، شعرها الكستنائي ، و طولها المتناسق مع نحافتها ، شكلها يبعث الطمأنينة إلى الروح ، التي لم تعرف هي طريقاً إلى روحها المُعذبة !

عُمرها كـ عُمر صديقتيها ، هن المُقربات لها ، و كم عانت هي ببُعد إحداهن عنها ، و كم شاقت من بعد فقدها له ، متزوجة من كريم .. و ياليتها لم تفعل !

_ " أحمد الهلالي .. "

مُهندس البترول أحمد نبيل الهلالي .. الذي يعمل في القاهرة ..

ذو الـ ٢٨ عاماً ، الذي لم يتزوج بعد ، و لازال قلبه مملوءاً بـحُبها ، هي فقط من عذبته بـ فقده لها ، قد رحلت بدون عودة ، و لازال هو مخلصاً لوعود الحب التي بينهم .

طويل ، جسد متناسق ، عيون رمادية اللون ، شـعرٌ أسود مسترسل ، بشرة قمحية تُكسبه الجمال الشرقي المرغوب ، يمتلك دهاءً تميز به في أي مجال كان ، شخصيته لعوبة ، تميل لـ فعل كل شيء بدون قيود ، مُتحرر و لم يلزم نفسه إلا بوعد واحد .. " هـي " ..

_ "كريم الشاذلي .."

زوج ورد ، رجل سادي ، ليس سادياً بمعناها ، لكنه لم يعاملها كـ زوجة قط ، هو حيوان و يعامل من حوله بحيوانية مثله تماماً ..

لديه ٣٠ عاماً ، يعمل ضابطاً بحرياً ..

_ " زيـاد المهـدي .."

طبيب و زميل لـ مُـحمـد و حـيـاة بمقر عملهما ، مُعجب بـ حـيـاة و حاول التقرب منها بـ شتى الطُرق لكنه لم يفلح بـ ولا طريقة منهم ..

_ " حُـسام الجارحي .."

شقيق حـيـاة الكبير ، عُمره ٣١ عاماً ، يعمل محامياً مشهوراً .. متزوج من فرح عن حب .. قريب من شقيقته جداً و صديق إسلام جداً جداً ..

_ " جنات عادل .. "

زوجة إسلام المتوفاة .

_____

ده مبدأياً الشخصيات ، دول مش كلهم ، في ناس هحطهم أنا في الفصل لما اكون بكتب .

•Karamella•

«الدكتورة و الباشمهندس.»✔Where stories live. Discover now