من تحلم فيه بكثرة فهو يفكر فيك!!

1K 38 26
                                    

ماذا نرى في الأحلام؟
الأحلام قد تكون ترجمة لما يدور في عقولنا، أو للأشياء التي تسيطر على تفكيرنا وتشغلنا، كما تكون نوع من الحكم والحلول للمشكلات بعث لنا بها عقلنا الباطن، كما قد تكون حدس ونوع من الإحساس العالي بالمستقبل.
هل نرى الأحلام في كل ليلة؟
إن متوسط عدد الأحلام في الليلة الواحدة لكل شخص هو 6 – 8 أحلام، لكن لا نستطيع أن نتذكر كل تلك الأشياء التي شاهدناها في منامنا، ونفقد أغلبها عندما نستيقظ وفي أول 5 – 10 دقائق بعد فتح أعيننا.
لماذا قد أرى شخص ما في المنام؟
أولًا تأكد أن عقولنا لا يمكن لها أن تخترع ملامح وشكل لشخص ما، فالشخص الذي رأيته في منامك فأنت حتمًا شاهدته يومًا ما ولو للحظات قليلة، أو حتى مجرد مرور من أمام عينيك، أما عن السبب؛ فيمكن تحديد تفسير هذه الظاهرة من خلال تفسيرين رئيسيين:
* التفسير الأول: عندما تحلم بشخص فأنت تفكر به
إن مقولة "منام القط فأر" صحيحة إلى حد ما، فقد تكون تفرط في التفكير بشخص ما وهذا التفكير يمتد إلى المنام، قد يكون شخص عزيز أو حبيب أو صديق، أو حتى شخص سببت له الأذى وأنت تشعر بالندم اتجاهه.
* التفسير الثاني: عندما تحلم بشخص فهو يفكر فيك
إن مقولة " إذا صرت تحلم بشخص ما فهو يفكر بك " صحيحة إلى حد ما، فوجود شخص يفكر بك بشكل كبير وطوال الوقت، يجعلك تفكر به، فقدرات العقل الباطن أكبر من قدرات العقل الواعي؛ فهو قادر على التخاطر، ويترجم تفكير شخص ما بك وبشكل مستمر على هيئة منام تراه ويتكرر.
ووفقًا للعديد من الدراسات العلمية؛ يكون عجزك عن تجاهل شخص ما أو نسيانه، هو كونه يفكر بك كثيرًا.
كيف يمكنك تحديد أي تفسير هو الصحيح؟
يمكنك تحديد أي تفسير هو الذي ينطبق على حالتك؛ من خلال تحديد حالتك النفسية، أو الطريقة التي تشعر بها اتجاه المنام؛
* والأمثلة التالية يمكن أن تساعد:
* حدد فيما إذا كنت تفكر به قبل رؤية المنام أم أنه لا يعني لك شيء.
* حدد فيما إذا كنت تشعر بالندم بسبب ذنب اقترفته اتجاه ذلك الشخص وأنت بحاجة لأن تعتذر منه وأن تسمعه يسامحك.
* هل الشخص الذي تراه قريب أم عزيز أم غريب؛ فإذا كان قريب أو شخص تعرفه فقد يكون احتمال أن كونه هو من يفكر بك أكبر، أما إذا كان عزيز على قلبك فأنت من تفكر به، أما إذا كان غريب فمن المؤكد أنه هو من يفكر؛ فتحديدك لصفة هذا الشخص، تحدد طبيعة تفكيرك وشعورك اتجاهه.
* هل دخل إلى أحلام اليقظة لديك، أم أنه يأتي فقط في المنام.
* هل كنت تشعر بالغرابة من رؤية هذا الشخص في المنام.
كيف يمكن فهم منام التخاطر أو وتفسير رؤية شخص في الحلم؟
الخطوة الأولى والأهم هي من خلال التأكد من مشاعرك التي شعرت بها خلال المنام ورؤيتك لهذا الشخص، بحيث يجب على هذه المشاعر أن تكون قوية واضحة بغض النظر عن نوعها (حب شديد أو حزن يدفعك للبكاء – كره يدفعك للغضب ...) أي نوع من المشاعر الإنسانية ولكن يجب أن تكون واضحة كما لو كانت حقيقية، هكذا وإلى جانب التفسير الثاني من تفسيرات رؤية الشخص السابقة.
أما عن الأحداث التي في المنام فهي إما أن تكون بشكل مباشر تصلك من خلالها رسالة فورية يمكنك فهمها أو قد تكون عبارة عن أحداث تحتاج إلى تفسير، ويمكنك ذلك من خلال مقارنة الأحداث التي شاهدتها مع التفسيرات التالية

أن شاء الله أعجبكم وأكتبو لي لو عندكم مواضيع ودكم أنزلها وشكراً لكم🌻💗💗.

التخاطر الذهني ✨Where stories live. Discover now