الفصل الســـــابع

1K 96 6
                                    

" 7 "


كانت تثبت الحلق بأذنها الذي كان عبارة عن فص من اللؤلؤ، واتي كريم وقبل عنقها قبله سريعة واخذ يمشط شعرة، ابتسمت له وأعطته العقد الذي يوجد به لؤلؤة واحدة كبيرة كي يساعدها علي ارتدائه ومن ثم ثبتت الأسورة بيدها والتي كانت عبارة عن سلسال فضي وبه لؤلؤة واحدة، كان طقم في غاية الرقة وبدي رائع علي بشرتها البيضاء.
تأملت لمي نفسها بالمرآه وأخذت ترتب فستانها كان فستان رائع هو الأخر يصل الي اسفل ركبتها وقصير الاكمام ومليء بالورود مثل موضة فترة الستينات لم يكن احد يرتدي هكذا ولكنها كانت تحب ذلك تحب الفساتين الملونة بشدة ولا تبالي بالموضة الحالية فقط ترتدي ما تحب.
لمي بحب :_ كريم إن الطقم رائع، شديد الرقة اشعر إنه حقيقي.
ضحك كريم واخرج من العلبة طوق :_ انه بالفعل حقيق لمي.
شهقت لمي :_ ما الذي تقوله؟ لقد انتهيت لتوك من اقساط الشقة، لما أزعجت نفسك كريم؟!.
ضمها كريم ونظر الي صورتها في المرآه :_ أما آن الأوان كي أجلب لكِ الشبكة خاصتك، انت تأجلين هذا الأمر كل شهر، وربما جلبت لك فستان زفاف الشهر القادم واقمت حفل العرس الذي لم يقام الي الأن.
التفتت له وضمته بشدة لها انه كل ما تملك
:_ احبك كريم انت اروع زوج علي الاطلاق.
كريم يتحدث بجدية :_ أنا لا امزح أنا ارغب حقا بإقامة عرس لكِ.
تنهدت لمي ونظرت امامها :_ اخبرتك سابقا إن العرس يقام كي تفرح مع اقرابك واصدقائك، ونحن لا اقارب ولا اصدقاء لنا من عساه يفرح لنا؟!.
كريم :_ أود رؤيتك بهذا الفستان .
ابتسمت لمي له كي لا يحزن :_ حسنا كريم لا أمانع حقا بارتدائه.
جعلها ترتدي الطوق ، وثبتته لمي علي رأسها كان مرصع بحبات اللؤلؤ هو الأخر وشهقت لمي :_ ايها المجنون لابد وأنه غالي الثمن!.
ضحك كريم كثيرا :_ لا الطوق مزيف لا استطيع تحمل كلفته ولكني أعشق رؤيتك ترتدينه يجعلك تبدين كالأطفال.
لمي بمكر :_ ولكنني لست بطفله.
قبل طرفه انفها برقه :_ سوف تظلين طفلتي الي الابد.  
امسك بيدها وأخذ العلبة التي جهزوا بها الطعام ونزلوا للأسفل ولكن قبل إغلاق الباب وقف سيزر يتوسل لهم بمواء ناعم.
لمي تتوسل كريم :_ أنه لا يخرج ابدا دعني أخذه معانا.
زفر الهواء بحنق من ذلك القط الحشري وحملته لمي بسرعة قبل ان يغير كريم رأيه .
حالما دخلوا الي الحديقة كان الجميع تقريبا موجود أخفضت لمي نظرها وأحست بتلك السهام الحارقة التي ترشق جسدها، لا تحب هذا ابدا لا تحب التواجد هنا لكنها لا تستطيع اغضاب كريم.
توجهت الي جوار السيدة هناء بعد أن حيت الجميع بصوت خفيض وجلست الي جوارها إنها من القلائل اللاتي لا تري علي وجهها أي شيء من الاشياء السيئة التي تراها علي وجوه الناس، أشياء تخبرها بما يوجد بداخلهم من حقد أو غل أو حسد الخ ... .
رحبت بها السيدة هناء وأتت ابنتها لمي الصغرى التي كانت معجبة ب لمي كثيرا وأخبرتها مرة أخرى أن لها نفس الاسم وأخذت تلاعب سيزر القابع بحضن لمي.
اتي الصغار كلهم وتجمعوا حلو لمي يرغبون بحمل القط واللعب معه وتفاجأ الجميع بضحكها ومرحها مع الأطفال.
اما عن كريم توجه ناحية الرجال وأخبرهم بأن له خبرة لا بأس بها بالشواء كان يرغب بمصادقتهم والاندماج معهم وأخذوا يمزحون ويلقي هو عليهم النكات.
وبعد مده ذهب نحو لمي التي تفاجأ كثيرا لضحكها ومرحها مع الاطفال واخذ يلعب معهم هو الاخر.
بينما العيون تأكل كل منهم بغير رحمه، نظر رشاد الي يوسف زوج مني ونظر الي مني التي لا تستطيع ازاحه عينها عن كريم واعطاه مروحه الشواء وتمتم له بسخريه :_ أعتني بالشواء جو وانتبه له جيدا.
نظر جو نحوه وهو يذهب من أمامه ويراقب نظرات الرجال للمي ومن ثم القي نظرة واحده ناحيه مني زوجته، ثم نظر الي الشواية ولم يرفع رأسه مرة أخرى.
تململ القط ومل الاطفال منه وذهبوا للعب مرة أخرى وعاد القط الي حضن لمي وبعد مدة شعرت بشعور سيء للغاية تلك السهام الحارقة تزداد اشتعال وحالما جلس الي جوارها علمت من هو علي الفور ، انتاب جسدها رعشة غريبة ولاحظت عده نساء ذلك.
حاول أن يتجاذب معها اطراف الحديث عن الجو واليوم ولكنها لم تجيبه البتة بأي شيء وحالما حاول مد يده نحو سيزر غضب القط وقفز من حضن لمي اخذ يصدر اصوات معاديه له ومن ثم ركض بعيدا، لقد راه القط علي حقيقته حية تتلوي!.
أخفضت رأسها بشدة وأخذت تتمتم لنفسها بأن الامور بخير ولا شيء سيء سوف يحدث عليها بالكف عن رؤية تلك الاشياء، إلا ان الأمر لم يكن كذلك بخصوص رائد أنها لم تكن تري شيئا ما علي وجهه لأنها ببساطة لم تنظر لوجهه قط.
لم تستطع  فعلها فحالما يقترب منها أو يتواجد بالجوار يختنق الهواء برئتيها علي الفور وتشعر بشعور سيء للغاية وكأن هناك طوق ما يلتف حول جسدها ويعصره عصر.
كانت لتركض صاعده الي شقتها ولكن كريم حذرها، حذرها كثيرا من هذا كان بعيدا عنها لذا وقفت بعصبيه وابتعدت عن الجميع دون أي كلمه سوي الهمهمات التي ترددها لنفسها كي تهدأ من ضربات قلبها المتسارعة بشدة.
مني :_ تلك الفتاة معتوه اقسم علي ذلك ألا ترون كيف تتصرف وتتحدث مع نفسها؟! .
قال رائد بوجوم ونظراته تلحق ب لمي :_ اخبرتكم إنها ليست همهمات إنها تعاويذ أنا اكيد من ذلك.
رجاء بقرف وهي تنظر لابنها حاتم الذي تبع لمي وذهب ليحدثها :_ ألا يمكنك فعل شيء حيال ذلك سيد رائد؟.
كانت عين رائد تلمع من الفرحة عندما سألته رجاء :_ يمكنني طرد تلك الشياطين الموجودة بداخلها ولكن يجب أن تكون وحدها.
عفاف بحقد وهي تنظر لزوجها الذي لم يزح بعينه عن لمي وذهب للتحدث معها هي وكريم :_ انها لا تذهب لاحد البتة ومهمها حاولنا لا تقبل أي دعوة، ولم يدلف أي أحد الي شقتها من قبل!.
رائد بمكر :_ تلك ليست مشكلة علي الإطلاق .
حدثت سلسلة من الحوادث في ذلك اليوم بعضها كان حادث عارض والأخر كان مقصود من قبل البعض!.
حاولت لمي التماسك الي اقصي درجه كان الجو صعب للغاية تشم الكرة والحقد والكراهية والحسد في كل مكان لذلك ركزت نظرها علي الاطفال ومشاهدتهم وهم يلعبون ويمرحون.
سقط وليد في حوض السباحة أثناء ركضة، وسقطت هديل علي ركبتها أثناء لعبها وجرحتها بشدة، وبث رائد السم بأذن السيدات بأن السبب نظرات لمي وهمهماتها هي من فعلت ذلك بأبنائهم، ثم حدث شجار بين الأطفال عنيف للغاية جعل الرجال يتدخلون في حله وفض ذلك الشجار العنيف.
من الممكن أن تحدث تلك الاشياء كل يوم وكان الأمر ليكون عادي، ولكن رائد حرص علي ألا يكون عادي، وهم حرصوا علي تصديقه ... .
رائد وهو ينظر للمي :_ غريب لم يحدث هذا من قبل قط!.
كريم :_ أنهم اطفال وطبيعي ما حدث، الم تتشاجر بطفولتك سيد رائد؟!.
تقبل كريم الأمر كمزحه، لكن لمي كانت تعلم ما تعنية جمله السيد رائد.
_ لم يكن الأمر يحتاج الي أكثر من ذلك وبقول السيد رائد لهم بأنها تلقي بسحرها علي رجالهن، كانت تلك القشة التي قسمت ظهر البعير ، ووافقت كل منهم علي جعل السيد رائد يخرج تلك الشياطين منها أو بمعني أصح يكسر شوكتها!.
انتهي اليوم ولكن الغل والاحقاد لم تنتهي من قلوبهن وكان الاتفاق علي يوم الغد، أجل انه اليوم الموعود حيث سوف تتخلص كل واحده منهن من تلك الفتاة الوقحة التي اقتحمت عليهم حياتهم الهادئة المثالية وحولتها الي جحيم وفرقت الازواج عن بعضهم، وتجاهلوا أنهم كانوا يدعون ذلك أجل يدعونه.
كل زوج يدعي انه المحب وكل زوجه تقبلت ذلك الادعاء، المهم هو المظهر العام ان تظهر تلك الاسر بأكمل صورة وأحسن طله، يشعرون الجميع من حولهم بالسعادة والمثالية والهدوء.
وبداخلهم براكين الضغينة والكره كانت تثور وتتمرد، لكن تلك البراكين الحاقدة بداخلهم كانت السبب في نهايتهم جميعا.
***

طرقات عنيفة للغاية وصراخ حاد من كريم :_ أفتح الباب ايها الوغد، افتح الآن!.
استمرت الطرقات العنيفة ولكن ما من مجيب وخرج بعض السكان علي السلم ليروا من يصرخ بحرقة هكذا!.
لم يكن هناك من مجيب فأزاح ريم التي تحاول تهدئته بيده ، ورجع الي الخلف وركل الباب بكل قوته، فُسخ الباب ودخل كريم الي الشقة مندفع وريم خلفه.
لم ينتبه الي الرائحة البشعة الموجودة بالمكان من فرط عصابيته ولكن ريم انتبهت لها جيدا ووضعت كم قميصها علي انفها .... .
_ في تلك الاثناء بالأعلى جلس اشرف ينفخ السيجار بشراهة ويحك قبضتي يده ازدرد لعابة وتحدث بتلعثم كبير .
اشرف :_ اخبرني .. صديق بأنك تتحدثين الي الارواح تحدثي معها.. اسأليها ما الذي تريده منا؟ .. .
قاطعته عفاف برجاء وهي تبكي للعجوز :_ الاطفال لا ذنب لهم بما حدث دعيها تنتقم منا نحن .
صاح بها اشرف :_ اخرسي!!.
وامسك العجوز من كتفيها وهو يتوسل :_ اقسم إن جعلتيها ترحل من هنا ل اعطيتك كل ما تريدن وما يكفيكِ ويفيض عن حاجتك لن تضطري الي العمل بعد اليوم أبدا فقط اجعليها تذهب من هنا، اجعليها تدعنا وشأننا.
كانت عجوز رقيقة نحيفة للغاية بالكاد تتحدث تمتمت بهدوء شديد.
:_ هل معك شيء من أغراضها؟!.
اخرجت مني ايشارب صغير كان قد طار بيوم من الأيام من بلكون لمي واعطتها إياه .
أمسكت به العجوز ذو اليد المهترئة والشعر الاشيب الحريري برقة شديدة :_ ووضعته علي انفها وشمت رائحته بعناية شديدة ثم وضعته علي الطاولة امامها، واخرج مساعدها شمعه عتيقة وأشعلتها هي بنفسها بيدها النحيلة المرتعشة وهي تتمتم :_ الارواح حساسة للغاية يجب معامله أغراضهم بعناية شديدة واياكم والتحقير من شأنهم.
حالما أطفأت الكبريت سقط العود من يدها، واختفي السواد من عينها وأظهرت شهقات طويلة ذات بحه غريبة وانتفض جسدها كله وهي تتمتم :_ أجل .. أجل .. بنيتي المسكينة .. أجل ..أجل ..... .
قلق حفيدها للغاية لم يحدث لها هكذا من قبل، ليس بتلك القوة وبعد خمسه دقائق من الرعب الذي عايشوه هدأت رعشة جسدها مرة أخرى وعاد السواد الي عيناها من جديد.
احنت رأسها علي صدرها تلتقط انفاسها وجلب لها حفيدها زجاجه المياه خاصتها ، وحاول التحدث معها ولكنها لم تجبه ولم تتحرك من مكانها، وفجأة رفعت رأسها مرة واحده واشتبكت بنظرات مني المرتعبة مباشرة وتمتمت بجمود.
:_ تستحقين عقاب شهادة الزور.
ارتعشت كل ذرة بجسد مني وبدأ بكاؤها يصل الي النحيب واستولي الرعب علي الجميع حاولت العجوز الوقوف واستندت علي عكازها وتمتمت لحفيدها
:_ أعد لهم نقودهم لن اساعدهم بشيء.
اشرف رفض أخذ المال وتوسل لها :_ أرجوكِ افعلي شيء من أجل الاولاد حتي!!.
كانت دموعها تتساقط علي وجنتيها الجعدتين، هزت رأسها رافضة.
:_ لن اساعدكم البتة، اياك وأن تظلم من لا صوت له فالعواقب تكون وخيمة.
سارت بهدوء وحفيدها يعجب من حالها هذا ولكنه ساندها وأدخلها الي المصعد وحالما دلفوا تمتمت له :_ توقف بالطابق الاول.
_ تعالت شهقات مني وبكاؤها وصعدت طفلتها شهد التي تبلغ من العمر عامين السلم وحدها تبحث عن والدتها ورغم الجلبة الموجودة دخلت الفتاة باب منزل عفاف والذعر بادي علي وجهها، ورغم رؤيتها لوالدتها إلا انها لم تقترب منها بل ظلت تشاهدها وهي مذعورة.
رفعت مني راسها فجأة ونظرت لطفلتها مطولا ومن ثم دلفت الي المطبخ الخاص بعفاف وهي منومه وعادت وبيدها سكين كبير، ذعر الجميع والتصقوا بالحائط مبتعدين عنها بينما هي كانت تبكي بشدة، وبلسان ثقيل للغاية ترجتهم بأن يزيحوا الفتاة من أمامها، كانت تتقدم في بطيء بخطي واثقة ويدها ممسكة علي السكين بثقة أيضا ولكن رأسها ودموعها ونحيبها لم يكونوا تحت سيطرة الروح التي تنتقم منهم جميعا.
لم يطعها احد ، الجميع خشي من التدخل لربما اتت ساعته قبل ميعادها، لذلك أخذت تصرخ بشدة وانتفخت عروقها واحمر وجهها بشدة رغم ذلك الصوت كان يخرج منها ضعيف ونحيف للغاية :_ اهربي شهد ، ابتعدي عني لا تقربيني.
_ تعالي صراخ من اسفل السلم :_ شهد ، شهد!.
وحين رأي باب منزل عفاف مفتوح هم بسؤالهم عن شهد ولكن المشهد الذي رأي به زوجته والالم ينضح من كل ذرة بها تصرخ وصوتها يخرج واهن ضعيف وممسكه بالسكين وتمشي بخطي بطيئة ولكنها ثابته، فهم كل شيء لقد أصابتها اللعنة مشي نحوها يمنعها عما تريد فعله ولكن رشاد أمسك به بشدة.
:_ لا تتدخل لقد حانت ساعتها لا يمكنك فعل شيء.
نظر لصغيرته وهز رأسه رافض بشدة لا يمكنه فعل شيء لمني لقد باعت روحها منذ زمن ولكنه لن يدع صغيرته تذهب من أمام عينة، نفض رشاد عنه واتجه نحو أبنته يحيل بينها وبين والدتها ضم الصغيرة بشدة وانحني علي ركبته يحميها بظهرة وجسده كله وأغمض عيون الصغيرة واخذ يتمتم بأذنها.
:_ سوف نكون بخير عزيزتي لم نخطأ في حق أحد.
علي بعد خطوة واحدة توقفت مني التي لا زالت تحاول الصراخ وطلب النجدة ولكن لا أحد يجرأ علي التدخل، رفعت يدها وعيناها تصرخ بالكل تطلب النجدة لكن لا نجده لها اليوم رفعت السكين ورفعت يدها اليسرى الي فمها وامسكت بلسانها واخرجته وبضربة واحده من السكين قطعته!!.
كان صراخ عفاف ورجاء هستيري وغير طبيعي منظر الدماء كان مروع، بينما أحكم يوسف قبضته علي صغيرته أكثر وأكثر حالما سمع صوت السكين يسقط علي الارض علم بنجاته هو وابنته فحملها ورحل عنهم دون أن يلتفت خلفة ... .
***
_ ظل مكانه وكأن جسده اصبح من الرخام لا من اللحم والعظام كانت الصدمة أكبر من خياله لم يتوقع هذا أبدا في أكثر احلامه خيالا وجموحا، انها لمي ولا يمكن لأحد غيرها أن يفعل هذا!.
راقب المربعات الصغيرة والرسومات الموجودة بداخلها ولم يصدق عينة لقد رسمت كل ما حدث لها كل شيء لقد علم بكل شيء كان في صدمته هذه بحيث لم يستطع الانتباه الي صراخ ريم الهستيري خلفه الذي اصابها حالما انتبهت الي ان تلك الرسومات مرسومه بالدم، رفعت يدها الي اذنها وأخذت تصرخ بشدة الي أن خرجت من الشقة ولازالت علي حالها هذا.
اصطدمت بالعجوز التي ضمتها وهدأت من روعها وأجلستها أرضا وكفت ريم عن الصراخ حيناها وضمت ساقيها إليها بشدة في محاوله عابثة منها كي توقف ارتجاف جسدها ولكنها فشلت ..
خرج كريم وهو غير مصدق رغم ما قالته ريم له، رغم الصحيفة إلا أنه كان يظن انها محض صدف حتما هناك خطب ما لا يمكن أن تكون تلك هي لمي، أما الآن فبات واثق من أنها زوجته.
امسكت العجوز بذراع كريم وسحبته الي جوار ريم وتحسست وجهه بأصابعها المرتعشة وتمتمت ودموع رقيقة للغاية تنزل علي وجنتيها :_ أنها بريئة بني.
هز رأسه ببطيء شديد وتمتم :_ أعلم.
اردفت العجوز بابتسامه هادئة :_ وتُحبك .
تركته وركبت المصعد مرة أخرى ، وبكي هو بشدة يا اللهي كم اشتاق اليها ..اسند ظهره بتعب علي الجدار من كثرة البكاء وسقط ارضا الي جوار ريم يبكي وينتحب كالأطفال وجسده كله يرتعش ويهتز .
نزل سكان البرج كلهم عندما علموا بوجود كريم بالأسفل، نزلت عفاف علي ركبتيها أمامه تتوسل وهي تبكي له :_ تحدث معها، اخبرها بأن الاطفال لا شأن لهم .. لقد .. لقد افترينا عليها اقسم أنها بريئة سوف نخبر العالم كله أنها بريئة .. اجعلها تتوقف .. اخبرها بأن ترحمنا يكفي أرجوك لقد تدمرت عائلتي يكفيني .. ارجوك، وذهبت في نوبه من البكاء الحاد وتردد الهمس علي السلم في كل مكان يطلب الصفح والعفو منه.
تكلم كريم بتعب شديد :_ وانا من يرحمني؟! ، لمَ لم ترحموها انتم؟! ، ما الذي فعلته سيء لكم بيوم من الايام؟!.
كانت نبرته تزداد حده وقوة كلما تحدث.
توسلت له كل من عفاف ورجاء :_ نحن نستحق العقاب لكن ما ذنب الاطفال انهم ابرياء لا ذنب لهم.
بكي كريم بحده وصرخ بهم :_ وماذا عن اطفالي انا؟!! ، انهم ابرياء لم يفعلوا أي شيء.
ارتعشت عفاف وسالته برعب :_ عن اي اطفال تتحدث؟! .
اخفض كريم راسه :_ لقد اخذتم العائلة الوحيدة التي حصلت عليها بيوم من الأيام ، لقد قتلتم ثلاثة ارواح ابرياء لا ذنب لهم إطلاقا، لقد كانت حامل بتوأم بأخر شهرها الرابع ....
هزت عفاف ورجاء رؤوسهم رافضين برعب :_ اللعنة !!! .... .
***

Please vote if you like it 😍 😊

الغرق! "البرج الملعون" هالة الشاعر Tempat cerita menjadi hidup. Temukan sekarang