كيف تنسى شخص تحبه

542 33 0
                                    

كيف تنسى شخص تحبه : أهم 10 خطوات

1 احزن على الشخص الذي تحبه

2 لا تتصل بحبيبك

3 لا تكره شخص أحببته

4 تعلم أن تسامح

5 أخرج كل ما يوجد بداخلك حتي تنسى

6 قابل أشخاص جدد

7 حدد بعض الوقت لنفسك

8 دعهم يرحلون

9 خذ وقتك الذي تريده

10 لا تفكر في الانتقام

ليس كل شيء في حياتنا يسير كما نريد أو نخطط له، وفي بعض الأحيان عندما تقرر نسيان شخص له مكان في قلبك وتحبه كثيرًا، يبدو الأمر صعب للغاية عندما تُقبل على تنفيذه، ولكن لم يعد أمامك خيار آخر، ويكون هذا هو القرار الصحيح الذي يجب عليك اتخاذه، يجب أن تترك خلفك كل ما يعيق حياتك حتى تتقدم إلى الأمام وتترك الماضي بكل ما فيه.

إن نسيانك لشخص تحبه لا يتم بمجرد الضغط على زر معين، فهو يحتاج إلى اتباعك لعدة قواعد هامة، ولقد قمنا بإجراء حديث شيق للغاية مع خبير العلاقات “جولز فيلسيل” وهذا الحديث حصلنا منه على مجموعة من النصائح الهامة التي تساعدك على التغلب على أي عائق يقف أمامك لتنسى حبيبك أو أي علاقة عاطفية فاشلة، وفيما يلي أهم 10 قواعد يمكنك اتباعها حتى تتمكن من نسيان شخص تحبه .

احزن على الشخص الذي تحبه

العقل ليس إنسان آلي أو جهاز كمبيوتر بمعنى أنه لا يأخذ منك الأمر بأن ينسى وينفذ هذا الأمر على الفور، بل يحتاج إلى وقت حتى يتقبل أن هذا الشخص قد ابتعد عنه، والقلب أيضًا من حقه أن يحزن فليس من الجيد لك أن تُجبر قلبك على عدم الحزن على هذا الشخص، فقط كل ما عليك هو أخذ وقتك في حزنك لأنه يعد أول خطوة في طريق نسيانك الذي سيتم تدريجيًا مع الوقت.

حيث أنه بعد انفصالك عن حبيبك أو حبيبتك ، تجد أن نفسك هي الشخص الوحيد الذي تحاول بكل طاقتك أن تقنعه بأنك بخير وعلى ما يرام، ولكن هذه الطريقة لا تجدي نفعًا، لهذا لا تتظاهر بأنك بخير وأنت لست كذلك.

وبهذا الصدد يُخبرنا جولز” أن المشاعر الإنسانية المختلفة الحزن، والغضب، الخسارة كلها مشاعر طبيعية فنحن بشر، لهذا لا تحاول تجاهل مشاعرك واتبعها دائمًا”.

ومحاولتك بأن تبقي كل شيء داخلك سرًا يعد حلا قصير الأمد، وغير فعال فهو كأنما قد قمت بملء بالون بالهواء أكثر مما يستوعب، فتكون النتيجة أنه ينفجر في أسرع وقت ممكن، ولذلك لا تقلق أبدًا من التعبير عن مشاعرك وعواطفك المختلفة، وإذا أردت أنت تبكي ابكي، حتى إذا أردت الصراخ اصرخ وأرح نفسك، ويجب أن تعلم أن البكاء الهستيري بعد انفصالك عن حبيبك ليس ضعفًا منك، بل يعبر عنك كإنسان لديه مشاعر.

علم النفس Where stories live. Discover now