مصاصوا الدماء vampires

50 9 4
                                    

اولا  انا شخصيا لا اصدق بهذه الخرفات لكن احب قراتها والخروج لشيء يمكنك تصديقه لتشكل ما نسميه بمصاص الدماء الواقعي ...نعم ستكتشف ان واصلت القراءة ...
لقد قرأت العديد من الكتب والقصص حول هذا الموضوع ولم اكتفي بهذا فانا فضولية اصبحت اتعمق في المفهوم الاصلي واصل ومنشاة فكرة مصاص الدماء هذه ،بحثت مطولا وهذا ليس جديد بالنسبة الي هوايتي في وقت فراغي البحث عن الخوارق واستنتاج ملخص من ما لاحظت وفهمت وراي العلم والديانات الارضية والسماوية ..
البداية
كل بحوثي دلت ان منشا مفهوم مصاصي الدماء في المملكة المتحدة انجلترا بالتحديد في "ترانسنفينيا " حسب الكثير من البحوث والقصص المتداولة .
يقال انهم نتاج لعنة وهناك من يقول انهم وجدوا بسبب طفرة في مورثاتهم
استعمل اول مرة مصطلح مصاص الدماء في فلكلور رعب مشعور في اواخر القرن التاسع عشر (نسبيا)حيث تداول الناس هذه القصة لتصبح قصة شعبية وتتنطلق شهرتها في العالمية وهناك مقال اخر قراته يقول عكس هذا فقط نقدوا فكرة نشوء هذه الفكرة من خيال كاتب فقط وسندوا وزعموا ان الكاتب استنبطها من القصص الفلكلور الشعبي الترانسفينياتي .
الاعراض
يقال انهم لا يشبهوم بتاتا القصص الخيالية بل اكثر رعبا ودموية ولاتستطيع احيانا التمييز بينه وبين الشخص العادي لانهم لن يكونوا شاحبين وغريبي الاطوار بالعكس وهذا ما جعل الناس يرتعبون منهم !!لصعوبة معرفة الفرق !
اولا كلنا نعرف انهم لا يحتملون الثوم وهذا نقطة ضعفه بجانب الضوء ايضا وهذا لا ينطبق فقط على مصاص الدماء فقط بل اشتهرت الكثير من القصص الشعبية والعادات والديانات باستعمال الثوم لطرد الارواح الشريرة وايضا هذه الاخيرة تنشط في الليل فقط كمصاصي الدماء.
يتخلص من مصاص الدماء عن طريق حرق تابوته قبل عودته له .او قتله بوتد خشبي في القلب (من لا يموت بسببه ههه) وايضا الاشياء الفضية تاثر فيه وهذا كله حسب ما يزعمون لنقله الى العالم الاخر وتذهب اللعنة !
وايضا عندما يمتص مصاص الدماء الدم الذي يحتاجه يحمر وجهه ويتخلص من ذلك الشحوب اي يبدوا كاي انسان عادي
ومصاص الدماء ليس لديه انعكاس بسبب انه ليس موجود بشكل كلي في العالمين اي بين الموتى والااحياء ،
تصبح مصاص دماء عن طريق :عضة منه عند اكتمال القمر او سحر
التفسير العلمي
وجد عالم هولندي الاصل اظن ان لم تخيبني الذاكرة نسيت اسمه( لكن اعدكم كل المصادر التي استدللت بها ساخصص لها بارت لاكون اكثر مصداقية)
وجد العلماء ان هناك مرض نادر جدا جدا ينتج عن طفرة وراثية في المورثات المسؤولة عن تركيب  بروتينات عالية التخصص في نقل الااكسجين عبر الكريات الدم الحمراء تخرب او تحذف عند الشخص المصاب فيمرض منذ الولادة وهو ليس وراثي فيصاب بفقر دم حاد جدا اولا ثم تتطور حالاته عبر السنوات ليصبح لا يتحمل اشعة الشمس لنقص مادة الحديد وهيموغلوبين الناقل للاكسجين وفقدان انسجة تحمي البشرة من الاشعة التي تنتج عن الشمس فقط يعني ضوء اخر عادي لن ياثر فيه الا اذا كان صاطعا جدا !
ومن يصاب بهذا المرض ايضا تظهر عليهم حسسيات مختلفة واكثرها من الثوم !
ولتقليل الاعراض يظن العلماء بل علموا ان الحل نجح باكتشافه مصاصو الدماء قديما فقط كانوا يشربون الدم الطازج لتعويض تلك المواد الموجودة فيه لتقليل اعراض المرض وهذا ما يفعله حديثا الاطباء بنقل الدم الطازج للمرضى !
الخاتمة
انا قلقة لكن سوف اقول ذلك ...انا اقسم بالله لدي حساسية من الثوم اخشى انه بدات تظهر علي الااعراض ههههههههه
التي تظهر عنده الاعراض انه يتصل بالطبيب قبل ان يقتله احد ما مهموس بمصاص الدماء لقد حذرت هه
نعم الان بعدما قرات هذا استنتجت انك واننا جميع كنا نظلم مصاصي الدماء ونضنهم اشرار المساكين كانوا يصارعون المرض !
اه معلومة جديدة لقلة وندرة المصابين لم يتم التعرف عنه قديما لقلته لم يسمى هذا المرض اما الان اظن انه تسمى ههه ابحثوا عن اسمه من يهمه الامر لتفيدوا اختكم المسكينة ،،هههههلا تنسوا التبرع بالدم (امزح )ههه
وداعااااااا اتمنى ان يكون اعجبكم مقالي واعدكم بالمزيد فمن يهمه موضوع الخوارق فانا موجودة !!لن اقصر !
اكتبوا في الكونت اي موضوع تريدون الاستفسار عليه
وادعموني رجاءاااا شكرا !

Folklore Stories || قصص حقيقية وخرافات؛  اساطير Donde viven las historias. Descúbrelo ahora