It's ok to be not ok

2 0 0
                                    

هل أنتِ بخير " _ سأل بهدوء شديد _  
" نعم ، أنا بخير " .

_ أجابت و هى تستشعر النسيم البارد الذى يضرب وجنتيها برقة و يسمح لشعرها الحريرى بأن يتحرك و يتطاير بنعومة  كأنه يتراقص مع السمفونية العذبه التى يصنعها الهواء بتحركاته البسيطه  _

صمت لفترة ثم أردف .

_ هل أنتِ بخير ؟

_ أى جزءٍ فى جملة " نعم أنا بخير " لا تفهمه بحق الله .

_  تعلمين ، دائما نقول نحن بخير حتى إذا لم نكن كذلك ، نضطر أن نقول ذلك حتى لا نشعر بالألم من الشفقة التى ستُرسم فى أعين الآخرين ، لذلك هل أنتِ حقا على ما يرام ؟

_  لا .... لا لست كذلك ، أنا لست بخير أبداً .  " أجابت بأعين دامعه و صوتٍ متحشرج ٍ و هى تزفر الهواء خارج رئتيها بهدوءٍ شديد .

" ستكونين " .

" أتعتقد ذلك " ؟
_ أردفت بغصة تمنعها من الحديث .

" لا أعلم ، و لكن تريدين العيش ؟
إذاً تأقلمى ، الجميع يتأقلم ، نحن لا نعلم إلى متى سنعيش ،
أتظنين أنه من المفيد أن تجلسى و تنتظرى و تأملى أن كل شىء سيكون بخير ، لا لن يكون كذلك ، لن يكون وحده ، لن يكون إن جلستى هنا تنتظرى أن يتغير بمفرده ؛ عليكِ أن تعملِ و تتقدمى للأمام ، لن أقول أنك لن  تفشلِ ، بلى سوف تسقطين بإستمرار ، لكن كلما سقطتى بقوةٍ ، ستنهضى بقوةٍ أكبر ، و لكن تذكرى أن الضربه التى لا تقتلكِ تقويكى
ولا تيأسِ ، لا تنسى أن السهم يحتاج خطوه للخلف ، ليتقدم بقوه إلى الأمام ، إن الحياة تعلمنا الكثير و الكثير من الدروس ، عليك أن تستفادى من هذه الدروس، فهى ليست مجانيه  ، لا أن تجلسى و تبكى على حظكِ و حياتك مثلما تفعلين " .

" أتعتقد ذلك ، أتعتقد أن كل شىء سيكون بخير " .
 
" أنا لم أقل ذلك و لكن ، لما ، لما اليأس ، اليأس هو ما يتسبب دائماً بكل شىء سىء ، يشعرنا فقط أن الأمور إنتهت هنا و أن الحياة توقفت ،  إذا أخذنا الأمور بهدوءٍ ، سنكون بخير ، لأ أقول لكى لا تحزنى و أقتلى أحاسيسكِ و قولى أن كل شىء بخير ، و لكن إعملى ، إعملى على أن تجعليه بأفضل حال ، أنا بجانبك ليس عليكِ أن تكونى وحيده ، ليس عليكى ذلك " . 

" لماذا تقف دوما بجانبى ، لماذا فقط لا تكرهنى و تبتعد و تتركنى وحيده كما فعل الجميع لماااا بحق الله عليك أن تكون بجانبى أنا لا أستحق هذا " .

" لأنك صديقتى ، و لأنك .... تستحقين الأفضل ، أتمنى أن تكونى دوما بخير كما أتمنى لنفسى ، أتمنى أن تستمعى إلى و تُمسكى بيدى ولو لمرةٍ واحدةٍ ، لا يجب أن تظلى وحيده روز ، لا يجب هذا أبدا " .

" إذا أمسكتُ بيدك أتعدنى بأنك لن ، تتعب و تشعر أن ذراعك يؤلمك بشده و تتركنى يوما ما ". 

" أعدك أننى سأظل أُمسك بيدكِ حتى تنقطع أنفاسى " .

وقف ليمد يده لها و يحثها بعينيه على أن تثق به ، إستسلمت الأخرى ووضعت يدها بين يديه الدافئه ، لتشعر أخيراً بمعنى الدفئ و معنى أن لا تكون وحيداً .
ليسطر التاريخ كلماته فى الصفحات التى تتبين أنها كنز و ليست مجرد صفحات باليه ، كتب بها كلمات من محض الصدفه ، و ليشهد التاريخ على قصه جديده ، قصه تتحدى بها فتاه صعوبات الحياه وألم الوحده و لكن ، لكل شخص نصيبه من السعاده .
                 ~ النهايه ~
_____________________________
" جدى من هذه الفتاه و ماذا حدث لها ، أنا لا أفهم أى شىء "

" ليس من المفترض أن نعرف كل شىء بل علينا أن نوسع من أفكارنا و نحاول تخيل و إستنتاج ما حدث "

" أتعنى أن المجنون الذى كتب هذه القصه المجنونه ، كان يقصد بأن لا يخبرنا الأحداث ، لماااا "

_ أردف بتذمرٍ شديد _ .

" لأن الحكايات والآلام تختلف ولكن ، ألا تعتقد أن النهايه يمكن أن تكون واحده ، ربما تكون هذه الفتاه فشلت فى تحقيق ما تريد ، ربما تخلى عنها الجميع لسبب لا نعرفه ، أو ربما هى تفعل ذلك لتدفع الجميع لكرهها ، فقط لسبب وهمى داخل عقلها " .

" جدى أعتقد أننى بدأت أفهم ، و لكن .... و لكن أعتقد أننى لا أفهم الكثير " .

أردف و هو يتثائب ، وعيناه الناعستان بدأتا بالإنغلاق ، ليقهقه الجد على حفيده الوحيد  وكل ما تبقى له و يهمس و هو ينظر له بحنوٍ شديد
" لكلِ شىءٍ أوانه يا بنى ، لكل شىءٍ أوانه "
ليبتسم بحنو و يغلق كتابا كان عنوانه
                    " روز " .
_________________________________
دوما تجد هناك شخصا ما يدعمك و يقف بجانبك ، يخبرك أن كل شىء سيكون بخير ، هذا الشخص هو الأمل الذى تملكه ، كثير منكم سيقول الأمل ليس شخص !
بلى إنه كذلك ، الأمل ليس كلمه فقط ، إن الأمل هو الشعور الذى يطمئنك بأن كل شىء سيكون بخير ، الأمل هو ما يدفعنا  جميعا للحياة ، للعيش حتى الآن ، ، بدون أمل نحن أموات ، بدون أمل نحن لسنا معلمين ، أطباء ، مهندسين أو وزراء ، بدون أمل نحن سنبقى فى القاع ، بدون أمل سننتظر الموت حتى يأتى بكل هدوء ،و يسلبنا حياتنا .
بدون أمل نحن فقط لا شىء .
_____________________________
Hello guys I'm back 💃🔥 .
لا ، لا ، لا ، سامعاكوا و إنت بتقولوا إيه الحكايه المعقده دى ، والكلام ده ، بس تماموز أنا كمان مش فاهمه 😂 ، بهزر ، بهزر 😌 .
أصلا مش دى إللى كنت كاتباها بس حصل شوية تعديلات بسيطه يعنى 😬 ، مش عارفه بس حسيت دى دخلت قلبى كده ، إللى أنا كتبتها فى الأول طويله و أنا عارفه إنكوا بتكرهوا الحاجه الطويله زيى بالظبط _ يال سخرية القدر _ ،
حسيت إنى إتكلمت كتيير _ تنظر بكل إحراج 😅 _ .
سامعاكوا و إنتوا بتقولوا ' حاسه مش متأكده ' 🙄 .
أجاوب أنا بكل بساطه " لأ مش متأكده "  🥺😁😂 .
طولت عليكوا .
باى باى .
دمتم سالمين 💜✨ .
#malak_walid 💜✨ .
#moka 💙✨ .

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Oct 02, 2020 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

Short stories حيث تعيش القصص. اكتشف الآن