قصر فيرساي

71 7 19
                                    

اليوم راح نرجع شوية للقرون الوسطى،
منو بيكم ما يعرف ماري أنطوانيت و لويس السادس عشر؟، و من لا يعرفهم هم أخر ملوك فرنسيين قبل قيام الثورة الفرنسية، خلي نشوف القصر الي عاشوا بي،

ثريد اليوم عن " قصر فيرساي "

قصر فرساي أو "شاتو دي فرساي" (بالفرنسية : Le château de Versailles)، هو أهم القصور الملكية في فرنسا ويقع في فيرساي التي تبعد ٢٥ كيلومترا غرب وسط  مدينة باريس.

ساحة الرخام ليلاً.

أمر لويس الثالث عشر عام ١٦٢٤م  ببناء منزل صغير للصيد على تل قريب من قرية فيرساي الصغيرة كون الأدغال القريبة وافرة الصيد، وفي العام ١٦٢٣م أمر بتوسيع المنزل

Hoppla! Dieses Bild entspricht nicht unseren inhaltlichen Richtlinien. Um mit dem Veröffentlichen fortfahren zu können, entferne es bitte oder lade ein anderes Bild hoch.

أمر لويس الثالث عشر عام ١٦٢٤م ببناء منزل صغير للصيد على تل قريب من قرية فيرساي الصغيرة كون الأدغال القريبة وافرة الصيد، وفي العام ١٦٢٣م أمر بتوسيع المنزل.

وفي فترة حكم لويس الرابع عشر شيد القصر محل المنزل في فيرساي من ١٦٨٢م. وانتقل الملك لويس الرابع عشر في هذا العام من باريس إلى القصر، وظل القصر مقر الإقامة الملكية حتى اضطرت الأسرة الحاكمة إلى العودة إلى العاصمة في العام ١٧٨٩م. رغم هذا ظل قصر فيرساي مركزا للسلطة في العهد القديم بفرنسا. كما صار رمزا للحكم الملكي المطلق من قبل لويس الرابع عشر المسمى بملك الشمس.

قصر و منتزه فيرساي.

وبعد ١٠٠ عام سكنه ملك آخر وهو الملك لويس السادس عشر وزوجته الملكة ماري انطوانيت اللذان أجبرتهما الثورة الفرنسية في العام ١٧٨٩م على مغادرة القصر، ومن ثم تم إعدامهما بالمقصلة أو "سكين الجيلاتين"

Hoppla! Dieses Bild entspricht nicht unseren inhaltlichen Richtlinien. Um mit dem Veröffentlichen fortfahren zu können, entferne es bitte oder lade ein anderes Bild hoch.

وبعد ١٠٠ عام سكنه ملك آخر وهو الملك لويس السادس عشر وزوجته الملكة ماري انطوانيت اللذان أجبرتهما الثورة الفرنسية في العام ١٧٨٩م على مغادرة القصر، ومن ثم تم إعدامهما بالمقصلة أو "سكين الجيلاتين".

أقدم ذكر لقرية فرساي وجد في وثيقة مؤرخة في ١١٤٢م، (الميثاق من كنيسة سانت - بيتر دي شارتر). من الموقعين على الميثاق كان "هوغو دي فيرساي"، ومن ثم اسم القرية.

Threads | ثريدزWo Geschichten leben. Entdecke jetzt