chapter 5: مع المقربين جدا منه infjعندما يتشاجر ال

105 11 33
                                    

الinfj شخصية تميل إلى تجنب الصراعات لأن التركيبة الكيميائية لطبيعتها الفيزيولوجية و النفسية فائقة الحساسية و بالتالي تقوم هذه الشخصية غالبا بامتصاص مشاحنات الطرفين داخل جسدها كنوع من امتصاص للطاقة السلبية.

و بهذا ينتج ذلك الإنزعاج الواضح في وجه الinfj

●●●●●●●●●●●●●●●●●●●

يعتبر الinfj مشاعر المقربين منه كنزا دفينا رغم عدم احترامهم مشاعره و تفهمهم إياها.

كما أن الinfj يبدل قصارى جهده لإسعادهم و معرفة المزيد عنهم بهدف توفير ألطف الأجواء و أنقاها لهم، حتى أنه يمكن أن يضحي في بعض الأحيان برغباته و حاجاته ليرى فقط تلك الإبتسامة المرسومة على وجه أحبته.

لكن و لجهل هؤلاء الأشخاص المقربين بمدى حبه و عشقه و احترامه لهم.....يتشاجرون مع الinfj على أبسط و أتفه الأشياء و يتعمدون إغاضته بحركات مهينة.....

هكذا تبدأ الأحداث المأساوية أو على الأرجح بدأت مند تعرفه عليهم و حبه لهم (غالبا ما تكون أفراد العائلة هي الطرف الآخر الذي خاض في الشجار مع الinfj )

●●●●●●●●●●●●●●●●●●●

غالبا نفضل المغادرة و عدم الحديث معهم لكن....تكرر نفس الموقف يوميا أمر مرهق ولا يمكن احتماله، و مع ذلك ننسحب من المحادثة كل مرة......

لماذا ينسحب الinfj من الشجارات حتى مع المقربين منه، رغم أنه يستطيع الحوار و حل المشكلة؟

حسنا، في حالة الشجار بين شخصين عاديين يبادر الطرفين للصراخ أو العنف كشكل من تفريغ الطاقة....لكن ال infj كشخص إنطوائي فهو بطبيعته يمتص المشاحنات. فامتصاص الشحن السلبية من الطرف التاني ، يرهقه نفسيا و ينجرح قلبه الرخو و اللين و يدطر لإسكات فمه لكي لا يقول شيئا قد يندم عليه من بعد .

يمر الinfj من ثلاث طبقات من جحيم الحزن و الأسى و هي كالتالي:

________
💢الغضب الشديد💢
_________________
INFJ
يدخل غرفته . . . يغلق الباب. . . يبحث عن شيء ينسي به ما سمعه من طعن و سب و إهانة من شخص لم يتوقع منه أبدا أن يكون بهذه القسوة، يتوقف لحظة و يقول:

"تبا تبا تبا، كيف له أن يقول عني ما لا يعلم، هو بالأصل لم يفهمني أبدا ، لم أحببت شخصا مثله أصلا ! تبا تبا تبا ! يا ليتني لم أعش مع شخص متله يا ليتني لم أقابله يا ليتني...لم...أ..حبه. ..... لماذا غدرني بهذه الطريقة بعد أن فديته بكل ما أملك؟لم أقم بأي تصرف خطأء، صحيح؟؟

و هو يبحث عن كتابه المفضل بسرعة و توتر:

" أنا لم أقم بأي شيء خطأ، بل هو الذي لطالما نظر إلي باحتقار و قلل قيمتي كلما واجهته مشكلة ، و رغم أنني أبدل قصارى جهدي لحلها معه إلا أنه يكشر لي عن مخالبه و أنيابه........آآآه أين هو الكتاب ؟ أنت أيها الكتاب الملعون ألا تجيد سوى الإختفاء عندما أحتاجك؟

الinfj الرمادي بين السواد و البياض حيث تعيش القصص. اكتشف الآن