الشـروط والضَـوابط

599 94 202
                                    

سلامٌ من رب السلام لأرواحكم الطيبة
أرجو أن تكونوا بصحة جيدة.

سأخبركم في فصل هذا اليوم عن قوانين أوركينا، وما الذي تطلبه منكم لتستطيعوا المشاركة فيها:

١- الحد الأدنى لكلمات القصة هو خمسة آلاف كلمة (٥٠٠٠)، ولا يوجد حد أقصى.

٢- يمكنك المشاركة بقصة كتبتها في أي تاريخ، لا ضير في ذلك.

٣- يمكنك المشاركة بأكثر من قصة ورواية.

٤- اللغة الأساسية للمسابقة هي العربية، لكن يمكنك المشاركة بقصة ورواية مكتوبة باللهجة العامية، إلا أن نقاط عنصر اللغة سيُخصم منها ثلاث نقاط كاملة.

٥- غير مسموح للكتب التي تروج وتشجع على العنف بكل أنواعه، الاغتصاب، الكيان الصهيوني، الشذوذ الجنسي والعنصرية.

٦- مسموح المشاركة للكتب التي تناقش مبدأ المثلية الجنسية بشرط عدم التحريض عليها.

٧- الكتب التي ستناقش المواضيع التالية سيُضاف لها نقطة واحدة على المجموع النهائي للتقييم:
أ- حقوق المرأة.
ب- التعليم.
جـ- التربية الذاتية.
وفي حال توظيف المواضيع الثلاثة معًا فسيتم إضافة ثلاث نقاط، وفي حال توظيف فكرتين سيتم إضافة نقطتين. بشرط أن تُناقش هذه المواضيع بدقة وصواب.

٨- القصة أو الرواية الحاوية على التفاصيل التالية سيتم خصم عُشر واحد من مجموع نقاطها (٠.١):
أ- الألفاظ النابية. [لكل لفظة واحدة يتم خصم عُشر نقطة]
ب- المقاطع الإباحية.
جـ- استخدام شخصيات الممثلين والمطربين (الأيدولز) دون تغيير حقيقي فيها. [بغض النظر عن تراجع نقاط القصة أو الرواية بسبب هذا العنصر، فسيتم خصم عُشر منه على كل شخصية فنان لم يغير فيها إلا القليل]

٩- موعد تسليم آخر رواية أو قصة سيكون تمام الساعة ١١:٥٩ مساءً في اليوم الأول من شهر أيلول (٢٠٢٢/٠٩/٠١).

١٠- لا استقبل طلبات المشاركة في المسابقة عن طريق الخاص أو عن طريق اي حساب آخر، ففي اليوم الأول من يوليو (٢٠٢٢/٠٧/٠١) سأنشر لكم استمارة تضعون فيها رابط الرواية (في حال تم نشرها على الواتباد أو أي موقع اخر) أو ترفقون فيها ملف الرواية أو القصة بصيغة pdf، في حال لم يكن عملكم الأدبي منشور على أي موقع.

---¦---

ولأن أوركينا كونٌ جديد، فهي تحتاج للعناية من شمسها ونجومها بحثًا عن قمرنا واجرامنا السماوية المميزة.. لذا لا تنسوا أن تشاركوا المسابقة مع اصدقاؤكم أو كُتابَكم المفضلين؛ لنتمكن سويًا من إتمام نورنا وجعله يشع ببريقه المميز.


اوركينا ¦ سيميون نوريل حيث تعيش القصص. اكتشف الآن