ماذا تراقب ؟

6.9K 506 21
                                    


الرأس والوجه 

لا تعتبر تعابير الوجه معياراً جازماً لكشف ما يفكر به الآخر، لأننا ومنذ صغرنا تعلمنا أن بعض التعابير لا يجب القيام بها، كما تعلمنا عدم إظهار مشاعرنا في مناسبات معينة، بغض النظر عما نشعر به في تلك اللحظة.

الابتسامة المزيفة:

تكون عادة منفصلة عن باقي تعابير الوجه خلافاً للابتسامة الفعلية التي تضيء الوجه كاملاً

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.


تكون عادة منفصلة عن باقي تعابير الوجه خلافاً للابتسامة الفعلية التي تضيء الوجه كاملاً. في الابتسامة المزيفة تبقى العيون والحواجب في مكانها، بينما من المفترض أن ترتفع لو كانت الابتسامة حقيقة. وأي شخص يمنحك تلك الابتسامة يعني أنه غير مهتم إطلاقاً بما تقوله، أو أنه يجاملك لأنه مرغم على ذلك.

الضغط على الشفتين أو زمها: دليل على أن الشخص الآخر يشعر بالانزعاج، وهي حركة عادة نرصدها عند السياسيين بشكل أساسي خلال مؤتمراتهم الصحفية، وخلال الإجابة عن أسئلة أزعجتهم أو أحرجتهم، كما يمكن رصدها عن الشخصيات العصبية التي تحاول السيطرة على غضبها. 

حركة الرأس: آلية تحريك الرأس تشي بالكثير، مثلاً الشخص الذي يميل رأسه إلى جهة ما يشعر بالممل، أما الذي يميله بشكل متكرر خلال حديثك معه، فهذا يعني أنه مهتم بما تقوله وأنه سعيد لوجوده معك . تثبيت الرأس في مكان واحد وعدم تحريكه يميناً أو يساراً هو عدم الراحة، وفي حال اقترنت بمواجهة بصرية فهي مؤشر على التحدي. 

Body Language | لغه الجسد Where stories live. Discover now