^•°

37 4 4
                                    

سلفستر ستالون

مايكل سيلفستر غاردينزيو ستالون ممثل، كاتب و مخرج أمريكي عانى الأمرين للوصول إلى مكانه حالياً، ولد في مدينة نيويورك الأمريكية و كان أكبر أولاد فرانك و جاكلين ستالون. الزوجان الأوربيان شغلا العديد من الأعمال قبل مهاجرتهم من إيطاليا إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 1930 ليبدآن بذلك حياة جديدة على أراضي حديثة.

عانت والدة سيلفستر من مضاعفات خطيرة أثناء ولادته كانت ستودي بحياة الجنين مما دفع الأطباء إلى اللجوء للعملية القيصرية، سوء استخدام بعض الأدوات الطبية أدى إلى قطع عصب خاص بالطفل عن طريق الخطأ و تسببت هذه الغلطة بشلل في أجزاء من وجه سيلفستر. نتيجةً لذلك فإن الجانب الأيسر السفلي من وجهه أصبح مشلولاً بالإضافة إلى جزء من شفته، لسانه و ذقنه مما أعطاه نظراته المميزة و طريقة كلامه المختلفة. عقبة مؤلمة ستؤثر بشكل كبير في حياة أي شخص و لكنها لم تكن مهمة بالنسبة لهذا الطفل الطموح في وقتها. انتقلت عائلة ستالون إلى العاصمة الأمريكية واشنطون في أوائل الخمسينات قبل أن تشهد هذه المرحلة طلاق أهل سيلفستر عندما كان في التاسعة من عمره و وانتقاله في النهاية للعيش مع والدته، قبل أن يرتاد المدرسة الثانوية في مدينة فيلادلفيا و جامعة ميامي في ولاية فلوريدا.

أول ادوار ستالون التمثيلية كانت عام 1970في فيلم للبالغين تحت عنوان The Party At Kitty And Stud's و الذي تقاضى عليه مبلغ 200$ فقط. سبب موافقته على هذا الدور كان بسبب اليأس الذي أصابه بعد طرده من شقته حيث وجد سيلفستر نفسه مشرداً لأيام عديدة، كما قضى ثلاثة أسابيع في محطة قطارات مدينة نيويورك كملجأ بسيط اتخذه في حياته. و قال فيما يتعلق بهذه الفترة أن الأمر كان واقعاً بين خيارين أحدهما صنع هذا الفيلم و الآخر السرقة، لأنه كان في النهاية "النهاية" من حبل نجاته. تم تجديد إصدار الفيلم بعد عدة سنوات تحت عنوان Italian Stallion بسبب الشهرة الذي حاز عليها سيلفستر لاحقاً.

ظهر سيلفستر بعد ذلك في العديد من الأفلام من خلال أدوار بسيطة مثل No Place To Hide - 1970, Bananas - 1971, Klute - 1971 و أتى دوره الرئيسي الثاني عام 1974 في فيلم The Lords Of Flatbush و آخر أعماله في الفترة التي سبقت شهرته كانت ثانوية في كل من (Farewell, My Lovely), Capone, Death Race 2000 تم إصدار جميعها في 1975. أدوار عديدة في بداية مسيرة ستالون لم تكن كافية أبدا لممثل شاب يطمح بالوصول إلى كوكب النجومية لإشباع شغفه في مهنة التمثيل.

شهد يوم 24، مارس عام 1975 حدثاً تاريخياً غير حياة سيلفستر للأبد فأثناء مشاهدته لمباراة ملاكمة "بين محمد علي و تشك ويبنر" أتت لسيلفستر فكرة استوحى منها أساس فيلم Rocky - 1976. عاد إلى المنزل بعد انتهاء المباراة و مضت فترة 3 أيام فقط كان قد أنهى فيها كتابة نص لفيلم استثنائي حمل بطله إلى عالم الشهرة عن كل استحقاق. حاول ستالون بيع هذا النص الذي تلقى استحباباً من العديد من شركات الإنتاج و لكن كان يصر دوماً على إشراكه بالفيلم في دور الشخصية الأساسية "روكي" مما سبب عدة خلافات. الرفض الذي تلقاه ستالون على فكرة مشاركته في الفيلم لم تمنعه من المثابرة و الاستمرار على طريق أحلامه إلى أن تم الموافقة في النهاية على عرض ستالون.

تم بعد ذلك صنع فيلم مميز جداً ترشح لعدد كبير من جوائز الأوسكار (10) تضمنت أفضل ممثل في دور رئيسي و أفضل نص أصلي اللذان كانا من نصيب سيلفستر، للأسف الشديد لم يفز بأي منهما و خسرهما لصالح فيلم Network و لكن الفيلم استطاع أن يظفر بجائزة أفضل فيلم لينهي بذلك حقبة المعاناة الكبيرة التي مر بها هذا الممثل المميز للوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة في عالم السينما.

بالطبع هذا الممثل الشهير وجد إبداعه في أفلام الحركة فأصبح من أشهر وجوه الأكشن في هوليوود، تميز سيلفستر بأدواره المتطلبة جسدياً و رغبته الملحة في تمثيل معظم المقاطع الخطرة، فقام بالمشاركة في عدد كبير من هذا الأفلام متضمناً 5 أجزاء أخرى من فيلم Rocky و 4 أجزاء من أفلام Rambo ليبتعد تماماً بهذا التصنيف عن جوائز الأوسكار و يقترب من قلوب المشاهدين عن طريق الأكشن و التشويق. شهدت مسيرة ستالون عقبات عديدة بعد انطلاقته القوية و لكن اعتدنا على عودته باستمرار من خلال أفلامه المسلية ليهدّئ بذلك من غضب المعجبين، و عمل سيلفستر بالإخراج أيضا و آخر أعماله الإخراجية كانت في فيلم The Expendables - 2010 بالإضافة إلى إخراجه لأربعة أجزاء من فيلم Rocky.

 شهدت مسيرة ستالون عقبات عديدة بعد انطلاقته القوية و لكن اعتدنا على عودته باستمرار من خلال أفلامه المسلية ليهدّئ بذلك من غضب المعجبين، و عمل سيلفستر بالإخراج أيضا و آخر أعماله الإخراجية كانت في فيلم The Expendables - 2010 بالإضافة إلى إخراجه لأربع...

Ups! Gambar ini tidak mengikuti Pedoman Konten kami. Untuk melanjutkan publikasi, hapuslah gambar ini atau unggah gambar lain.


قصص عن كفاح Tempat cerita menjadi hidup. Temukan sekarang