نصائح ١

2.3K 42 0
                                    

تعاني بعض النساء من ترهل الذقن المزدوج، الأمر الذي يظهرهن في سن متقدمة. وتصبح هذه المنطقة مترهلة في حين أنه من المفترض أن تكون نحيفة وتبرز إنسيابية الرقبة. يظهر الذقن المزدوج لعدة أسباب كالسمنة المفرطة، تكتل الدهون في تلك المنطقة وتراكمها وأن الرقبة لا تستهلك دهونها وإنما تراكمها تحت الجلد حتى تكبر وتتكون تلك الذقن الثانية.

وأحيانا تكون وراثية في الجينات، ومن الممكن أن تكون بسبب مشكلة ترهل الجلد أو ترهل عضلات الرقبة نفسها أسفل الجلد أو تشوه الفك.

إليك وصفة طبيعية للتتخلص من الذقن المزدوجة تغنيك عن عمليات التجميل:

– المكونات:

– 1 ملعقة حساء الجلسرين.

– 1 ملعقة صغيرة من الملح الانكليزي.

– بضع قطرات من الزيت العطري للفندر.

– الإعداد:

تخلط المكونات جيدا ثم تطبق على الذقن والعنق، مرتين في اليوم يوميا للحصول على نتائج أفضل.

تصاب معظم النساء بالإحباط حين تصاب بالقروح الباردة، وغالبا ما تظهر هذه الأزرار المزعجة عند التحضير لقاء هام أو مقابلة عمل أو حضور سهرة مميزة رفقة الأصدقاء، تظهر هذه القروح على الشفاه أو الأنف.

علميا تظهر هذه القروح الباردة نتيجة عدوى من فيروس يسمى فيروس العقبول البسيط (HSV-1)، ويصيب الأطفال والبالغين ويستغرق إلتهاب هذه القروح لمدة أسبوعين، مصحوبا بآلام غير مريحة خاصة عند ملامستها، من بين العوامل التي تتسبب في ظهور القروح الباردة الإصابة بالحمى، التوتر والإجهاد الدائم… إليك حيل طبيعية لعلاج القروح الباردة.

1 – عرق السوس:

يعد عرق السوس من أقوى العلاجات لمكافحة الفيروسات والإلتهابات، وأكد الباحثون في الولايات المتحدة فعاليته في مكافحة القروح الباردة، يستحسن عدم تناوله من قبل الحوامل، الأشخاص الذين يعانون من الفشل الكلوي، ارتفاع ضغط الدم، أمراض الكبد ونقص البوتاسيوم.

2 – الثوم:

يعد الثوم من بين المواد الغذائية المعروفة بفوائدها الصحية، ويعرف بمكافحته للفيروسات ومضاد للإلتهابات، تقوية الجهاز المناعي، يمكنك تطبيق الثوم على القروح واتركيه قليلا ثم اشطفي، كرري هذه العملية 3 مرات في اليوم للحصول على نتائج أفضل.

3 – الحليب:

يساعد الحليب على التخفيف من حدة القروح ويقوم بعملية إبطاء نموها، وذلك لإحتوائه على الأحماض الأمينية، طبقي الحليب بواسطة قطعة من القطن، كرري العملية عدة مرات في اليوم.

4 – قطع الثلج:

قومي بالضغط على القروح الباردة بواسطة قطعة من الثلج كلما سمح لك الوقت، لأن الثلج سيخفف الإحمرار ويحد بشكل كبير من التورم مما يساعد على شفائها بسرعة.

تعد مشكلة حب الشباب من أكثر المشاكل انتشارا في فترة المراهقة، وتسبب الإحراج للعديد من الأشخاص بسبب البثور، والبقع المنتشرة في الوجه التي تشوه جمال الوجه، ويهدرون الكثير من المال لإيجاد طريقة للتخلص منها، والتمتع ببشرة نقية ونضرة.

التخلص من حب الشباب بتنظيف الوجه جيدا وذلك بعمل حمام بخاري، بوضع ملعقة من الزنجبيل، وملعقة من اليانسون، وملعقة من القرفة، وملعقة من الشاي الأخضر، في وعاء من الماء المغلي، وإحضار فوطة قطنية وتغطية الرأس، وتقريب الوجه من الوعاء بحيث يتصاعد البخار من الوعاء إلى الوجه لمدة ثلاث دقائق، ومن ثم استخدام إحدى الخلطات التالية بعد الحمام البخاري:

الليمون:

يتم إحضار عصير ليمونة، وخلطه مع ملعقة من العسل، ودهن الخليط على الوجه وتركه لمدة عشر دقائق، ثم غسله بماء فاتر دون استخدام الصابون، وسينشف عصير الليمون الحبوب للتخلص منها.

الزيوت:

خلط ملعقتين من زيت الصبار، مع ملعقتين من زيت اللوز، وملعقتين من زيت العنب، وملعقة من ماء الورد، وخلطهم معا جيدا، ويتم دهن الوجه بالخليط، ونتركه على الوجه لمدة نصف ساعة، فسيخلص خليط الزيوت من البكتريا التي تسببت بظهور الحبوب والقضاء عليها.

اللبن والبطاطس:

إحضار نصف كوب من اللبن الزبادي، وخلطه مع ملعقتين من طيب البحر الميت، وربع كوب من ماء البطاطس، ووضع المزيج على الوجه وتركه لمدة ربع ساعة، ومن ثم غسل الوجه بماء فاتر.

البابونج:

استخدام مغلي البابونج في غسل الوجه يساعد على التخلص من حب الشباب.

خل التفاح:

فمن المعروف مدى فعالية خل التفاح في قتل البكتريا، والتخلص من الالتهابات، ويستخدم بخلط ملعقتين من خل التفاح، مع ملعقة من النشا، ووضع المزيج على الوجه وتركه لمدة عشر دقائق، ويمكن وضع القليل من ماء الورد مع المزيج لإعطاء الوجه المزيد من النضارة.

على طريقتىWhere stories live. Discover now