ألم

694 22 3
                                    

ليس بإمكاني فعل شئ لأني تعبت من كوني دائما الضحية ، لماذا أكون أنا الملامة في كل شئ لماذا ، هل لأني بريئة أو لأني طيبة ، لماذا لا يمكنني إيقاف هذا الألم ، ماذا يعني أن تكون متألم؟ أن ترى قلبك يتألم مع كل يوم يمر عليك ، أن ترى كل أحلامك التي نجستها  تدمرت في ثانية ، أن تكون لعبة في يد أحدهم ، أن يتم خداعك في وسط أكاذيب ، أن تكون عبأ ثقيل على أحدهم ، هذا هو الألم بالنسبة لي.
لم أعد أعرف طعم السعادت لأني قاربت على نسيانها ، أتعايش مع ألامي لعلني أتعود عليها و هذه الحال منذ صغري إلى حد الساعة هذه لم يتغير شئ و لم يطرأ شئ لأن الألم مازال و أصبح يتمدى أكثر ، وضعت أقنعة على وجهي و أهمها قناع السعادة فأوهمت غيري أني سعيدة فهل يعقل أن الحيلة إنطلت عليهم حتى أنهم أصبحو يحسدوك عليها ، تخيل معي أن يأتيك أحدهم و يقول لك أنت كل يوم تضحكين ألا تتألمين ، بماذا ستقولين عندها أو بماذا ستقول ؟ عندها قلت له هذه سعادتي الوهمية فبينما أنت تضنني سعيدة أنا من داخلي أصرخ و أحس بكمية ألم رهيبة فأنت لم تجرب 16 سنة من ألام ودموع لتأتي و تحكم علي ، سنين مضت و لم أنسى و لازلت أتذوق ذلك الألم ، يالها من خيبة أمل أن ترى نفسك تسيطر عليها الألام و أنت غير قادر على إيقافها.
أمل أنكم أخذتم عبرة بأنه ليس كل شخص يضحك في وجهك أو بلأحرى أنه سيموت من الضحك أنه سعيد ، قد يكون قناع لإخفاء  ألام مثل ما فعلته فأرجوكم إن صادفكم شخص كل يوم سعيد و يضحك لا تقول له أنا أحسدك على سعادتك فهو قد يكون من داخله يتألم و يحاول أن يخفي ألامه بهذا القناع و قد يكون يضحك أمامك محاولا أن يتذوق طعم السعادة بينما هو حزين إنه لأسوء شعور أن تضحك و أنت غير قادر على إستطعام السعادة أو بلأحرى غير قادر على الشعرو بها سوى الألم الذي إستوطن كيانك.
شكرا على القراءة و إن كنتم تريدون أن تناقشو هذا الموضوع معي فأنا كلي أذان صاغي بإمكانكم فقط أن ترسل لي تعليقاتكم و أنا سأرد عليها.
إسمعوني أنا في هذا الكتاب سأتطرق فيه في كل مرة إلى شعور من الحزن مثلا في الصفحة القادمة سأتحدث عن الوحدة.
نلتاقي إنشاء الله وداعا.

أحزانWhere stories live. Discover now