الفصل التاسع " هزيم الوجع "

701 98 92
                                    

الشمس ، القمر و الكون قابل للتغيير فلم الجمود كمياه راكدة في مستنقع بئيس تطويه ستائر الأسى كأن لا استنهاض لدوامته في خضم الأماسي التي تنفث مضاءها في الفؤاد ، و كأن لا نهاية متبصرة تنيح رهف قلوب تروي مراويها لتنبت أزهى الزهور و تطوف حول الربيع حبورا.

                         ________________      

رمقت هيجو دونغهي وقد شارف على إنهاء طلاء آخر رقعة في البيت الذي قررا الإنتقال إليه ، ذلك البيت الذي تردد دونغهي في البقاء فيه و لكنه لم يجد بُداً من التخبط خاصة مع تأزم أوضاعهما المادية..

عادت هيجو بذاكرتها إلى الأيام القليلة الماضية عندما ألقى والد دونغهي على مسامعهما جملة زلزت كيانه و كاد تمزق قلبها حزنا لتتردد في عقلها تفسيرات تغتال شفاهها الباسمة عندما أدركت أن بقاءه إلى جانبها يعادل تنازله عن البقية.

السيد لي : أنت محق في الدفاع عن رغبتك فيما يتعلق بمن تختارها شريكة لحياتك ، كما أنا محق في التوصل إلى شرط الصفح عن تمردك و الفراق هو المصير.

في حين أنه سيخسر الكثير إزاء موقفه برهن عن قدرته على تحمل نتيجة قراراته بقوله : قراري تأخرت في اتخاذه ، يكفي أن يتبع الإنسان ما يمليه عليه عقله و قلبه فطالما أنني أحيا مرة واحدة فسأختار العيش بكل ما أملك من حب مدافعا عما أراه صوابا.

لمح دونغهي بريق عينيها الشاحب و أحداقها انهارت مغرورقة بالدموع ليعبث بأناملها بينما حرك ذراعه ليحيط خصرها ويقربها منه طابعاً قبلة خفيفة على جبينها: أشعر بأن هذا البيت صغير و سقفه المهترأ قد ينهال علينا في أي لحظة...

لفت يدها حول رقبته ثم قالت بنبض مبحوح الهتاف : الحياة أكبر بكثير من مجرد مكان نعيش فيه ، و طالما أنا معك فلن أهتم حتى لو عشنا في خيمة وسط الأدغال...

أضافت برفيف أهدابها معترفة : سيكون من الأفضل لو بقينا في مكان ضيق حتى نتمكن من إيجاد بعضنا البعض بسهولة...

بدأ يحاصرها ويُضيّق المكان عليها كأنه ينتزع منها اعترافا : هذا فقط ؟؟

فشهقت بخفة وقد استوعبت ما فهمه من كلماتها لتنفي برأسها مرددة : و أستغل كل دقيقة و ثانية لإظهار جانبي الشاعري أكثر فأكثر...

أمال برأسه ثم قال : إذن فالغرفة المجاورة ستكون لأطفالنا عما قريب...

تجمدت مكانها لتتنصل من حضنه بصعوبة و عندما لمح التوتر الأدِيم على ملامحها أردف وهو يسأل في جلاء : ما الأمر ؟ هل قلت شيئا لا يجب قوله ؟؟

أغمضت عينيها بألم شديد : لا يحق لي إخفاء الأمر عنك لكن فكرة إنجاب أطفال إلى هذا العالم الموحش ترعبني كثيرا ، ماذا إن لم فشلت في تقديم بيئة سليمة لأطفالنا ؟ دور الأبوين منعدم في حياتي أخشى أن يعانوا بسبب شعور لم أتلقاه من قبل..

حہبہ على عہرش الکبرياء Waar verhalen tot leven komen. Ontdek het nu