■▪ ذات الظل ▪■

1.1K 95 422
                                    

هل تسمع صوت الليل ؟

صوت خطوات العتمة في طرقات الحي ؟

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.


صوت خطوات العتمة في طرقات الحي ؟ ..

هل تبصر دوائر النور الأصفر متناثرة أرضاً ،، ترقع سواد الطريق ؟

صراصير المساء ..
وصوت مرور أحد السيارات ..

وكأن الليل يحل هنا قبل موعده دون باقي مناطق عمّان .. في حي يقطنه الثراء ،، ثراء مهيب ،، تنبعث من أسوار منازلهم وقصورهم صرخات مكتومة لحزن أسير وأسرار دفينة ،، مطلة من عتبة نوافذهم، فتبدو لك منازلهم الجميلة كابتسامة مبهمة الشعور !!

كرات زجاجية مضيئة فوق سور منزل السيد أوس .. ثم تلك البوابة الحديدية ،، أوتوماتيكية - تُفتح على مهل لتدخل أحد السيارات السوداء العالية .. إصدار العام .. تبرق رغم سوادها ...

لم يلزم سكون الليل حده ،، بل تسرب داخل المنزل وأغرق مجلس السيد أوس حد الأسقف المكللة بالثريات ..

في واحد من مجالسه العدة ،، حيث النمط حديث والأرائك ملتحمة ببعضها ذات لون هادئ ..

صوت التكييف الصادر من الأعلى كصوت أمواج بحر بعيدة عن السامعين .. يجعل من هذه الأرض الملساء جليداً .. لكن السجاد يدفئ أقدام الزوار .. متفرق في عدة مواضع .. تعلو إحداها طاولة منخفضة غريبة الشكل ذات عدة ألوان وزوايا ..

هناك أيضا تلك الأرفف الزجاجية المضيئة ،، طويلة حد السقف ،، قد رصت عليها تحف ودروع مذهبة تشهد على عظمة سيد هذا المنزل.

كرسيه المريح .. يخرج من أسفله موضع قدمه ،، ويعلوه هو مستنداً كعادته على كف يده ..

^ كم أرهقني همي ،، كم لازمني في فراشي كل تلك السنوات !! متى سأرتاح من وحدة الزحام ؟! .. كان إن طرأ على بال أحدهم شيئاً ،، وفرته له ... أطعمهم الله على يدي ،، وكساهم أحسن الثياب .. لم يجع أحدهم تحت ظلي .. ولم يحرم من شيء يتمناه ..

ها هم كبروا ،، ورحل كل منهم إلى مبتغاه .. قد نسو ذاك الذي سهر على قوتهم بينما هم نيام .. من باع وقته وصحته من أجل أن يرا مجدهم ،، وابتساماتهم آن النجاح ...

أيها الكهل العجوز،، لقد هجرك أولئك الذين حملتهم في أحضانك ،، وقصصت عليهم قصص النوم .. من أنفقت كل ما في جيبك عليهم وتحملت بكائهم وتذمرهم .. وأيام العمل التي لا تطاق ،، فتراهم لا يذكرونك إلاّ على بطاقات هويتهم .. بينما ذهنك عالق بهم ،، بتلك الصيصان التي كبرت وطارت ..

THE JUGGLER || المتلاعب (قيد التعديل)Where stories live. Discover now