2

33 1 0
                                    

عيناى تتمني رؤيته الآن .. ربما أحلامي تتحقق .. ربما قلبي يرتعش ..ربما أري ما أتمناه .. عيناي تنفتح بصعوبة مع ضوء الشمس و الموسيقي مازالت تداعب أُذناي .. يبعد عني مسافة صغيرة و لا أري سوي تلك الكمانجا التي تعزف علي أوتار قلبي فهي الآلة الوحيدة التي تجعلني أشعر بالموسيقي فلديها المقدرة علي التعبير عن الحزن و الفرح و الانكسار بأربعة أوتار فقط فما هذا السحر؟؟

كان يقف و عيناه لا تنظر سوي للبحر و أصابعه تلعب بخفة علي الكمان .. تذكرت في الحال أدوات الرسم التي بجانبي فخطفت من الزمن مجرد لحظات لأسجل تلك اللحظة .. طويل و نظرته للبحر تخطف الأنظار كأنه يعاتب الأمواج علي أمر ما أو يتذكر لحظة تؤلمه كثيراً أو أنه يبعث رسالة بتلك الموسيقي .. يداي تتسارع علي رسم التفاصيل و نظرة عيناه بالتحديد فالشمس تنعكس عليهما لتعطيني مشهد لن أنساه مطلقاً .. انتهيت من رسمتي سريعاً لم تنتهي كلياً و لكن التفاصيل الأساسية فقط قد انتهت و هو توقف عن العزف فجأة و قام بإلقاء الكمانجا علي الرمال بإهمال و ألقي نظرة أخيرة علي البحر و رحل بدون الكمان..

الغموض هو المسيطر علي المشهد أجلس وحيدة و الكمان بقربي و صديقها قد تركها و ذهب .. ما الذي حدث حتي ينفر من آلته هكذا بداخلي إجابة ربما تكون صحيحة و لكن لا يهم الآن فرصتي في رسم الكمان بتلك الحالة و هي مُهملة وحيدة علي الرمال .. كنت ارسم و أنا أتذكر ذلك الشخص جيداً و هناك شئ بداخلي يخبرني أننا سنلتقي مرة أخري ربما اليوم ربما بعد شهور أو سنين و لكن سنلتقي ..

" أؤمن دائماً أن اللقاء الأول سيكون مختلف .. ليست صدفة بل هو قدر"

____________________________________________________________________

كنت أسير بلا هدف و الكمان بين يداي أريد تحطيمها .. فأنا اكره تلك الذكريات المؤلمة و عندما أفقد الأمل تماماً أحطم تلك الذكريات اللعينة .. فلماذا دائماً أنا من يشعر بالوجع ؟ لماذا دائماً أنا من يتحمل العبث و أتحمل من أجل من أحب؟ لماذا أنا هنا في تلك الحياة من الأساس؟.. أعتذر منك يالله و لكن حياتي أصبحت حطام لا يوجد شئ في تلك الحياة يشعرني بأهميتي أو بقيمتي و لا يوجد حتي شخص  يحتوي ذلك الألم الذي أرهق قلبي ..

وقفت أمام البحر و يداي بكل تلقائية بدأت العزف .. أنظر للبحر و أنا أشكو له بجميع جوارحي أخرج تلك الطاقة التي أهلكتني أتخلص من تلك الذكريات و كأنني أبعث بها للأمواج كي تأخذها بعيداً عني و في لحظة توقفت و تركت الكمان بكل إهمال فهو أساس تلك الذكريات سأودع كل ذلك الآن و للأبد .. وداعاً..

" سلاماً علي ذكريات لم نأخذ منها سوي الألم فنحن مازلنا هنا بعد انتصارنا عليكي"

حب كلاسيكيWhere stories live. Discover now