البشره-وانواعها-

66 6 9
                                    

انواع البشرة .*

كيفية معرفة نوع البشرة؟ نوع البشرة يتحدد من الاعراض التي تظهر على سطح البشرة والتي يمكن تمييز بها كل بشرة عن الاخرى. قد يتغير نوع البشرة مع مرور الوقت والعمر ويعتمد كل نوع على كمية تركيز الماء او محتوى الزيت في البشرة ومستوى حساسيتها. إن ضروري معرفة نوع بشرتك كي تستطيعي الاهتمام بها وإختيار منتجات العناية المناسبة لعلاجها وحمايتها دون ان تؤثر أي تأثير سلبي على صحة أو مظهر البشرة. 

يختلف نسيج الجلد وتتعدد انواع البشرة بين الأشخاص، بين البشرة الجافة الى البشرة العادية و البشرة الدهنية وغيرها، ولكن يصبح أكثر من يعانون هم أصحاب البشرة الدهنية لحاجتها إلى عنايه كبيره لان عند اهمالها يؤدي الى ظهور الرؤوس السودلء وحب الشباب والكثير من امراض البشره..¡

البشرة المختلطة او البشرة المركبة:* 

هذة البشرة تحتاج الى عناية خاصة ودائمة، تكون البشرة المختلطة خليط من البشرة الجافة والبشرة العادية والبشرة الدهنية على مختلف مناطق الوجه، وتعتبر اكثر انواع البشرة شيوعا بين الناس هي البشرة المختلطة، وتنتشر غالبا في شكل T  اي ترتكز الدهون والزيوت على الجبهة ومنطقة الانف والذقن وباقي مناطق الوجه عادية او جافة.

البشرة الحساسة:*
 
تظهر اعراض البشرة الحساسة عند استخدام منتج خاطئ او مؤذي للبشرة او عند التعرض لاشعة الشمس كثيرا ومواقف او صدمات قد تؤدي الى ظهور تلك الاعراض فتعرفين ان نوع بشرتك حساسة.

اعراض البشرة الدهنية:*

تظهر اعراض البشرة الدهنية بوضوح عن غيرها حيث:
، البثور، حب الشباب وغيرها
ظهور حب الشباب والذى يعد من أشهر وأبرز أعراض البشرة الدهنية
مسامتها واسعة وواضحة
تكون ناعمة ودائمة اللمعان.

زيادة افرازات الغدد الدهنية للزيوت والدهون*

إن زيادة افرازات الدهون فى البشرة لا يدل على وجود حالة مرضية، ولكن يُحذر الأطباء من إهمال الجلد لأن ظهور إلتهابات البشرة وحبوب الوجه والبثور يسبب انخفاض قدرة مقاومة الجلد للميكروبات، وهو ما يؤدى إلى سرعة استجابة الإصابة بتصلب الشرايين.

البشرة الدهنية تمتص مستحضرات التجميل في ساعات قليلة
وتتميز بأنها طبيعية ومتوازنة العناصر، ليست جافة تفتقد السوائل وليست دهنية وبها مزيد من زيوت لا تحتاجها البشرة.

البشره الجافه*

تعتبر البشرة الجافة من انواع البشرة الرئيسية، تظهر اعراض البشرة الجافة في وجود جفاف وتسطحات وقشور وغالبا احمرار في الجلد، ايضا البشرة الجافة من انواع البشرة التي يقل بها افرازات الدهون ولا يظهر عليها لمعان، تحتاج الى عناية دقيقة لانها الاكثر حساسية بين باقي انواع البشرة.

فـقرات العنـايه مـع نبـوو 💅❤Where stories live. Discover now