فوائد الصيام الصحيه والاجتماعيه و الروحيه واثاره😲

480 54 30
                                    

بسم الله الرحمن الرحيم
مساء الخير
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
قال رسول الله :يوجد باب بالجنه يسمى الريان لا يدخل منه الا الصائمون.(سمعتو بس الصائمون الما يصومون ميدخلون منه خليهم يتحسرون😅)
الصوم ركن من أركان الإسلام الخمسة ويقصد به الامتناع عن تناول الأكل من وقت طلوع الفجر إلى غروب الشمس، وفُرض الصيام على المسلمين في شهر رمضان المبارك؛ حيث يصوم المسلمون لمدّة ثلاثين يوماً، والجدير بالذكر أنّ الصوم لم يُفرض لأسبابٍ دينيّة فقط؛ بل لأسبابٍ صحيّة ومجتمعية، وهذا ما سنتحدّث عنه فيما يلي.
💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕
الفوائد الصحيه:

١-يخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه، والناتجة عن الإفراط في تناول الوجبات السريعة، والأطعمة التي تحتوي على إضافات وموادّ حافظة.

٢-يعالج الكثير من الالتهابات مثل: التهاب المفاصل
، والأوتار،
والصدفية.

٣-يحسّن وينشط من عمل وأداء الجهاز الهضمي
، حيث يوفّر له الراحة التي تساهم في علاج اضطراباته ومشاكله.

٤-ينشط عملية الأيض.

٥-يقلل إنتاج الإنسولين، ممّا يحافظ على ثبات مستوى السكر في الدم.

٦-يساعد الصوم فقدان الوزن :

يمكن أن يكون الصيام وسيلة أمنة لإنقاص الوزن كما أظهرت العديد من الدراسات لأن الصيام يسمح للجسم بحرق الخلايا الدهنية في غضون عدد ساعات محددة وبالتالي يقوم الجسم بحرق الدهون بفعالية أكثر من مجرد إتباع نظام غذائي منتظم .

فهو يسمح للجسم بإستخدام الدهون المخزنة للحصول علي الطاقة بدلاً من السكر، حتي أن العديد من الرياضين يلجأوا إلي الصوم لتقليل نسبة الدهون .
٧- تحسين حساسية الأنسولين :

وقد أظهرت الدراسات أيضاً أن الصيام  له تأثير إيجابي علي حساسية الأنسولين مما يسمح لك بتحمل الكربوهيدرات أفضل . وأنه بعد الإنتظام علي الصيام يصبح الأنسولين أكثر فعالية في الخلايا الناقلة للجلوكوز في الدم .

٨-. الصيام يسرع عملية التمثيل الغذائي :

يسمح الصيام للجهاز الهضمي بالحصول علي الراحة لفترة وهذا يعمل علي تنشيط عملية التمثيل الغذائي لحرق السعرات الحرارية أكثر كفاءة . إذا كنت تعاني من صعوبة الهضم فإن هذا يمكن أن يؤثر علي قدرتك علي إستقلاب الطعام وحرق الدهون. وبذلك فإن الصيام يحسن عمل الجهاز الهضمي وتعزيز وظائف الأمعاء الصحية وبالتالي تحسين التمثيل الغذائي .

٩. تقليل خطر الوفاه :

١٠-يمنع الشيخوخه المبكره ( لانه يحفز عن الافراج عن الهرمونات المضاده للشيخوخه😍)

١١-يقاوم الشهيه

١٢-يحسن الحاله النفسيه
الخ ...

١٣- الإغاثة من الصرع
، إلتهاب المفاصل،
سمنة البطن،
إلتهاب البنكرياس،

النجاة من النار Where stories live. Discover now