~المهمات~

21 4 0
                                    

في وسط قاعةً واسعة نقش على حواف جدرانها رموز وحروف تحمل أساطير عديدة في جوفها، يتوسط تلك القاعة عمودان من البلور صقلت حوافه بحرص تماهى لونه بين الأزرق الهادئ حتى يصل للنيلي مع ملامسته للسقف، يتوسط العمودين جوهرة تطفو في الهواء يحيط بها شرر أصفر متطاير.

ابتسامة مبهمة غطت وجه الملكة الثالثة قبل أن تقترب نافضة يديها لينتثر من رذاذ ذهبي ترك أثره بالهواء، وقفت خلف الجوهرة مخلفة خلفها رذاذها اللامع كبساط من النجوم.

حركت أصابعها في دوائر ليتجمع الرذاذ الأصفر أمامها بهيئة كرة، فرقعت أصابعها لتنفجر مخلفةً خلفها كتاباً ضخماً غلافه من جلد التنانين خيط بريش العنقاء الأحمر، حفر على الغلاف إسمه عميقاً من تراب الجنيات 𝕾𝖆𝖎𝖓𝖔 𝕶𝖎𝖓𝖌𝖉𝖔𝖒، توهج الغلاف مع توهج جوهرة سيلار لينفتح بأمر من الملكة الثالثة ديانا على *شرح المهمات*.

حمحمت ديانا قبل أن تنظر لوجوه الموجودين ثم أردفت: " في مملكة ساينو توجد جوهرة قديمة منذ الأزل هي من تسير نظام المملكة بقواها السحرية، اسم تلك الجوهرة هو *جوهرة سيلار*، وهي ذاتها الموجودة أمامكم، لا يستطيع أحد الإقتراب منها إلا سلالة الدم الملكي أو بأمر من أحدهم، معنى اسم الجوهرة هو الهلال 🌙.

يشاع في أحد الأساطير القديمة أن بسبب قوى السحر التي خلفتها المملكة الغارقة والممالك المجاورة، والقوى التي أهملوها ولم يعطوها حقها، تجمعت تلك القوى في هذا المكان لتولد معها جوهرة سيلار، ولا تزال تكتسب قوتها من الزلات والقوى التي لم يتم الاهتمام بها.

لذا فالمساس بها من المحرمات إطلاقاً!

من أحد أهم الوظائف التي تقوم بها الجوهرة تحديد مواقع أماكن يجب الذهاب إليها لتنفيذ مهمة محددة.

نوع المهمة وكيفيتها وكل ما يحيط بها، جميع الأمور المحيطة تحددها هذه الجوهرة، وهي الوسيلة الناقلة لموقع المهمة."

صفقت ديانا لتتقلب الصفحات من جديد متوقفةً على رمز يشير لمكتبة صوفيا، استرسلت بعدها: " بكل مهمة يوجد لغز، أو شيفرة يجب حلها من قبل من ينظم بتلك المهمة، وكلما إقترب الشخص من الحل أو تمكن من ذلك، يرفع هذا من العملة الثانية بالمملكة وهي *عملة الذكاء*، مكتبة صوفيا سوف تساعدكم وترشدكم بالمهمات."

رفعت ديانا يدها ليظهر مجسم ثلاثي الأبعاد للمملكة أتبعت بعدها قائلة: " كما ترون للمملكة معالم كثيرة، أربع بحار، جبال، صحاري، متاهة! والكثير، لذا لا تظنوا أن كل المهمات متشابهة، فالالغاز تختلف وتصعب حسب من تختاره جوهرة سيلار لنا.

يتم تحديد موقع المهمة مسبقا والتجهيز لها من قبلي أنا قائدة المهام والملكة الثالثة *ديانا لاڤندر*، سوف أكون مرافقتكم ودليلكم داخل المهمة من بدايتها"

انغلق الكتاب بقوة ليختفي تاركاً ذات الرذاذ الذهبي الذي خرج منه واختفت معه ديانا لتظهر روز مكانها.

تجمع الرذاذ باشارة منها ليكون أشكالاً مجسمة "قلم، ألوان، نوتة موسيقية، مسطرة وفرشاة بشكل متقاطع،..."

ومن نقطة توقف ديانا استرسلت روز قائلة: " للمهام صلة بتطوير المواهب، فبعد كل مهمة يطلب لكل موهبة تنفيذ المطلوب منها.
إن كان كاتب فعليه كتابة مجريات المهمة بشكل قصة أو تقرير.
والرسام يرسم منظرا، أو هيئة أو شخصية أو أي شيء له صلة بالمهمة.
وعلى المصمم تصميم صورة تحكي مجريات المهمة.
بينما تخرج نوتات مشكلةً معزوفة تحكي مشاعر كموسيقى الأوراق وزئير الوحوش.

يتكفل بعدها مختصون بالتقييم بنقد أعمالكم وتقييم كتاباتكم واعطاءكم ملاحظات مختصة للتطوير."

انتثرت المجسمات مشكلة دوامة لتنقل كل من في القاعة نحو المقهى لأخذ قسط من الراحة قبل شرحِ جزءٍ آخر من النظام.

دمتم بحب ❤

مملكة ساينوحيث تعيش القصص. اكتشف الآن