the human ...........🤔......... الإنسان

48 2 0
                                    

البارت 3 : أهلا و سهلا بكم في صفحتي 😄😘😍 
Part 3 :  welcome in my profile page 😄😘😍
......................................................................

الحياة مجرد إشاعة يعيشها الإنسان بجميع مقاييسها و زواياها ، أو بصيغة أخرى أنها وهم أنها مجرد أوهام تحتل و تغزوا عقول الناس ، و تغري نفوسنا ، هي منوم يخدر عقل الإنسان ليجعله عبدا يسري تحت إمرته ، أو بصفة أخرى كلبا يجري وراء صاحبه طمعا في ان يجزى على ما يفعل أو أن يحقق غاية .

الحياة مجرد إشاعة يعيشها الإنسان بجميع مقاييسها و زواياها ، أو بصيغة أخرى أنها وهم أنها مجرد أوهام تحتل و تغزوا عقول الناس ، و تغري نفوسنا ، هي منوم يخدر عقل الإنسان ليجعله عبدا يسري تحت إمرته ، أو بصفة أخرى كلبا يجري وراء صاحبه طمعا في ان يجزى عل...

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.

- أما عقل الإنسان فهو أجمل موضوع يحلوا لي التكلم عنه ، فهو أكبر إعجاز علمي مازال العلماء يبحثون في أسرار ذلك الآخر .

( أنا سأتكلم بكل عفوية و حسب ما أعتقده عنه أو بصيغة أخرى حسب ما توصلت أليه من تحليل و استنتاج )
عقل الإنسان هو الجزء الوهمي منه و هو يتكون من جزئين : جزء الفكر الواعي و جزء الفكر اللاواعي
- تخيل معي عزيزي القارئ أنك قررت قبل النوم أنك ستنهض غدا في الصباح الباكر على الساعة 4:00 مثلا ، و أنت مقتنع تمام الإقتناع و واثق من أنك ستنهض على الساعة 4:00 صباحا .تأكد عزيزي و أنك بكل سهولة ستنهض باكرا في اليوم الموالي . لماذا ؟ هل سألت نفسك يوما لماذا ؟؟!! أنا سأخبرك و بكل بساطة لأن عقلك قد وعى فكرة أنك غدا ستنهض في الصباح الباكر أو نقول أن عقلك قد استوعب الأمر الذي أرسلته إليه و نفذه فأنت و بكل بساطة من يتحكم بجسمك . مثال آخر : هل سألت نفسك لما يشفى كثير من الناس من مرض السرطان بينما في الكفة الأخرى يموت الكثيرون ، ماذا تعتقد ؟ أنك من يتحكم بجسمك في الأخير أذن ! ..... إن هؤلاء من شفيوا من مرض السرطان كانوا ذو عزيمة و أصرار أي كانت لديهم إرادة في الحياة ، رغبة في الحياة ، بكلمة و صيغة أخرى إنهم لم يستسلموا للمرض و أنهم كانوا على قناعة بشفائهم فبكل بساطة جسمهم استجاب للعلاج : فببساطة أكثر مثل عندما قررت النهاض باكرا . ففي كل مرة تكون نفسية الإنسان هي الركيزة التي يجب أن يبدأ بها العلاج أقصد أن نفسية الإنسان هي التي تحدد ماذا يحدث في المستقبل . أي بوضوح أكثر أنت الذي سيقرر مصيرك !!! أنت الذي سيقر  و يحدد ميقاة تغيير حياتك .

 أي بوضوح أكثر أنت الذي سيقرر مصيرك !!! أنت الذي سيقر  و يحدد ميقاة تغيير حياتك

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.


......................................................................


             شكرا على حسن المتابعة 🤩
               أتمنى الدعم المستمر 😘
              و تعليقاتكم على البارت ☺
                                   😋
                        السلام عليكم 
                         و رحمة الله 
                           و بركاته















دمتم في أمان الله و رعايته ❤

The Life Philosophy Where stories live. Discover now