كن نفسك

1.6K 62 7
                                    


في حياتنا الاجتماعية، كثير ما نجد من الأشخاص تعيش حالة قلق وإكتئاب،  واذا سألت عن السبب يتبين بأنه يقارن نفسه مع الأخرين، ويشعر بالحسد أو الغيرة تجاه أشخاص معينين. أو أنه يعتقد بأنه يجب عليه أن  يكون الأفضل في كل شيئ.
  الغيره تاتي دائما نتيجة خوف الانسان من فقدان شيء يملكه اما الحسد فهو النظر الى سعاده الاخرين بنوع من الحزن.
ان تحويل مشاعر الغيره والحسد غير السليمة الي مشاعر سليمة يتم  بواسطه تحديد و تحدي معتقدات غير العقلانيه، من خلال ان تظهر نفسك  بانها خاطئه  غير منطقيه، ومحبطه للذات.
عبر اعاده وضع تلك المشاعر الصعبه ضمن اطار جديد و تجريدها من الافكار المؤذية واظهار قدراتها الخلاقه ،  تقوي نفسك. ان التفكير بما تكشفه لك مشاعر الغيره عن نفسك يساعدك على معرفه ذاتك اكثر، و على معرفه ما تخاف منه، و معرفه  كيف تخدع نفسك بنفسك، فكر بما يعكسه شعورك بالغيره من شخص ما :هل هو الخوف من ان تكون مرفوضا؟ ام الخوف  بانك لست جيدا؟  اسال نفسك ماذا تظهر لك هذه الغيره وكيف يمكنني ان انمو من خلال هذا التفكر.
   حدد حقيقيتك، و اخلق الحياه التي تسعدك ،فكل واحد منا يبرع بأشياء لا يبرع بها الاخرون، حدد هذه المواهب المميزه والقدرات والفضائل وافتخر بفرديتك.
   لقد منح كل انسان منا مميزات فريده، لذلك فانه من المستحيل اجراء مقارنه منصفه بين شخص واخر،  ومع ذلك فهناك العديد من الاشخاص يرهنون ساعدتهم ويقيسون نجاحهم مقارنه مع شقيق او  زميل،  وفي بعض الاحيان يعمد الى مقارنه اسوء السمات فيه بافضل السمات عند الاخرين.
  ان كل واحد منا مميز بسبب اختلافنا عن بعضنا البعض. اتبع مسارك الخاص، ناضل من اجل تفردك،  وعدم مطابقتك للاخرين، جدد موهبتك الخاصه.
فاذا استمررت في التركيز على حياه الاخرين، سوف تتوقف عن الانتباه الى مسار حياتك الخاصه.
انت بحاجه الى ان تعيش حياتك الخاصه، ان تتبع مخططاتك الفريدة، وهدفك الخاص. وهذا يتطلب منك ان تكون شغوف ومفعم بالنشاط، و ان تهتم  بافكارك وحياتك وبالوجهات التي تاخذها. فكر بما انت عليه. وبما ستصبح عليه.  ركز على افضل ما انت عليه، توقف عن تضييع الوقت في مقارنه نفسك بالاخرين. انت، نعم انت فقط، قادر على ان تظهر للعالم افضل جانب من شخصيتيك  فإن انكرت على نفسك ذلك،  فمن تتوقع ان يفعله من اجلك؟ أمن بذاتك، واحتفل بمزاياك الفريده والفرديه والمميزه.
    لا تسمح للاخرين ان يحددوا ما تبرع فيه. الاهم من ذلك، لا تسمح لهم يحددوا ما لست بارعا فيه. لا يعود الاخرين تقرير امكاناتك.  ففي بعض الاحيان، يمكن لملاحظه سلبيه تثبيتك مكانك لسنوات عديده. عليك ان تمحي كافه الرسائل السلبيه التي تلقيتها  عن ذاتك، فلا يحق لاحد، ان يحكم عليك أو  يقلل من شانك. فانت تعرف نفسك افضل. أحط نفسك  باشخاص يرفعون من معنوياتك،  ويشجعونك، ويؤمنون  بك.

  إن منافستك يجب أن تكون مع ذاتك وليس مع أي شخص أخر.
نعم إن الشخص الوحيد الذي تحتاج أن تتنافس معه هو أنت، حاول أن تكون الأفضل عن ذاتك، وابلغ اعلى امكاناتك. لا تجري مقارنات غير ضروريه مع الاشخاص المحيطين بك. فمهما كنت ذكيا، جميلا،  هناك احد في مكان ما، لديه اكثر منك. وعندما تطور نفسك باستمرار، سوف تشعر بانك بلغت قمما  لم تحلم بها، اما اذا عشت حياة مقارنة دائمة مع الاخرين، فلن تكون سعيدا ابدا بما لديك. و سيبدأ صراعك الذاتي ومعركتك الداخليه  التي مهما كان عدد الانتصارات التي تحققها فيها فانك ستظل تشعر بانك خسرت الحرب. وكل الافكار السلبيه والمقارنات لن تولد عندك الا الكبت والمشاعر السلبيه والاستياء و القلق.
بدلا من ان تقارن نفسك بالاخرين حول نظرك الى الداخل ولا تقلق من المواهب التي لا تملكها فكل ما تحتاج اليه موجود في داخلك. اكتشف ما تملكه اعمل عليه، وركز على نقاط القوه لديك، طوره نحو الافضل حتى تبلغ امكاناتك القصوى. كن متفائلا وانتظر الافضل من المجهود الذي تبذله وستحصد من ذلك النتائج الايجابيه بالتاكيد.

الحياة الإيجابية Dove le storie prendono vita. Scoprilo ora