part 20

105 9 2
                                    

1- بعض أنواع السمك يحمل بيضه في فمه إلى أن يفقس أو إلى ما بعد ذلك. يقضي أسابيع وفي فمه البيض، يحميه من السمك الذي يفترسه. طوال المدة لا يأكل.

2- الماء النقي جداً والذي لا يحتوي على أي نوع من الأملاح يمتص الأملاح من جسمك ، وقد يقتلك لو شربت كمية كبيرة منه!

3- في الصين، سرطان الرئة المتسبب به التدخين يعد أكثر أنواع السرطانات انتشاراً، ومع ذلك، اعتاد الصينيون تبادل السجائر تعبيراً عن المودة والألفة!

4- استمرت الحرب بين الفرس والروم 721 سنة وتعتبر اطول فترة حرب على مر التاريخ. أتى الاسلام فهز عروش هاتان الإمبراطوريتان في فترة وجيزة!
"نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله".

5- في سيبريا، طفلة اسمها Karina Chikitova وعمرها 3 سنوات ضاعت في غابة لمدة 11 يوما، واستطاعت ان تعيش عن طريق أكل التوت والشرب من ماء النهر، لكن البطل الحقيقي للقصة هو كلبها، طول مدة فقدانها ظل يحميها من المخاطر ويبعدها عن أماكن الدببة والحيوانات المفترسة ويدفئها ليلًا وبعدها حاول أن يقودها خلفه ليقربها من البيت، وفي اليوم التاسع تركها لوقت قصير وذهب ليجلب لها المساعدة وبالفعل تم إنقاذ البنت بسبب إخلاص وذكاء الكلب بعد ان فشلت كل محاولات الشرطة في العثور عليها.

6- ‏قرود "لنجور" هي الوحيدة من بين قرود العالم التي يكون لونها برتقالي عند الولادة ثم يتحول للأسود بعد البلوغ، تتواجد بالصين ومهددة بالإنقراض.

7- يمتلك "أرنب الحذاء الثلجي" أقدام خلفية شعرية كبيرة تمكنه من القفز على الثلج، وينتشر هذا النوع في الغابات والمستنقعات بمناطق أميركا الشمالية.

8- اكثر مدة عاش فيها شخص على حطام سفينة بعد غرقها هو الصيني "Poon Lim" حيث كان يعمل كمضيف على متن سفينة بريطانية والتي تم اغراقها بواسطة غواصة ألمانية عام 1942 في جنوب المحيط الاطلسي.
جميع الطاقم مات باستثناء "بون" حيث استطاع العيش لمدة 133 يوم على صفيحة اخشاب وبقايا طعام من حطام السفينة وبعد ان استنفد الطعام كان يشرب دم الطيور ويأكل لحوم الاسماك نيئة واستمر بهذا الحال حتى اقترب من البر وتم انقاذه على يد صيادين برازيليين.

9- أعلى خمسة مدن عالمية تكلفةً بالمعيشة خلال عام 2017م:
1. سنغافورة
2. هونغ كونغ
3. زيورخ
4. طوكيو
5. أوساكا

10- نسبة الأمية في اليابان هي صفر بالمائة!
سر نهضة وتقدم الشعوب التعليم.

هل تعلم ! Do you know Where stories live. Discover now