\ 10 \ بسيطة و لكنها تميز enfj

192 29 7
                                    

مرحبا بكل الأبطال و المعلمين ، كيف الحال ، أرجو أن تكونوا مفعمين بكل نشاط و حيوية و أمور الحياة تسرى على ما يرام معكم جميعا ....

اليوم سنتحدث عن شئ جدا هام في كرزمتنا المتميزة و هي .. أعمال بسيطة قد تزيد تميزنا وسط المجتمع و سنستوضحها في صورة أحداث .....

1 / ترين اسم صديقة أو زميلة لكي قد لا تكون العلاقة قوية بينكما و لكنك برغم ذلك قد تحادثيها أو تراسيليها تسألينها عن صحتها و أسرتها و أحوالها و تخبريها بأنك اشتقتي لها و تتمنى لها النجاح و التوفيق دوما .

رد فعل الطرف الأخر : يتعجب لأن تلك الشخصية سألت عنه و عن أحواله و عن صحته و تمنت له حظا موفقا ، و توقع الطلب ( المصلحة ) بعد كل تلك المقدمات و لكنه فوجئ بتوديعها له ببساطة دون طلب ، يظن أنها ستطلب فيما بعد و أن تلك المحادثة مجرد مقدمة و بداية أنيقة لما هي مزمعة طلبه ، يمر يومان ، ثلاثة ، أسبوع ، و تغاود مراسلته بنفس الأسئله و بتوديع طيب هادئ مع تمنى الحظ الجيد ، هي حقا مختلفة عن البقية .

2 / تجلسين في وسيلة المواصلات و تجدي أم صعدت بعدد من أطفالها و اضطرت لإجلاس الجميع على قدمها ، تحبين الأطفال و تداعبيهم بلطف و إن استجابوا تستأذينها بأخذ أحدهم على قدمك ثم قليلا الثاني و تداعبيهم بلطف طيلة الطريق ثم تخرجي ما معكي من حلوى و تهديها لثلاثتهم و تودعي الأم عندما تصلي لمحطتك متمنيه لها السعاده برفقة أبنائها و تشكركي بحراره و لكنك تردي بالعفو هذا من واجبي و أنتي خجوله نوعا ما و لكن سعيده أنكي قدمتي مساعدة قيمه لأحدهم .

3 /تسيرين و رأيت سيدة عجوز تحاول أن تعبر الطريق للضفه الأخرى و مع أن طريقك ليس كطريقها تغيري المسار ذاهبة لها و بمسكتا بيدها و تسيري بها علة مهل دون عجله مشيره للسيارات و السائقين بلطف أن يبطئوا السرعة و الغلبية يكون متفهما و تجعلينها تصل بسلام ثم تودعيها و هي تدعو لك بالصحة و أنتي تبتسمين و تودعيها شاكرة لها كذلك و تدعي بسرك أن يطيل الله بعمرها لأنها تبدو لطيفة و طيبة .

4 / جالسة تستمعين لإحدى المحاضرات المفيدة العامة و القاعة جدا مليئة بكافة البشر و الأعمار و تفاجأتي بسيدة حبلى تقف بجانبك وصلت متأخرة ، بكل لطف و سرعة و دون لفت للأنتباه تقف و تدعوها للجلوس ، تعاند السيدة لأنها أقامتك و لكنك تظلي مصرة على قرارك بالنهاية و تجعلها تجلس ، و تتفاجأين بأختها التي أتت و سعدت بأنها قد و جدت مكان و بعدت أن وجدت حائط تستندي عليه واقفه يصلك صوت الأخت و هي تقول أنه لقليل تواجد فتيات كتلك هذه الأيام ، تبتسمين و لكن تعقدين حاجبك في أسى و أنتي تفكرين هل يعقل لم يعد البشر منهم من يحب الأخرين و يبتغى مساعدتهم و راحتهم ، لشئ محزن و غريب فعلا .

5 / قد تقومين بالتنظيف إن ترك أحد المكان غير نظيفا شئ عادى بالنسبة لك ، قد تحميلين ورقة واقعة على الطريق و أنتي لستي عاملة نظافة حتى .

6 / في أي ما كان كنتي و تصادف أطفال تأكدي عودتك رضيتي الجميع و لم يتبقى و لا قطعة معك و تكونين سعيدة و تشعرين أنه إنجاز ناجح يجب أن تسجلها يومياتك .

7 / تحبين التمييز بطبيعتك لأنك طموحة ... لا مغرورة .... تشتركين في كم هائل من الأنشطة المدرسية و الصيفية التي تحبينها و تتقنيها و تهوينها و منها ما تودي أن تجربينها على سبيل التجديد و على تعدد المواهب لديك .

8 / شغوفة ، حنونة ، متواضعه ، ابتسامة تملئ وجهك أينما ذهبت ... باستثناء بعض الظروف التي قد تجرحك و تعكر من مزاكك و غالبا تظلين حينها حبيسة غرفتك تجمعين شتات نفسك و تعاودين الظهور بأكثر قوه و حيويه ، تحبين جدا قيادة المجموعات التي تقومين بقيادتها و بالفعل أنتي شخصية جدا مسؤلة و تقودينهم للنجاح و التميز على نهجج المعهود .

9 / تزرعين الأمل و التفاؤل و المرح و النشاط و الحماس أينما ذهبت و جلستي و تفاعلتي ، و في نفس الوقت ، لكي سلطة من الصلب لا تنكسر و لا تثنى ، و كلمتك و قرارتك لا ترد أو تتراجع ، حتما من يعايشك في الحالتين سيؤمن تماما بأنك لديك انفصام في الشخصية حتما ، و لا يدرك أنكي الشخصية التي تعطي لكل شئ حقها بمقدارها الذي يلائمها و في الوقت المناسب تماما ، و لكي لا يستخف بيكي أي خسيس .

حسنا نكتفي بذلك القدر اليوم ، و لكن ... ! ، قد يخبرني أحدكم بأن كل تلك الأشياء يصنعها الكثير من الأشخاص الطيبين ، ولما تشعريننا بأن بقية الأنماط و كأنها شريرة و نحن المختارون لتلصيحها ...

حبيباتي ...

نحن بالفعل من أكثر الأنماط المرشحة بل و بقوه لتغير هذا العالم و إخراجه مما هو عليه الأن ، و أن الفصل يتحدث عن أشياء بسيطة نفعلها و لكن حين نفعلها نحن بالذات تظهر شخصيتنها بشكل يجعل الشخص الذي أمامك يضعك في الصور المميزه في عقله لأنك شخصية ذو تميز و صورة مختلفة عن البقية ، نعم هناك الجوانب الجيده من جميع الأنماط و بقوة و تأثير عميق كذلك ... و لكن نمطنا يتمتع بكاريزما عالية و قوية و سلطه و قلب نقي و صدر رحب ، و روح متفائلة ، و طاقة إيجابية كذلك مشعة عن البقية  .

⏪ هذه أنا enfj

💞😻💖💖💖💖💖💖😻💞

enfj  هذه أناWo Geschichten leben. Entdecke jetzt