مسائل متفرقه 💖💖

136 16 16
                                    

بسمه تعالى 😍😍
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

- لا يجوز للرجل ان ينظر الى ما عدا الوجه والكفين من جسد المرأة الاجنبيه والمرأه الاجنبيه تعني  (النساء من غير محارم الرجل والمحارم معناها التي لا يحل للرجل ان يتزوج منها مثل اخته وابنته وبنت ابنه او بنت بنته والخ... ) وكذلك يحرم على الرجل ان يرى شعر المرأه .. وكذلك ايضاً يحرم على الرجال ان ينظرو الى الوجه والكفين  من المرأه اذا كان الرجل يقصد بالنظر  التلذذ الشهوي فلا يجوز ابداً .. او مع الخوف في الوقوع في الحرام مثلاً اذا كانت المرأه جميله جداً .. وكذلك يحرم نظر المرأه الى الرجل  الاجنبي  بتلذذ شهوي على الاحوط لزوماً .. ويجب على المرأه ان تستر جميع البدن وتختار ماهو فضفاض امام الاجانب لكي لا تقع في الحرام ..

- يجوز للرجال ان ينظرو الى النساء المبتذلات ( المرأه التي لم تستر نفسها ) اللاتي لا ينتهين اي بمعنى لا يسمعنه كلام احد حين القاء النصيحه عليهن بأمور الدين اي لم ينتهين عن شئ ولا ينتهين عن التكشف ( بشرط) ان لا يكون بتلذذ شهوي ( اي الوقوع في الحرام بالنظر الى االمرأه  والنظر الى مفاتنها ) ولا يخاف الوقوع في الحرام ولا يكون اي فرق بين نساء الكفار وغيرهن .. كما لا فرق بين نظر الرجل الى الكفين والوجه من المرأه المبتذله  والى النظر الى سائر اعضاء جسدها ما لم تستره عن الرجال على ماجرت عليه عاداتهن ..

- الاحوط لزوماً .. ترك النظر الى صورة المرأه الاجنبيه غير المبتذله ( المرأه التي ساتره جميع جسدها وليست بمبتذله ) .. اذا كان الناظر يعرفها اي اذا كان الرجل يعرفها ..

- اذا اضطرت المرأه الى العلاج من مرض وكان الرجل الاجنبي  ارفق بعلاجها  بالمرأه  اي ( مثلاً كان الطبيب  افضل من الطبيبه المعالجه للمرأه المريضه  او كان ذلك الطبيب  ذو خبره كثيره او كان الطبيب  صاحب اعتناء او صاحب قلب رحيم دون الطبيبات التي لم يقمن  بالعنايه من اجلها والمرأه بحاجة  للعنايه  ..) جاز للطبيب  ان ينظر الى بدن المرأه ومس بدنها ايضاً بيده اذا توقف النظر والمس الى معالجتها اي معالجة تلك المرأه ..

- يجب الزواج ( اي يصبح الزواج واجبا ً في هذه الحاله ) لمن لا يستطيع ان يتمالك نفسه عن الوقوع في الحرام ...

دمتم بخير احبابي اتمنه تستفادون 😍😍
احب تنطوني رأيكم .. اذا تستفادون من الي جاي انشره حته انزل بارتات بالايام الجايه ..

خادمة الامام موسى الكاظم (((ع))) 😘😘

احكام فقهيه متفرقه 😍😍Where stories live. Discover now