الحلقة4

61 7 1
                                    

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

-------------------------------------------------
خلي الامل بالله موصول:
(4)
النهاردة الحلقة الرابعة من سلسلة حياة الخلفاء الراشدين يالا بينا  👇
صلوا على النبي
شفنا  امبارح  سيدنا  أبو بكر لما عرف من ورقه بن نوفل أن فى نبي هيبعث وحيطلع من قريش ..

وفى مرة جت لسيدنا أبو بكر تجارة عند الشام .. وفي الطريق نام فشاف رؤيه، سيدنا أبو بكر مارضيش يحكيها فمحدش عارف هو شاف ايه بس هو شاف رؤية غريبة ومارضيش يحكيها لحد، بس راح ل " بحيرة " ( ده راهب نصرانى من أهل الكتاب )..ف أبو بكر قال له :  أنا شفت رؤية كذا وكذا إيه رأيك في الرؤية دي معناها إيه؟

فبحيرة اتخض! فقال له: من أي البلاد أنت؟ فقال : أنا من الجزيرة العربية من مكة، فقال له: من أي القبائل أنت؟ فقال: من قريش، فقال بحيرة : يا هذا إن صدقت رؤياك يُبعث في قومك نبي آخر الزمان وتكون أنت وزيره في حياته وخليفته بعد مماته، فساعتها أبو بكر أخد الكلام ده في قلبه وخباه وسكت تماما ..

قبل النبوة كان النبي محمدﷺ وسيدنا أبو بكر أصحاب أصلاً ، وفى وقت ترميم كفار قريش للكعبة  قبل الإسلام .. كان النبيﷺ بيساعدهم وبيشيل معاهم بس كان النبيﷺ جسمه حساس .. فأي حاجة يشيلها كانت تأثر في جسمه ..

فالعباس عم النبيﷺ قال له : فك الإزار بتاعك ( قميص مغطى صدر النبيﷺ) وحطه على كتفك وحط فوقيه الطوب، فيدوب النبيﷺ لسه جاي يفك الإزار فوقع وأغمى عليه ولما فاق قال: نهيت أن أكشف جسدى ( يعنى سمع حد بيقول له لا تكشف جسدك )

فلما نزلت النبوة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .. فالنبىﷺ قال لسيدنا أبو بكر : إني رسول الله ونبية وبعثنى لأبلغ رسالته .. وأدعوك يا أبا بكر إلى عبادة الله وحده لا شريك له .. فعلى طول سيدنا أبو بكر أسلم  من غير ما يجادل أو يتردد .. فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " والله ما دعوت أحد للإسلام إلا فكر ونظر وتردد إلا أبي بكر ، دعوته وأسلم لله عز وجل " .

مرة عمر بن الخطاب وأبو بكر اختلفوا فى موضوع فأبو بكر راح يصالحه فعمر مارضيش يكلمه .. فراح أبو بكر يقعد مع النبىﷺ والصحابة .. والنبيﷺ حس أن ابو بكر زعلان ووشه متغير .. فبعد شوية عمر بسرعة قام رايح يصالح أبو بكر .. فلما شاف النبيﷺ أبو بكر زعلان، فقام ﷺ قايل : " أيها الناس بُعثت إليكم وقلتم كذبت وقال أبو بكر صدقت، ومنكم من كذبني .. ولكن صدقني أبو بكر وواسانى بنفسه وماله .. فهل أنتم تاركوا لى صاحبى .. ( يعنى أبو بكر ده حاجة تانية خالص .. ومهم أوى بالنسبالى .. فممكن تسيبوا صاحبي في حاله .. وماحدش يزعله ؟ ) .. اللهم صل على سيدنا محمد
ننعش الذاكرة شوية ونفتكر مَن هو سيدنا أبو بكر .. سيدنا علي بن أبى طالب مرة وقف على المنبر وقت خلافته وقال خطبه: أيها الناس من هو أشجع الناس ؟ فردوا على السؤال فقالوا: أنت يا أمير المؤمنين .. فقال علي : أشجع الناس هو أبو بكر ..

فسيدنا علي حكى وقال : ان النبىﷺ كان فى الحرم فأجتمع عليه كفار قريش .. فهذا يجذبه وهذا يدفعه وهذا يسبه .. فسيدنا علي بيقول: فوالله ما اقترب أحدا إلا أبو بكر .. 

سيدنا أبو بكر نفض الناس وخلاهم يوسعوا من طريقه ودخل وأخذ النبىﷺ فى حضنه وبالأيد التانية كان بيبعد الكفار عن رسول اللهﷺ  .. رغم أن سيدنا أبو بكر كان جسمه رفيع ولكن دخل يدافع عن النبيﷺ وقال : يا معشر قريش ويلكم أتقتلون رجلاً أن يقول ربي الله !!
طب إيه اللي هيحصل بعد كده ده اللي هنعرفوا مع بعض  بكرة إن شاء الله

_________________________________

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه

الخلفاء الراشدين Where stories live. Discover now