ام الشعور - عروس النيل

1.6K 58 3
                                    

أم الشعور- وعروس النيل

وهي واحدة من أشهر أساطير الرعب عند المصريين، وهي أسطورة أم الشعور، بعبع الخوف لدى قدماء المصريين. وأم الشعور هي امرأة شديدة القبح، لديها شعر طويل غير مصفف، وأظافر طويلة جداً، وتسكن شواطئ النيل، وفي الترع.

تقول الأسطورة إن من يسير وحده ليلاً على أحد شواطئ نهر النيل، تسحبه أم الشعور إلى قاع المياه، ثم تظهر الجثة طافية على ظهر المياه، وعليها آثار الخنق

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.

تقول الأسطورة إن من يسير وحده ليلاً على أحد شواطئ نهر النيل، تسحبه أم الشعور إلى قاع المياه، ثم تظهر الجثة طافية على ظهر المياه، وعليها آثار الخنق.

وتعود شخصية أم الشعور إلى أسطورة أخرى، وهي "عروس النيل"، حيث كان الفراعنة يقدسون النيل لدرجة أنهم اعتبروه إلهاً وأسموه "حابي".

وفي إحدى السنوات، لم يحدث الفيضان السنوي المعتاد، ففسر الكهنة ذلك بأن النيل في حاجة إلى قربان، فقرروا أن يتقربوا إلى نهر النيل، بإلقاء فتاة حسناء مُزيّنة في النهر، بعد جو من الاحتفالات.

الأسطورة التي تربط بين أم الشعور، وبين "عروس النيل"، تقول إن أم الشعور هي أرواح الفتيات اللواتي أُلقين في نهر النيل كل عام.

الأسطورة التي تربط بين أم الشعور، وبين "عروس النيل"، تقول إن أم الشعور هي أرواح الفتيات اللواتي أُلقين في نهر النيل كل عام

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.
الاساطيـر الفرعـونيـهWhere stories live. Discover now