10 ? هل هي اسطورة ام حقيقة

778 80 5
                                    


عندما تفكر في مصر القديمة، ما هي أول الأشياء التي تتبادر إلى ذهنك؟ هل هي الأهرامات؟ أو ربما الفراعنة؟ لكن مصر القديمة كانت أكبر بكثير من ذلك! كانت أحدى أطول و أنجح الحضارات وأكثرها تقدمًا على الإطلاق.

قمنا ببعض الأبحاث حول هذا الموضوع لنقدم لك بعض الحقائق والأساطير المصرية القديمة الرائعة . إن كنت ترغب في معرفة المزيد، عليك التحقق من هذه الأساطير والخرافات المجنونة عن مصر القديمة.

• كان المصريون القدماء قادرين على التعايش مع الاضطرابات الوراثية والطبية. وكان التقزم، على سبيل المثال، شائعًا في ذلك الوقت. ومع ذلك، كان الأشخاص المصابين بالتقزم يحظون باحترامِ كبير. وقد كتب "آمينيموبيه"، وهو فرعون من السلالة الحاكمة الحادية والعشرين، أن رعاية كبار السن والمرضى والمشوهين كانت مهمة أخلاقية.
• كان الفراعنة يرتدون لُحىً معدنية مزيفة لتقليد هيئة الإله أوزيريس، والذي كانت مهمته محاكمة الأموات في الحياة الآخرة.

• استخدمت نساء مصر القديمة فضلات التمساح كنوع للسيطرة على النسل. وتشير الوثائق التي يعود تاريخها إلى عام 1850 قبل الميلاد إلى هذه الطريقة الغير اعتيادية في منع الحمل. يعتبر براز التمساح في الواقع قليل القلوية، مشابهًا لقاتلات النطاف في يومنا هذا، لذا من الممكن أنه كان يُعتبر ناجحًا.

 يعتبر براز التمساح في الواقع قليل القلوية، مشابهًا لقاتلات النطاف في يومنا هذا، لذا من الممكن أنه كان يُعتبر ناجحًا

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.


• هناك العديد من المؤشرات تدل أن المصريين القدماء كانوا عباقرة في الفلك والرياضيات. فقد وجد على سبيل المثال، أن موقع أهرامات الجيزة يصطف تمامًا مع حزام أوريون(نجوم كوكبة أوريون).


هناك أيضًا العديد من الحقائق الغريبة عن مصر القديمة. على سبيل المثال، كان بعض الفراعنة يغطون عبيدهم بالعسل حتى يلتصق الذباب بهم ولايزعج الفراعنة.


استمتع المصريون القدماء بقضاء أوقات فراغهم بالألعاب اللوحية مثل لعبة  "Mehen" و "Mancala". وكانت لعبة "Senet" هي الأكثر شعبية، واحدة من أقدم ألعاب الطاولة في العالم، والتي يعود تاريخها إلى حوالي 3100 قبل الميلاد
.
كانت النظافة والمظهر الحسن ذو أهمية كبيرة للمصريين القدماء. و كان •
الرجال يحلقون أجسادهم بالكامل، وأحبوا استخدام العطور الفواحة. ومن غير المثير للدهشة أن يكون الفراعنة هم الأكثر استخدمًا للعطور الفاخرة
•.
كان نهر النيل ذو أهمية قصوى بالنسبة للمصريين القدماء حيث كان مصدر
مياههم الرئيسي. كان يُعتقد أن النهر تدفق من المياه الأصلية لآلهة السماء، وعبر أرض الموتى و السماوات، ليصل أخيرًا إلى مصر.

 كان يُعتقد أن النهر تدفق من المياه الأصلية لآلهة السماء، وعبر أرض الموتى و السماوات، ليصل أخيرًا إلى مصر

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.


إبرة كليوباترا، مسلة مصرية قديمة تم نقلها إلى مدينة نيويورك من الإسكندرية في عام 1881. وقد عانت أضرارًا خلال الفترة القصيرة التي كانت بها في أمريكا، أكثر من الأضرار التي عانتها خلال 3000عام في مصر. ويلقى باللوم على التلوث والأمطار الحمضية.

كانت النساء في مصر القديمة متساويات مع الرجال في كل المجالات تقريبًا باستثناء المهن. فيمكن للنساء أن يتزوجن و ويطلقن أي شخص كان؛ و يستطعن الاحتفاظ بالوظائف التي يحبونها (ضمن حدود معينة)، ويمكنهنّ إدارة ممتلكاتهنّ، وشراء وبيع ما يردن، والسفر بحرية وما إلى ذلك.

لا تنسى ان التصويت ان اعجبك 🌝💛💛

الاساطيـر الفرعـونيـهWhere stories live. Discover now