علامہٰٖة ال INFJ الغيہٰٖر صہٰٖحہٰٖي

2.1K 135 58
                                    

١-يحاول ان يبقِ الاخرين سعداء ومن ثم يشعر بالاستياء منهم: ال INFJ الصحي يعرف متى يقول لا ولايحسد الناس على المزايا التي يقدمها لهم ، أما ال INFJ الغير صحي يجد صعوبة بقول لا ويشعر بالمراره إتجاه الناس الذين يساعدهم ، فهو يحتفظ بقائمة مرتجعه ذهنيه لكل الاشياء التي قدمها للأخرين ويقارنها مع الأشياء التي قدموها له في المقابل.

٢-في الجدالات يقوم بالمغادره فورا ولا يحاول الإستماع لوجهة نظر الآخرين: يتمسك ال INFJ الغير صحي برأيه الشخصي بشده ويمكن ان يكون عنيداً بشأنه بدلاً من ان يجري نقاش ودي حيث يسمع الطرفان بكل احترام ، تراه يلقي رأيه الشخصي ومن ثم يغادر.
يحدث هذا الأمر اما انه بقمع الوظيفه المساعده لديه (الشعور المنفتح fe) او انه لم يقم بتطوير وظيفته المهيمنه (الحدس المنطوي ni) او الثالثه (التفكير المنطوي ti) بطرق ايجابيه.

٣-اناني وشديد الحساسيه: يأخذ كل شيء بشكل شخصي ويعتبر اي شكل من اشكال النقد بمثابة هجوماً شخصياً ويمكن ان يتخذ بسهولة سيناريو "انا ضد العالم" يخرج الاشخاص من حياته بسهوله وقد يأخذ دور "المُهمش الذي يُساء فهمه دائماً" كوسيلة للتعامل مع عزلته.

ملاحظه:يمكن للعديد من الانماط ان تصبح شديدة الحساسيه وأنانيه وهذا بالتأكيد لايقتصر على نمط INFJ فقط!

٤-شديد الحساسيه تجاه تعليقات ولغات جسد الاخرين: يميل ال INFJ الغير صحي الى جنون العظمه فيما يتعلق بوجهة نظر الأخرين عنه ، قد يأخذ التعليقات او لغة جسد الشخص المقابل له عاى انها اشارات الى انه يكرهه ولا يحبه.
لماذا يحدث هذا؟ قد يكون ليس لديه الكثير من التوكيدات الايجابيه في حياته ، وقد يكون نشئ في بيئه تسيء فهمه او دائما تنظر لنقاط قوته على انها نقاط ضعف وبمجرد ان يتقبل ال INFJ الغير صحي نقاط قوته (ويتقبل نقاط ضعفه) فإنه سوف يختبر المزيد من الثقه والنمو.

٥-لايتساهل مع الجدالات: يكره الجدالات حتى لو كانت صحيه. في حين ان ال INFJ الصحي يأخذ وقتاً لإستيعات كل منظور ويرى فرص تحقيق النمو خلال ذلك فهو يدرك ان الجدال المحترم يمكنه ان يعزز النمو، اما اسلوب ال INFJ الغير صحي في التعامل مع ذلك ان يقوم يمغادرة الجدال مباشرة او السيطره عليه وهذا لأن ال INFJ يقوم بإمتصاص مشاعر الاشخاص الذين يكون معهم ونتيجة لذلك ان كان هنالك غضب او احباط في البيئه الخارجيه يشعر هو بالتوتر او الاحباط ، لذلك لكي يشعر بشعور افضل تراه يحاول السيطرة على الجدال او إنهائه مباشرةً


المصدر تويتر: entppolls

يتبع...

INFJWhere stories live. Discover now