الفصل الثاني

2.6K 89 3
                                    

الفصل الثاني

كانت تكره الكثير من الاشياء بشأن شكلها ، لكنها لم تعرف اليوم ماهي بالتحديد ، هل يتغير تقييم الإنسان لنفسه حين يتلقى المديح ؟ راودتها الفكرة وطاردتها حتى اليوم التالي حيث جلست في ساحة الكافيتريا شاردة تحدق في الآخرين .

كان كل شخص جميلا بالفعل ولكن بطريقة مختلفة ، أمجد وجماعته يبدون كأنهم خارجون للتو من حمام نظيف بوسعها أن تشم رائحة غسول شعر منعش يتخلل أنفها بمجرد رؤيتهم ، وعلى الجانب الآخر كانت مجموعة فتيات تجلس معا يضعن قليلا من المساحيق و يرتدين الثياب البسيطة ، واحدة منهن كانت أكثر جمالا من الاخريات قليلا لكن لم يكن فرقا بوسعه أن يجعل شخصا يحبها أكثر من الباقين ..

" مرحبا!"

قال شادي قبل أن يجلس على الطاولة ، حتى هو كان جميلا بشكل خاص ، لطيف المظهر , يشعر الناظر إليه بالراحة , ساعده على ذلك ملامحه الهادئة و هندامه المبعثر بعض الشىء والذين يوحيان أنه ليس شابا خطيرا ليس كهؤلاء الشبان الوسيمين أصحاب العطر المدوخ على اية حال .

" الجاكت "

" متشكرة"

قالت ليلى وهي تلتقط المعطف من يده فقال شادي وهو يتأمل المكان حوله ونظرات ليلى الشاردة

" إنتِ عارفة ان دي اول مرة أقعد فيها في الكافتريا هنا ؟ "

" فعلا! "

" المكان زحمة ودوشة ، ومحتل من أمجد وشلته زي ماإنتِ شايفه "

" واضح إنك مبتحبش أمجد خالص! "

"مش لدرجة مبحبوش ، بس مش عامله نادي معجبين زيكوا يعني"

"زينا"!

"البنات أقصد ، أنا مبلومكوش إحنا كمان لما بنشوف بنت حلوة كلنا بنعجب بشكلها"

فكرت ليلى في الخاطرة التي غمرتها منذ الصباح

" هو أنتوا تعريفكوا ايه للبنت الحلوة أصلا ؟ "

قالت على استحياء ، فتذكر ماقاله لها بالأمس ، كتم ابتسامته ، لابد أنها فكرت في الأمر طوال الليل ، حك ذقنه وحاول أن ينتقي كلماته بعناية حتى لا تسىء فهمه

" بصي ياليلى ، أنا مش هكدب عليكي وأقولك إنه الشكل مش مهم ، بس إحنا عايشين في وقت كل حاجة فيه مصطنعة فسهل الحلاوة تسرق العين ، بس صعب تسرق القلب !"

كان لجملته وقعا ما أجبرهما على الصمت برهة قبل أن يستكمل

" يعني بصي حواليكي ، معظم الناس شكلها كويس لابسين كويس , وممكن جدا الواحد يُعجب بحد فيهم بسبب شكله لكن لما تقربي وتعرفي البني آدم على حقيقته شكله هيبقى آخر حاجة تهمك , لو قدر يخطفك بشخصيته وطريقته , هتقدري تشوفيه أوسم رجال العالم , ولو كان أوسم رجال العالم بس شخصيته وحشة أو طريقته مش كويسة شكله مش هيشفعله عند قلبك .. "

دِيار ليلى  ..نوفيلا..  شروق السيدحيث تعيش القصص. اكتشف الآن