ليلـة النصـف مـن شعبـان .

168 45 12
                                    

_______

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ❤

صلو على النبي ( صلى الله عليه وسلم )

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

ولعن عدوهم ..

نبدأ (( بسم الله الرحمن الرحيم ))

_________


اعمال ليلة النصف من شعبان ☘

صلاة الليلة الخامسة عشر : وهي من أربع ركعات بين العشائين ، تقرا فيهم سورة الحمد مرة والتوحيد 10 مرات وبعد الصلاة تقول 10 مرات «يا رب اغفر لنا» و 10 مرات «يا رب أرحمنا» و 10 مرات «يا رب تب علينا »، ومن ثم تقرأ سورة التوحيد 21 مرة ثم تقول «سبحان الذي يحيي الموتى ويميت الأحياء وهو على كل شيء قدير» 10 مرات .

تصلون هالصلاة بين صلاة المغرب والعشاء

وهي من الليالي البيض المباركة يستحب فيها صلاة 6 ركعات أيضا ، وتقرأ في كل ركعة سورة الحمد مرة وكلا من سور ( يس والملك والتوحيد ) مرة .

وفيها ولد سلطان العصر وصاحب الزمان الإمام الحجة عجل الله فرجه الشريف ، فعن الرسول صلى الله عليه وآله «ليلة النصف من شعبان فيها تقسم الأرزاق وفيها تكتب الآجال وفيها يكتب وفد الحجاج ».

وعن الإمام الباقر عليه السلام : «هي أفضل الليالي بعد ليلة القدر ».

يستحب في ليلة 15 من شعبان التالي :-

1. الغسل .

2. الإحياء بالصلاة والدعاء والاستغفار .

3. زيارة الإمام الحسين وأقل ما يُزار به الحسين عليه السلام أن يصعد الزائر سطحاً مرتفعاً فينظر يمنة ويسرة ثم يرفع رأسه إلى السماء ويقول : السلام عليك يا أبا عبدالله السلام عليك ورحمة الله وبركاته وله زيارة يستحب أن يُزار بها ،

(زيارة الامام الحسين راح اذكرها بنهاية البارت ) .

4. يدعو بهذا الدعاء ( زيارة للإمام الحجة عجل الله تعالى فرجه الشريف ) :-

«اللهم بحق ليلتنا هذه ومولودها ، وحجتك وموعدها ، التي قرنت الى فضلها فضلا ، فتمت كلمتك صدقا وعدلا ، لا مبدل لكلماتك ولا معقب لاياتك ، نورك المتألق وضياؤك المشرق ، والعلم النور في طخياء الديجور ، الغائب المستور ، جل مولده وكرم محتده ، والملائكة شهده ، والله ناصره ومؤيده إذا آن ميعاده والملائكة امداده . سيف الله الذي لا ينبو ، ونوره الذي لا يخبو ، وذو الحلم الذي لا يصبو ، مدار الدهر ونواميس العصر وولاة الامر وولاة الامر والمنزل عليهم ما ينزل في ليلة القدر واصحاب الحشر والنشر ، وتراجمه وحيه وولاة امره ونهيه . اللهم فصل على خاتمهم وقائمهم ، المستور عن عوالمهم ، وادرك بنا ايامه وظهوره وقيامه ، واجعلنا من انصاره ، واقرن ثارنا بثاره ، واكتبنا في اعوانه وخلصائه ، واحينا في دولته ناعمين وبصحبته غانمين ، وبحقه قائمين ، ومن السوء سالمين يا ارحم الراحمين ، والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد خاتم النبيين والمرسلين وعلى اهل بيته الصادقين وعشرته الناطقين ، والعن جميع الظالمين ، واحكم بيننا وبينهم يا احكم الحاكمين . »

إنَِٰہھہضۜہٰٰ بّہنَِٰہف͒ہٰٰسٰٰٓڪٰྀہٰٰٖ ♥️، Where stories live. Discover now