مامعنى الزهرة الزچية ؟؟؟

84 12 0
                                    

مامعنى الزهرة الزچية ؟؟؟

يقول أحدهم :-

في منتصف السبعينات استوقفتني عبارة يرددها الناس عند القسم على شي فيقولون (وحق الزهرة الزچية) وهذا القسم يتردد في الأغلب على ألسنة النساء .... كنت شاباً يافعاً لكنني كنت أحاول معرفة أي شي يستوقفني .... المهم بدأت أسأل وأبحث في المكتبات حتى أشار علي شخص أن أذهب إلى النجف وبالتحديد إلى العلامه المحقق آية الله باقر شريف القرشي (رحمه الله) ... ولكني لا أملك مبلغ أجرة السيارة البالغ نصف دينار  ذهاباً ورجوعاً حيث الأجرة كانت ربع دينار ... حيث أنني كنت من عائله معدمة مادياً وفقر لكن صدورنا غنيه بالإيمان وحب أهل البيت ومليئة بالطيب والضمائر النقيه ... المهم ساعدني بعض أصدقائي وألتقيت بالعلامة المحقق في مدينة النجف ... وسألته ما معنى عبارة (الزهرة الزچية) فأجابني رحمه الله :
في أحد الأيام تجمهر عدد كبير من نساء قريش أمام دار النبي (ص) وعندما خرج يسألهن عن حاجتهن قلن : يارسول الله من أين لبنتك فاطمة هذا العطر الزكي ؟؟؟ فعندما نلامس يداها تبقى بأيدينا رائحة زكية ... فأبتسم الرسول (ص) وقال : لقد سبقتكن بهذا السؤال وسألت أخي جبرائيل عن هذا العطر فقال جبرائيل (عليه السلام) يا محمد إنها  رائحة وعطر من الجنه خص الله جل جلاله ابنتك فاطمة (ع) بها دون غيرها من البشر  قاطبة ... ومن تلك الساعة بدأ النسوه يطلقن على فاطمة الزهراء (عليها السلام) صفة (الزهرة الزكية) وفي مصطلح أهلنا يقولون (الزهره الزچيه)
فشكرت الشيخ باقر شريف القرشي وهو طبطب على متني وقال بارك الله بك يا ولدي حامد فإن لهفتك لمعرفة هذا الشئ سيكون في ميزان حسناتك ...
اللهم أرزقني وأرزق كل من قرأ هذا المنشور  شفاعة الزهراء الزكية (ع) وأظلنا بظلها يوم لا ظل لنا ...

فليتنافس المتنافسون ♥🌹🍃Donde viven las historias. Descúbrelo ahora