الصلاة 😊

82 10 3
                                    

'

🌷..الصّلاة..🌷

⬅️ لمّا ضُربَ أمير المؤمنين عليه السلام ليلة تسعَةَ عشرَ من شهرِ رمضانَ وهو يُصلي صلاةَ الفجرِِ جماعةً في المسجد، اجتمع أولاده من حوله، فأوصاهم بوصايا كان من جملتها لولده الحسن عليه السلام: "..وأوصيك يا بني بالصلاة عند وقتها.."، ثم أقبل على أولاده قائلاً: ".. الله الله في الصلاة، فإنها عمود دينكم..".

⬅️ هي الصلاةُ إذن، عَمُود الدين وقُربان كُلّ تقي، لم يجد أمير المؤمنين عليه السلام بُدّاً وهو في لحظاته الأخيرة في هذه الدنيا، من التنبيه على أهميتها والوصية بها، ليُوضح لكل مؤمن سَيَرْعُفُ به الزمان فيما بعد، بأن الصلاة هي أعظم فرائِض هذا الدين وأجلّها على الإطلاق، وإن أخطر ما يُمكن أن تبتلى به الأمة الإسلامية في دينها وإيمانها هو تضييع الصلاة وترك حدودها.

📗 وفيات الأئمة..

          🌷             🌷            🌷

.
♦️للمصلي ثلاث خصال ♦️

قال امير المؤمنين ( عليه السلام ) :

للمصلي ثلاث خصال : ملائكة حافين به من قدميه إلى أعنان السماء ، والبر ينتثر عليه من رأسه إلى قدمه ، وملك عن يمينه وعن يساره ،   فان التفت قال الرب تبارك وتعالى : إلى خير مني تلتفت يا بن آدم ، ولو يعلم المصلي من يناجي ما انفتل.

📚 البحار 84 : 241

.
🔮عن الإمام الصادق (عليه السلام):

« إن العبد إذا صلى لوقتها وحافظ عليها ارتفعت بيضاء نقية تقول : حفظتني حفظك الله ، وإذا لم يصلها لوقتها ولم يحافظ عليها رجعت سوداء مظلمة تقول : ضيعتني ضيعك الله »

📚 ميزان الحكمة - الريشهري - (ج 5 / ص 273)

.
💎 لا يفلح ألمصلي إلا إذا أقام ألصلاة بخشوع
قد أفلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون
والخشوع تكامل بين معان مختلفة من أمر ألقبلة من ألتوجه إلى الله وفي أمر ألقنوت من ألتجرد له عمن سواه

💫وإستشعار جلال الله وعظمته وألتذلل له وألخضوع وألإستكانة بين يديه ولا بد من إستحضار هذا ألشعور ألكامل ألشامل لدى كل قول أو عمل من إجراءات ألصلاة وألصلاة بأقوالها ألمأثورة وحركاتها ألمسنونة تربية للمسلم في إتباع نهج ألرسول صل الله عليه واله وسلم وأتخاذه قدوة حسنة في سائر مسلك الإنسان فالرسول صل الله عليه واله وسلم يوصينا في شأن الصلاة فيقول
صلوا كما رأيتموني أصلي…
تقبل الله اعمالكم خير قبول
⚡️

!.
🔰إن لم تحافظوا على صلاتكم ،

🔸 لو بكيتم على سيد الشهداء "عليه السلام" مليون قطرة من الدموع ، لمانفعتكم في الآخرة

❣️الشيخ بهجت

.
💭💭الإنسان الذي يقف للصلاة بدون توجه  من الطبيعي أن لا تفتح له الأبواب  ان لقاء الشخصيات المهمة في العالم هذه الايام  يحتاج الى اجتياز عدة مراحل كي يلتقي بتلك الشخصية فكيف بلقاء جبار السماء

فليتنافس المتنافسون ♥🌹🍃Where stories live. Discover now