Virginia Clemm (1822-1847)

246 30 43
                                    

زوجة : إدغار آلان بو Edgar Allan Poe

تزوجت ابن خالها في عمر الثالثة عشر، بينما كان هو في في السابعة والعشرين

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

تزوجت ابن خالها في عمر الثالثة عشر، بينما كان هو في في السابعة والعشرين.

_______

ولدت فيرجينيا ضمن عائلة ضمت ثمانية أطفال (شقيقان لها وخمسة من زوجة والدها الأولى). توفى والدها عام 1826 فعملت بالخياطة لتساعد في إعالة الأسرة بالإضافة إلى معاش سنوي مقداره 240 دولار استلمته والدتها المريضة نيابة عن والدها الراحل.

التقت بإدغار لأول مرة عام عام 1929 بعد أربعة أشهر من تسريحه من الجيش. كانت في السابعة.

الزواج

بسبب بعض الوفيات في العائلة و الضائقة المالية، عرض إدغار على عمته فكرة الزواج من فيرجينيا، حيث لم يكن الزواج بين أبناء العموم مستهجناً جداً في تلك الفترة من الزمن. وهكذا انتقلت العمة وابنتها للعيش في ريتشموند.

خصص إدغار وقتاً لعروسته الصغيرة فعلمها الكلاسيكيات والرياضيات وبرعت في الموسيقا و طورت صوتاً جميلاً. 

كانت تناديه "إيدي" ويناديها "سيسي".

ويذكر مؤرخ حياة إدغار أن الكاتب و زوجته لم يتقدما بعلاقتهما إلى العلاقة الزوجية الكاملة حتى أتمت زوجته الصغيرة السادسة عشرة من عمرها. إذ كان إدغار يميل إلى العلاقات الروحيّة أكثر من الجسدية بطبيعة الحال.

الوضع المالي لم يكن في أحسن حالاته. فإدغار آلان بو كان أول كاتب أمريكي يحاول كسب لقمة عيشه والتكسب من الكتابة وحدها. ما أجبر الأسرة على الانتقال والترحل عدة مرات.

تكسب إدغار بعض المال من نشر أعماله وصل أقصاها ل 800 دولار  سنوياً، لكنها لم تكن تكفي وبدا أنه قد حُكم عليهم بحياة الفقر.

المرض

استقال إدغار وارتحلوا إلى فيلاديلفيا، حيث حصل إدغار على الهدوء و الاستقرار النفسي وبالتالي زيادة في الابداع. احتفل إدغار باستقراره عبر شراء المفروشات وبيانو وقيثارة لفرجينيا.

STR || عشيقة أديبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن