العدد الثالث عشر

263 29 22
                                    

1-دراسة اللغات بين الفائدة والهوس2- لماذا نكتب؟3- العقوبات البديلة4- الأرقام الصينية

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.

1-دراسة اللغات بين الفائدة والهوس
2- لماذا نكتب؟
3- العقوبات البديلة
4- الأرقام الصينية

*****************
دراسة اللغات بين الفائدة والهوس

دراسة اللغات بين الفائدة والهوس، عنوان شيّق، أليس كذلك؟ فلنتجهز لنرى ما سبب هذا العنوان

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.

دراسة اللغات بين الفائدة والهوس، عنوان شيّق، أليس كذلك؟ فلنتجهز لنرى ما سبب هذا العنوان.

لكن قبل ذلك لنعرف ما معنى اللغة، اللغة هي مجموعة من الإشارات والرموز، تشكل أداة من أدوات المعرفة، وتعتبر اللغة أهم وسائل التفاهم والاحتكاك بين أفراد المجتمع في جميع ميادين الحياة.

أهمية اللغة هي أنها وسيلة للتواصل مع الآخرين، كما أن اللغة ترتبط بالتفكير ارتباطًا وثيقًا؛ فأفكار الإنسان تصاغ دومًا في قالب لغوي، حتى في حال تفكيره الباطني، ومن خلال اللغة تحصل الفكرة فقط على وجودها الواقعي.

إنَّ تعلّم لغة جديدة لها عدة فوائد، ولا يقتصر الأمر فقط على العمل - بحيث تبحث الشركات عن الموظف الذي يتمكن من إتقان أكثر من لغة، فكلما زادت لغاتك، زادت فرص العمل لديك - بل لها فوائد للشخص نفسه، منها:

منع أمراض الدماغ الشائعة، فتعلّم لغة جديدة يعمل على تنشيط خلايا المخ، وتحسن من مهارات العقل وتقلل الاضطرابات العصبية كالإصابة بالزهايمر وغيرها.

كما أنها تعمل على تحسين الذاكرة كونه عند تعلّم لغة جديدة، وحفظ مفردات جديدة واستذكارها، يتم تنشيط المخ، وبالتالي يعمل على تحسين عمل الذاكرة في تذكر الأسماء والأرقام وغيرها.

مجلة مياسينWhere stories live. Discover now