مشى أليستير جنبًا إلى جنب مع والدة إريك، وأذرعهما مقفلة، والدة إريك تبتسم وهما يشقان طريقهما على طول الممرات المبطنة بالنحاس على حافة المنحدرات. لقد تأثر أليستير بمدى لطف والدته معه، وكرمها الشديد، حيث استقبلتها كما لو كانت ابنتها. لم تقابل أليستير والدتها قط، وكانت دائمًا تريد أمًا في حياتها - وفي الوقت القصير الذي قضته مع والدة إريك، أدركت بالفعل مدى روعة الأمر. شعر جزء منها بالاكتمال الذي لم يحدث من قبل. أثناء سيرهم، كان يتبعهم عشرات من الحاضرين، يهوون الملكة، ووصلوا إلى حافة هضبة، يفصلها سياج نحاسي عالٍ، ونظر أليستير إلى الخارج، مذهولًا من المنظر. كان الأمر كما لو كان العالم كله منتشرًا تحتهم. وفي الوديان الواقعة أسفل أليستير، رأيت آلاف المساكن، معظمها يلمع بأسقف نحاسية، مثل ألف نقطة ضوء تعكس الشمس. كانت الجزر خصبة للغاية، على الرغم من تضاريسها الجبلية، وكروم العنب المزروعة على المنحدرات، وعلى التلال، وبساتين الفاكهة الناضجة التي تزدهر في كل مكان، مما يضيف لونًا إلى الأفق، ويلتصق بالحياة على التضاريس شديدة الانحدار. كانت رائحة زهورهم النفاذة معلقة بقوة في الهواء. "إنها إحدى النقاط المرتفعة في الجزيرة"، قالت والدة إريك بهدوء بجانبها وهي تنظر إلى نفسها. "من هنا يمكنك رؤية العاصمة بأكملها، وحتى القرى التي تعانق الشاطئ. يمكنك أيضًا رؤية أجزاء من Tatrazen، حيث يخيم الضباب الكبير في الوادي. تتبع أليستير إصبعها ورأى، في الأسفل، قرى جميلة مبنية على طول الخط الساحلي، تحوم فوق الرمال البيضاء، وتصطدم بها المياه الخضراء والزرقاء. كان الضباب يخيم على الجزر، وكان الهواء هو أنقى ما تنفسته على الإطلاق، مليئًا برائحة المحيط وأزهار البرتقال. أشرقت الشمس بقوة هنا، وشعرت بمداعبتها، وأشعةها تدفئ جسدها كله. شعر أليستير بأنه محصور هنا، ويشعر براحة شديدة في هذا المكان. لقد تفاجأت. لقد توقعت أن تشعر بالارتباك في التضاريس الجديدة، وأن تفوت الحلبة؛ ومع ذلك، لسبب ما، شعرت هنا في الجزر الجنوبية بأنها في بيتها أكثر من أي وقت مضى. قال أليستير: "جزيرتك جميلة". "شكرًا لك على كرمك." ابتسمت والدة إريك على نطاق واسع ولفت ذراعها حول كتف أليستير واحتضنتها. قالت: "أنت محبوبة إيريك، مما يعني أنك ابنة لي. سأحبك دائمًا، كما يحبك. يمكنك أن تأتي إلي بأي شيء." ابتسم أليستير، وهو يشعر بالارتياح لأن أمه تحتضنه لأول مرة في حياتها. لقد شعرت بالحب هنا، وشعرت أن حبها لإيريك، إن أمكن، أصبح أقوى. "هل أنت مستعد للمياه المقدسة؟" هي سألت. نظر إليها أليستر في حيرة. "ما هذا؟" هي سألت. أشارت والدتها. استدار أليستير ورأى، بالقرب من حافة الجرف، فجوة واسعة في الرخام الأملس، كان فيها ينبوع يتدفق، يتصاعد منه البخار. وفي داخلها جلست دوفين، أخت إريك، وظهرها إليهما، ورأسها مستند إلى الحجر وذراعاها منتشرتان وهي تنظر إلى آفاق الجزيرة التي لا نهاية لها. "من عادة النساء هنا أن يغطسن في المياه أسبوعيًا. إنها مريحة للغاية، ويقال إنها تحتوي على عناصر مطهرة. سوف تغمر العروس نفسها دائمًا في اليوم السابق لحفل زفافها. ويقال أنه يجلب الحظ السعيد." نظر إليها أليستير بعينين واسعتين متسائلاً عما إذا كانت تسمع بشكل صحيح. أومأت والدته إلى الوراء. "صحيح. غدا سوف تتزوجين." بدأ قلب أليستير ينبض فجأة. "غداً!؟" "قال أليستير في حيرة. "لكن لم يكن لدي الوقت حتى... ولم أستعد حتى..." ابتسمت والدته ومدت يدها. قالت: "لا تقلق". "لقد تم تجهيز فساتينك. هناك مجموعة واسعة يمكنك الاختيار من بينها، بالإضافة إلى أرقى المجوهرات الملكية في خزنتنا. لقد كان شعبنا يستعد لهذا الأقمار. سيكون هذا الزفاف الأكثر إثارة الذي يمكن أن تراه على الإطلاق." كان أليستير مندهشًا. من ناحية، كانت سعيدة بزواجها من إريك؛ ولكن مرة أخرى، لم تكن لديها أي فكرة أن هذا سيأتي قريبًا، ولم يكن لديها حتى الوقت للاستعداد ذهنيًا لأكبر يوم في حياتها. "ولكن لماذا فجأة؟" سأل أليستير. "ألم يكن ينبغي لي أن أساعد في الاستعداد؟" هزت والدة إريك رأسها. "نحن هنا في الجزر الجنوبية لدينا خرافات حول حفلات الزفاف. ونعتقد أنها يجب أن تتم على الفور. ومن عادتنا أنه عندما يتم تقديم العروس لخطبتها، يتم تزويجها على الفور. نحن شعب لا يتأخر، يفي فورًا بما تعهد به. إنها واحدة من العديد من العادات والخصائص التي ستتعرف عليها عنا. آمل أنلا يؤذيك؟" ابتسم أليستير على نطاق واسع كما فكرت في كل شيء. لقد كانوا بالفعل أشخاصًا غير عاديين، لكنها لم تمانع في عاداتهم؛ لقد اعتقدت أنهم ملتويون، وقد أحببتهم. وفكرة الزواج من إيريك ملأت قلبها بالحب على الفور. وكانت أيضًا ممتنة جدًا لهم على كل الاستعدادات التي قاموا بها. هزت أليستير رأسها. فأجابت: "على العكس". "سيكون من دواعي سروري أن أتزوج ابنك. حتى لو حدث ذلك في هذه اللحظة بالذات." ابتسمت والدته، واستدارت وبدأت في قيادة أليستير إلى الينابيع الساخنة. "دوفين"، صرخت والدته بحدة، بحدة في لهجتها لم يتوقعها أليستير. "التفت إلينا. قم وسلم على أخت زوجك." سخرت دوفين، وأعادت ظهرها إليهم، وما زالت تتجاهلهم. "دوفين، هل سمعتني؟" ضغطت والدته. تدريجيا، ارتفع دوفين من الماء. كانت عارية تمامًا، ووقفت واستدارت في مواجهتهم، دون أي تعبير. احمر خجلا أليستير ونظر بعيدا. وقفت دوفين هناك وحدقت بها ببرود. قالت: "اعتبر نفسك مرحبًا"، ثم استدارت وجلست مرة أخرى في الماء. تساءل أليستير مرة أخرى عن مشاكل دوفين؛ بدت وكأنها شخص مضطرب. إما ذلك، أو أنها كانت تكره أليستير حقًا. اندفع الحاضرون إلى الأمام وساعدوا الملكة وأليستير في خلع ملابسهم، وأعطوهم ثيابًا أثناء قيادتهم إلى الينابيع. عندما نزلت أليستير على الدرجات الحجرية في الماء الساخن، شعرت بالارتياح، حيث غليان الماء الدافئ في كل مكان، مملوءًا بمستحضر لم تتعرف عليه، وتغلغل في عضلاتها، مما جعلها تشعر بالاسترخاء التام. نظرت أليستير إلى المناظر الطبيعية التي لا نهاية لها، حيث كانتا جالستين على حافة منحدر، والنسائم الناعمة تداعبها، وشعرت كما لو كانت تطفو في السماء. قالت والدتها: "دوفين، كوني كريمة مع ضيفتنا الجديدة. وفي غضون ساعات قليلة، ستكون ملكتك.» قالت دوفين بقوة: "لن تكون ملكتي". أصرت والدته: "سوف تفعل ذلك". "إنها عروس إريك. إذا كان لديك أي حب له، سوف تكون كريمة لها ". أغلقت دوفين عينيها وهزت رأسها. جلست أليستير هناك، وهي تشعر بعدم الارتياح، وكأنها هي سبب كل هذا الانزعاج، واختفى استرخائها. ضغطت والدته قائلة: "إنك تهين عائلتك بمعاملتها بهذه الوقاحة". "ولا يجب أن تجلس على الكرسي الأوسط. هذا مخصص للعروس. فتحت دوفين عينيها بغضب ونظرت إلى والدتها. "لديها لسان. يمكنها أن تتحدث عن نفسها." احمر خجلا أليستير، لأنه لا يريد أن يقع بين الاثنين، وليس شخصًا تصادميًا. أدركت أليستير مدى كره دوفين لها ولم تفهم السبب. قال أليستر: "يمكنك الجلوس في أي مكان تختاره". "لا أرغب في الحصول على مقعد خاص لنفسي." "هناك يا أمي. "لقد تحدثنا،" قطع دوفين. "هل ذلك يكفيك؟" هزت أمه رأسها وهي غاضبة. "والدك سوف يخجل منك." تنهدت دوفين، ووقفت فجأة، وخرجت من الينابيع الساخنة، وكان الماء يتناثر. أسرعت بصعود الدرجات، عارية، ونزعت الرداء الذي أراد الحاضرون أن يمنحوها إياه، وابتعدت عن الهضبة. "دوفين، عد إلى هنا!" اتصلت والدتها. لكنها سرعان ما اختفت عن الأنظار. احمرت والدته خجلاً عندما نظرت إلى أليستير. "من فضلك اغفر لها وقاحة. ولا يدل على شعبنا. وأخشى أنني لم أقم بتربيتها بالقسوة التي ينبغي أن أفعلها.» هزت أليستير رأسها. "من فضلك لا تعتذر." "إن الأمر مجرد أنها مرتبطة جدًا إلى إريك. لقد كانت كذلك دائمًا. وهي لم تره منذ سنوات عديدة." "من فضلك، لا تعتذر لها. لقد كنت مضيفًا كريمًا للغاية، ويشرفني أن أكون حماتك.» ابتسمت والدته بحزن، ثم جلس الاثنان وأغلقا أعينهما. وفجأة، عندما بدأ أليستير في الاسترخاء في الصمت، سمعت أصوات قرع الأجراس في جميع أنحاء الأرض. وأعقب ذلك هتاف كبير أدناه. ارتفع الضجيج، أعلى وأعلى، وفتحت أليستير عينيها في حالة من الذعر. "ماذا يحدث؟" سألت، متسائلة عن عدد العادات الغريبة التي كان لدى هؤلاء الناس. بدا الأمر وكأنه احتفال عظيم. فتحت والدة إريك عينيها وابتسمت على نطاق واسع. ضحكت ورفعت يديها إلى السماء. وأوضحت: "هذه أجراس الموت". "زوجي، لقد مات!" ضحكت وضحكت، وكان من الواضح أنها مليئة بالبهجة. نظر إليها أليستر دون أن يفهم. إذن لماذا يحتفل الجميع؟ هي سألت. "لماذا أنت تبتسم؟" تنهدت والدته ونظرت إليها. "في الجزر الجنوبية، الموت ليس شيئًا يستحق الحداد. يجب الاحتفال به. يحظر علينا الحداد على الموت هنا. وبدلا من ذلك، نحتفل بالحياة. في الواقع، بالنسبة لنا، هذا هو السبب الأعظم للاحتفال. قرعت الأجراس وقرعت، ومع ارتفاع الهتافات إلى درجة الحمى، أدركت أليستير مدى غرابة هذا المكان، وكم بقي لها بالفعل لتتعلم عن هذه الأمة.
أنت تقرأ
A Reign Of Steel
Fantasyالكتاب الحادي عشر للكاتب مورغان ريس رواية مصير التنانين وهي حكاية ملحمية من سلسلة طوق الساحر يأخذنا إلى أعماق رحلة تور الملحمية ليصبح محارباً ويسافر عبر بحار النار إلى جزيرة التنانين.