74

30 5 0
                                    







نظرت ليلى إلى منزل البنفسج.
كان المنزل الكبير المكون من طابقين أجمل من أي منزل آخر في أيلود . على الرغم من صغر حجمه، إلا أن اكتمال وجمال القصر نفسه لم يكن مختلفًا عن منزل كونت لانسفيلد القديم.
لقد كان منزلاً جميلاً للغاية لدرجة أن الشخص الغريب قد يظن أنه فيلا لأحد النبلاء.
"لقد أنفقنا كل الأموال التي وفرناها على البحث عن ابنتنا المفقودة والهروب من القوة المجهولة التي تطاردنا، وهذا أمر كبير للغاية بالنسبة لعائلة من عامة الناس بالكاد تكسب لقمة عيشها كل يوم".
"أم… … ".
"لقد كان منذ وقت طويل. لقد نسيت كل شيء بالفعل، لذا لا داعي لأن تشعر بالحزن الآن. "آمل أن لا تشعر بالاسف".
صوفيا طمأنت ليلى بحنان، وهي تدس شعرها خلف أذنها.
"قبل ثلاث سنوات، جاء شخص ما لرؤيتنا. كنا نرى بعضنا البعض للمرة الأولى. من العربة إلى الملابس التي كانوا يرتديها والأشخاص الذين جاءوا معه. "على الرغم من أنني لم أكن أعرف من هو، إلا أنني عرفت على الفور أنه شخص رفيع المستوى."
كانت ليلى مندهشة. عندما يتعلق الأمر بالنبلاء الذين يزورون عائلاتهم، فإن أول شخص يتبادر إلى ذهني هو الكونت لاريستين.
"من كان ذلك الشخص؟ "ماذا فعل هذا الشخص عندما جاء لرؤيتي؟"
سألت ليلى بمزيج من الخوف والغضب في صوتها.
ماذا لو أن الكونت لاريستين قد فعل شيئًا فظيعًا لعائلتها؟ على الرغم من أنه كان ميتًا بالفعل، إلا أنني مازلت أرغب في الانتقام بطريقة ما.
هل رأى الجدية على وجه ليلى؟
غطت صوفيا وجه ليلى بلطف بيديها الخشنتين.
"والآن يا ليلى، أنظري إلي. "كيف حالي الآن؟"
سألت صوفيا بابتسامة دافئة.
"إذا كان الشخص الذي جاء لرؤيتنا في ذلك اليوم لديه نوايا سيئة، فمن المستحيل أن أكون سعيدًا إلى هذا الحد."
تنفست ليلى الصعداء. على الرغم من أن الأمر أصبح بالفعل شيئًا من الماضي، إلا أنها كانت قصة مفجعة بالنسبة إلى ليلى.
ابتسمت صوفيا.
"كان الرجل  لطيفًا جدًا معنا. وقد ساعدنا بكل الطرق الممكنة حتى نتمكن من الهروب بأمان والاستقرار هنا. "هذا المنزل بناه أيضًا."
اتسعت عيون ليلى.
"حقًا؟"
"ثم. وإلا فلن نكون قادرين حتى على استئجار منزل مثل هذا ".
على نكتة صوفيا، التي جعلتها تضحك بصوت عالٍ، تنهدت ليلى بهدوء.
"لم أكن أعلم أن هناك شيئًا كهذا."
بالطبع، تفاجأت ليلى عندما رأت منزل فيوليت لأول مرة. كان المنزل الذي كنت أعيش فيه مع عائلتي عندما كنت صغيرًا أصغر بكثير ومتهالكًا.
لكنني لم أفكر بعمق في الأمر. لقد اعتقدت أن عائلتي كانت محظوظة بما يكفي للحصول على منزل.
إذا فكرت في الأمر بعمق، فذلك لأن ليلى لم تمتلك الشجاعة لمواجهة الماضي بعد.
"لذلك حدث شيء من هذا القبيل ..." … .’
اكتشاف ذلك لاحقًا أعطاني شعورًا غريبًا. أصبح لدى ليلى فضول تجاه فاعل خير عائلتها، الذي لم تعرف اسمه ولا وجهه. أردت أن أرد الجميل الذي قدمته لمساعدة عائلتي.
"هذا ليس كل ما ساعدني به. البستان الذي نعمل فيه الآن ملك له أيضًا. في البداية، كانوا سيسلموننا البستان بأكمله، لكننا قلنا أن ذلك سيكون مرهقًا للغاية، لذلك يقومون الآن بتأجيره بسعر رخيص. في الواقع، يبدو الأمر كما لو أنني أعطيتك إياه مجانًا. "
حتى أن صوفيا أحصت على أصابعها أن هناك أشياء أخرى تلقت المساعدة منها.
تساءلت ليلى بجدية من هو هذا الشخص ولماذا ساعد عائلتها.
ما لم تكن لديك ظروف كريمة وأصدقاء مقربون، فلن تتمكن من إعطاء هذا القدر. لكن في ذكريات ليلى، لم يخطر على بال أحد مثلها.
"بغض النظر عن مقدار المال الذي تملكه أو مدى قربك، فلن تتمكن من الذهاب إلى هذا الحد."
إن الحديث عن العطاء بسخاء أسهل من الفعل، ولكن من الصعب القيام به. خاصة إذا كان شخصًا غريبًا.
"لكن الجزء الأفضل كان شيئًا آخر."
استمعت ليلى إلى صوت صوفيا وهي تشعر بأنه لم يعد هناك ما يثير الدهشة. أعطني منزلاً، أعطني أرضاً، وغيرها من المساعدات الكبيرة والصغيرة. تساءلت عما إذا كان هناك المزيد للقيام به هنا.
ومع ذلك، يُحظر دائمًا تقديم الوعود.
بعد أن اعتقدت أنه لن تكون هناك مفاجآت، شعرت ليلى بالذهول.
"أنت تستمر في إخباري بأخبار ابنتي. "لا أنسى أبدًا، مرة واحدة في الأسبوع، لمدة ثلاث سنوات."
اهتزت عيون ليلى وهي تأخذ نفسا حادا.
لم يكن هناك سوى شخص واحد يتبادر إلى ذهني على الفور.
"بأي فرصة، هذا الشخص..." … ؟"
ابتسمت صوفيا.
"نعم، هذا صحيح. "إنه من تعتقد أنه هو."
تابعت ليلى شفتيها. كان قلبي ينبض بسرعة كبيرة لدرجة أنني شعرت أنه سيقفز من فمي. لقد فوجئت بذلك.
"منذ متى ولماذا... … ؟ لماذا لا أعرف ذلك... … ".
كان هناك الكثير من الأشياء التي أردت طرحها، ولكن ربما لأنني كنت متفاجئًا جدًا، كان من الصعب إكمال سؤال واحد مناسب.
بدت ليلى مرتبكة، لكن صوفيا خفضت صوتها وهمست.
"لكن هذا سر."
هسهست صوفيا وغطت فمها وضاقت عينيها.
"... … لماذا؟"
"لقد أخبرني ألا أخبرك أبداً."
"فقط بالنسبة لي؟"
"هاه. أنك ستشعر بالثقل. "من الأفضل لك ألا تعرف حتى تتمكن من العيش بشكل مريح، لذلك وعدت بإبقاء الأمر سراً."
تذكرت صوفيا اليوم الذي التقت فيه لأول مرة بأصلان ثوردل.
لقد كان ذلك الوقت قد بدد ما كان لديه من ثروته القليلة أثناء تجواله بحثًا عن ابنته المسروقة، ولم يتمكن من العثور على مكان يستقر فيه، ناهيك عن وظيفة، بسبب مطاردته من قبل شخص مجهول.
لقد كان وقتًا كنت أواجه فيه وقتًا عصيبًا ماديًا وعقليًا.
ظهر أصلان تورديل، الذي قدم نفسه على أنه "صديق ليلى فيوليت".
[لا يمكنك مقابلة ليلى. يرجى أن تفهم أن هذا لحمايتها. بدلا من ذلك، لدي شيء لأعطيك.]
وقال إنه لن يجد منزلاً لعائلة فيوليت في المنطقة التي يريدونها فحسب، بل سيمنحهم المال أيضًا للعيش فيه لبقية حياتهم.
لقد كان الأمر لا يصدق أكثر من سقوط الذهب من السماء.
بغض النظر عن مقدار حبل النجاة الذي تم تقديمه لهم عندما تم دفعهم إلى حافة الهاوية، فإن الصعود والهبوط في حياتهم كان صعبًا جدًا عليهم أن يقولوا شكرًا لك.
حتى لوقا الطيب لم يتخلى عن حذره وكان باردًا تجاه أصلان.
على الرغم من أنه لم يكن من الجيد أن يتم الرفض، إلا أن أصلان كان يزورهم كلما كان لديه ما يفعله.
لم يكن شيئًا رأيته كثيرًا. على مدى السنوات الثلاث الماضية، رأوا بعضهم البعض عدة مرات.
لم أكن أعرف حقًا من هو وماذا يفعل، لكنني كنت أعرف أنه كان شخصًا مشغولًا للغاية لأن المساعد الذي بجانبه كان يتمتم دائمًا بأنه ليس لديه وقت.
ومع ذلك، فإن حقيقة أنه خصص وقتًا لزيارتهم كانت تشير إلى أن فيوليت كانت شخصًا مهمًا وكان عليه أن يعتني به بشكل مباشر.
وفي تلك الاجتماعات القليلة، كان أصلان دائمًا مهذبًا معهم. على الرغم من أنه تصرف بغطرسة، إلا أن عائلة فيوليت كانت في وضع يائس، وعلى الرغم من أنها كانت علاقة من طرف واحد تلقى فيها المساعدة.
كلما التقيت بأصلان، الذي كان مهذبًا دائمًا، زاد إعجابي به.
ما كان حاسما هو الرسالة.
كل أسبوع، كانت الرسائل التي كتبها أصلان نفسه تُرسل إلى عائلة فيوليت.
كانت المحتويات التي ملأت الرسالة تتعلق بـ ليلي. ماذا تحب، من تلتقي، ما هواياتها... … .
لقد شعرت بسعادة غامرة لأنني تمكنت من معرفة خصوصيات وعموميات الحياة اليومية لابنتي، التي أُخذت مني منذ فترة طويلة وكانت مفجعة للغاية. وكنت أكثر سعادة لأن حياة الابنة الموصوفة في الرسالة بدت سلمية .
وفي الوقت نفسه، كنت ممتنًا لأصلان.
والآن عرفوا أيضًا. من هو الشخص الذي أسعد ليلى... … .
كان أصلان هو المتبرع لفيوليت. لقد تلقيت معروفًا عميقًا لم أستطع حتى حياتي رده.
بالإضافة إلى شيء آخر.
كانت الرسائل التي يرسلها أصلان كل أسبوع مليئة بمشاعره تجاه ليلى. لقد دغدغتني كثيرًا لدرجة أنه بعد قراءة الرسالة، بدأ فمي يشعر بالحلاوة.
"إذا كان هناك رجل يهتم كثيراً بابنتي، فأنا أريد أن أثق به لبقية حياتي."
بالطبع، لم تكن صوفيا واحدة من هؤلاء الآباء الذين قرروا الزواج بشكل تعسفي، دون مراعاة مشاعر ابنتهم على الإطلاق.
ومع ذلك، يمكنك معرفة رأي ليلى في أصلان بمجرد النظر إلى نوع الوجه الذي تظهره عندما ترى أصلان.
ابنتي تحب زوجها، الذي هو أكثر من راضٍ، ولكن لن تكون هناك مشكلة إذا ساعدتها قليلاً خلف الكواليس.
ابتسمت صوفيا ودخلت المنزل أولاً، تاركة ليلى غارقة في أفكارها.
تُركت ليلى وحدها لتفكر في أصلان.
أصلان، أصلان، أصلان.
أصلان تورديل.
وبينما كانت تفكر في اسمه، تذكرت كل ما تعرفه عنه.
"اعتقدت أنني أعرف عنه جيدًا، لكن كان هناك الكثير مما لم أكن أعرفه... … ".
بعد مجيئه إلى إلود، شعر أصلان، الذي كانت ليلى تحبه لفترة طويلة، بأنه غير مألوف.
لماذا بحق السماء أخفى أصلان الكثير؟
كانت ليلى متشككة.
لماذا احتفظ أصلان بحقيقة أن ذكرياته عادت سراً؟
لماذا احتفظ أصلان بكل ما قدمه لعائلتها سراً؟
"لماذا لم تقل أي شيء؟"
عليك فقط أن تكون صادقا.
"لو كان لي... … ".
توقفت ليلى عن الحديث عندما خطرت لها فكرة مفاجئة.
"آه."
أدركت.
لماذا لم يقل أصلان أي شيء؟
حتى لو لم يكن أحد يعرف، فإن ليلى نفسها تستطيع أن تفهم.
ألم تكن هي كذلك؟
ولأنهم غير قادرين على التعبير عن مشاعرهم بصدق، فإنهم يصبحون خائفين ويفترضون مشاعر الشخص الآخر بطريقة سلبية، ويختارون في النهاية تجنبها بدلاً من مواجهتها.
وهذا ما فعلته ليلى، وهذا ما فعله أصلان.
"يقولون أن الأزواج متشابهون، ولكن كيف يبدون هكذا؟"
أطلقت ليلى ضحكة عاجزة.
ومع ذلك، على عكس ذهني المشوش، أصبح جسدي أخف وزنا.
كان بفضل امي أنني تمكنت من الحصول على دليل لفهم أصلان الذي لا يمكن التنبؤ به.
كما ارتفع الشعور بالغرق مرة أخرى.
"دعونا نلتقي أصلان."
قابله، احتضنه بقوة حتى لا يهرب، ودعنا نتحدث.
"دعونا نفكر في بعضنا البعض ونقول ما كنا نخفيه. "إنها محادثة صادقة وحقيقية.


واخيرا

شكد انت تحبني! Where stories live. Discover now