ما أزعج ليلى كان شيئًا آخر.
"هل يجب أن أذهب إلى الدير وحدي لرؤية جريس؟"
نظرت ليلى، التي كانت تعض شفتها من التوتر، إلى الباب المغلق.
مثل ليلى، التي عادت إلى القصر واستعدت للنوم، لا بد أن أصلان قد ذهب أيضًا إلى الفراش. ربما كان يعمل في المكتب.
ولم يكن من المهم معرفة تفاصيل مكان وجوده وماذا يفعل الآن.
بغض النظر عن مكان تواجده الآن، حتى لو كان الوقت متأخرًا أو مشغولًا بالعمل. عندما تقرع ليلى الباب، فهو على استعداد للسماح لها بالدخول.
كان هناك هذا النوع من الإيمان. الآن، بغض النظر عما يحدث، لديها إيمان بأن أصلان لن يفتح الباب المغلق ويرسلها بعيدًا.
لكن ليلى لم تغادر الغرفة.
وبدلاً من ذلك، مشيت إلى النافذة ونظرت إلى الخارج وسألت نفسي:
"هل أنا أستحق ذلك؟"
لم أستطع الإجابة على الفور.
ربما يكون ما يتعلق بغريس هو الجرح الأكثر حساسية وإيلامًا بالنسبة لأصلان.
ليلى تحبه، وأصلان يحبها أيضًا. لكن هذا لم يمنح أصلان الحق في التعمق في الأسرار التي لم يرغب في الكشف عنها.
فتحت ليلى النافذة وابتسمت عندما شعرت بنسيم الليل البارد. أصبح رأسي المذهول واضحا. قررت عدم الذهاب لرؤية أصلان.
"دعونا نثق وننتظر."
إذا لم تقلها حتى النهاية.. … .
"لا بأس بذلك أيضًا."
سأتبع قراره ببساطة وأنتظر. اختتمت ليلى كلامها بهدوء.
لكنني لم أكن أعلم أن الإنتظار سيكون بهذه المدة القصيرة.
في صباح اليوم التالي.
"أريد أن أخبرك شيئًا عن هذه الرسالة يا سيدتي."
الرسالة التي أخرجها كانت تلك ذات الختم الأحمر التي رأتها ليلى الليلة الماضية وأخفاها أصلان.
بمجرد أن رأت ذلك، تمكنت ليلى من تخمين ما كان يتحدث عنه. كان قلبي ينبض بخفة.
"اعتقدت أنك كنت تتساءل عما كان هذا بالأمس."
ويبدو أن الجميع لاحظوا ذلك أيضًا. تحول وجه ليلى إلى اللون الأحمر قليلاً.
ابتسم أصلان بخفة عندما رأى ليلى، ثم تحدث بصوت هادئ.
"والدتي التي تعيش في الدير أصيبت بالمرض ويقال إنها في حالة حرجة".
"ثم ألا يجب أن نذهب بسرعة؟"
"قبل ذلك، هناك شيء تحتاج إلى معرفته."
ابتلع أصلان لعابه الجاف واستمر في التحدث ببطء.
"في الواقع، سبب إقامته حاليًا في الدير يختلف عما هو معروف لدى الجمهور".
وسبب ذهاب الدوقة إلى الدير، وهو أمر معروف على نطاق واسع، هو أنها بعد أن فقدت زوجها في حادث، لم تستطع التغلب على حزنها وابتعدت عن العالم.
لكن الحقيقة كانت مختلفة.
عرفت ليلى ذلك بالفعل. لماذا يخفي أصلان ذلك؟
كان هذا ضعف أصلان القاتل. وكانت أيضًا وسيلة هددته بها هيلينا في الأصل.
لكن أصلان لم يخبر ليلى بالحقيقة التي تعرفها.
"والدتك مريضة. ليس الأمر أنني أعاني من مرض في جسدي، لا، إنه كذلك، ولكن... … ".
أبقى أصلان فمه مغلقا. انتظرت ليلى بهدوء حتى يواصل الحديث.
كان أصلان صامتا لفترة من الوقت. لم يمر الوقت ببطء ولا بسرعة.
كم من الوقت مضى؟ فتح أصلان فمه مرة أخرى.
"والدتي مجنونة."
الكلمات التي قالها بحزم كانت شرسة. لقد كان اختيارًا مفاجئًا للكلمات حتى بالنسبة إلى ليلى، التي كانت تعرف بالفعل خصوصيات وعموميات الكلمة.
"لذلك، أغلقته هناك بيدي."
"... … ".
"قد تعتقد أن هذا أمر غير أخلاقي وغير إنساني. أنت على حق. "هذا بالضبط ما تعتقده، وهذا ما فعلته."
نظرت ليلى إلى زوجها الذي كان يحني رأسه أمامها. انتظرت أن يقول المزيد، لكن أصلان أخرج نفسًا خفيفًا فقط ولم يضف شيئًا.
فكرت ليلى.
'لماذا لا أخبرك... … .’
انتهى به الأمر إلى إخفاء الحقيقة.
وعلى الرغم من أنه كشف عن خجله، إلا أنه لم يكشف عن سبب عدم وجود خيار أمامه سوى القيام بذلك. لم تكن هناك أعذار. تصرف أصلان وكأنه مستعد لسماع انتقادات ليلى في أي لحظة.
اكتشفت ليلى السبب بسرعة.
"إنها لحماية والدتي."
وبما أنني عرفت السر الذي لم يخبره أصلان، فقد عرفت أيضًا لماذا لم يقله وابتلعه في الداخل.
والدة أصلان، الدوقة السابقة، تعرضت للإيذاء من قبل زوجها لفترة طويلة. لم يتجاهل الدوق السابق زوجته لفظيًا فحسب، بل استخدم العنف عليها أيضًا.
وبعد أن تحملت الإساءة لفترة طويلة، توفيت. ولأن كل ما رأيته وتعلمته طوال حياتي هو حماية شرف العائلة، لم أفكر قط في الإبلاغ عن زوجي.
ومع ذلك، بغض النظر عن مدى صلابة الحجر، فإنه يمكن أن ينكسر عند قصفه باستمرار.
الدوقة السابقة، غير قادرة على تحمل تهديدات زوجها، ارتكبت عملاً. وعلى الرغم من أن ذلك تم على نحو عفوي، إلا أنه لم يكن مجرد حادث. الغضب الذي تراكم على مدى فترة طويلة من الزمن كان لا بد أن ينفجر في مرحلة ما، وقد وصلت تلك اللحظة أخيرًا.
وحاولت الدوقة، التي كانت ترتجف ومذهولة أمام زوجها المتوفى، تسليم نفسها.
لو لم يوقفه أصلان، الذي سمع الضجة في الوقت المناسب وجاء لزيارته، لكان على تورديل مانور إقامة جنازتين في ذلك اليوم.
[أنا حر الآن! أصلان، هذه الأم الآن حرة!]
أدرك أصلان أن والده المغطى بالدم لم يعد يتنفس أمام والدته التي كانت تصرخ من الفرحة.
[أنا آسف يا بني. لكني لا أريد أن أعيش بعد الآن.. … .]
وبينما كان سعيدًا بتحرره من القيود، رأى أمه، غير القادرة على تحمل الخطيئة التي ارتكبتها، تحاول أن تتخلى عن حياتها.
حتى في خضم الارتباك، اتخذ أصلان قرارًا سريعًا واتخذ إجراءً.
[أنا! فكر بي وعش. أنا أقول لا تكن غير مسؤول واتركني وشأني.]
أمسكها أصلان بقوة وانتزع السلاح من يدها. هل كان ذلك لأنها استخدمت كل طاقتها لقتل زوجها أم أن نداء ابنها نجح؟ تحركت غريس بلا حول ولا قوة كما أراد أصلان.
تاركًا وراءه جريس، التي كانت تجلس على الأرض وتحدق في الفضاء، تصرف أصلان بسرعة.
قام بمسح آثار مقتل والدته لوالده وأخفى الأمر على أنه موت عرضي.
ولما انتهت جنازة أبيه أرسل أمه إلى دير بعيد. دير صغير يقع في مكان بعيد وقليل السكان.
في تلك البيئة المغلقة، ستعيش جريس دون مواجهة الغرباء أو تحفيزها حتى وفاتها.
ظل أصلان يقول إنه حبس والدته هناك.
يمكن أن تشعر ليلى بذلك. في الواقع، أرسل أصلان غريس إلى دير بعيد... … .
ظلت ليلى هادئة طوال الوقت، لكنها شعرت الآن أن عليها أن تتقدم. وذلك لأن يد أصلان المرتجفة قليلاً لفتت انتباهي.
"أصلان".
أصلان لم يرفع رأسه. إنه مثل شخص لا يستطيع رفع رأسه أمام ليلى. وكأن الجاني ينتظر العقاب.
رفعت ليلى صوتها مرة أخرى على المظهر الكئيب والمثير للشفقة.
"أصلان."
اقتربت ليلى منه خطوة.
انحنأت إلى الأسفل ولفت يدها الصغيرة حول يده. حتى لو كانت كلتا يديه منتشرتين، إلا أنهما لم تتمكنا من تغطية يدي أصلان الكبيرة بالكامل، لكنها كانت كافية لنقل حرارة جسده.
يمكن أن أشعر أصلان بالدهشة. عندها فقط اتجهت عيناه الزرقاوان، المليئتان بالمشاعر المعقدة، إلى ليلى.
"أحضرت والدتك إلى الدير لأنك اعتقدت أنه سيكون آمنًا لها؟ "أريد حمايته."
"... لا. "الأمر ليس كذلك."
كان صوت أصلان الرطب مكتوما.
"لقد رميتها بعيدا. التفت بعيدا لأنني لم أستطع التعامل معها. على الرغم من أنني أعلم أنه لا ينبغي لي ذلك، إلا أنني لا أستطيع تحمل أن نكون معًا ... … !"
نظرت ليلى إلى أصلان بصراحة. كان وجه أصلان مشوهًا وملطخًا بالحزن والشعور بالذنب. بدا متألمًا، كما لو أنه طعن بعمق بخنجر حاد.
عضت ليلى على شفتها.
"كيف يمكنني، في النص الأصلي، أن أفعل مثل هذا الشيء القاسي لشخص كان يعاني كثيرًا؟"
رفعت جسدها قليلا واقتربت منه.
خفضت ليلى عينيها وقبلت بعناية خط الفك الناعم لأصلان.
شدد فك أصلان وهو يضغط على أسنانه على حين غرة. شعرت ليلى بأنه متصلب، وضغطت شفتيها بلطف على شفتيه.
بعد لحظة، انسحبت ليلى إلى الخلف، وهي تحبس أنفاسها المرتجفة.
"إذا كنت لا تريد التحدث، فلا بأس أن لا تتحدث."
صوت دافئ.
رفع أصلان رأسه. يبدو أن التعبير المرتبك على وجهها، مثل وجه طفل ضائع، يسألها عن السبب.
"لا يهم ما هي الظروف."
روت ليلى الأفكار التي راودتها سابقًا بعد المحاكمة، بلغة مختلفة قليلًا.
"أريد دائمًا أن أكون بجانبك. عندما تكون سعيدا وعندما تكون حزينا. وخاصة عندما تكون في وقت صعب.. … . أريد أن أكون بجانبك وأعطيك القوة. "تمامًا كما فعلت معي."
كان ذلك الحين.
تدفقت الدموع دون سابق إنذار من عين أصلان اليسرى، التي كانت خالية من التعبير بشكل غريب.
لم يكن ينتحب أو ينتحب. تدفقت دمعة واحدة في خط نظيف.
كانت عيون أصلان، التي ذرفت دمعة واحدة، جافة. الثلج القاحل الذي يعطي إحساسًا بسنوات الوحدة التي مرت.
التقت ليلى بعينيه بإصرار.
ثم امتلأت عيون أصلان الفارغة بليلى بدلاً من ذلك. الحبيب الجميل المليء بالمخاوف التي لا يستطيع إخفاءها ملأ المساحة الفارغة له.
همست لأصلان، الذي كان ينظر إلى ليلى إلى ما لا نهاية.
"هل يمكنني الانضمام إليك عندما تذهب لرؤية والدتك؟"
"... … ".
ببطء، أومأ أصلان.