2

2.4K 260 163
                                    

مشكلة الغابة ، أعتقد أني قمت بحلها ؛ لن أذهب للغابة التي تبعد ساعات عن موقعي الحالي ، ما الذي يجعل الغابة مميزة و مختلفة؟ طبعا، تلك الأشجار و النباتات ! لذا توجهت إلى المشتل الزراعي -مكان بيع الزهور و الأشجار- ، في النهاية فيه نباتات و أشياء خضراء تؤكل .

رافقني صديقي ، لأكون أدق ؛ أجبرته ؛ فهو لا يحب المغامرات و التجارب، عكسي تماما . وقفت في البيت الزجاجي ، اللعنة ، إنه حار أكثر من نهار في منتصف مايو ، لكن لا أملك أي خيار آخر ؛ فأنا بحاجة لإدخال ضوء القمر .

القمر ، كان معضلة كبيرة أيضا ؛ لأنه ما زال في حالة التربيع الثاني و التي تكون قبل نهاية الشهر . كما أن ظاهرة خسوف القمر لم تحدث تلك الليلة ، مع هذا علي التجربة هذه الليلة قبل أن تدرك العجوز اختفاء الكتاب.

" هل بإمكانك كسر غصن صغير من شجرة بلوط ؟ " طلبت من صديقي . أجابني بإيماءة و ذهب .

كوني الأكثر شهرة في حصة الفن -و هو الشيء الوحيد الذي أبرع فيه داخل المدرسة و يعود السبب إلى حبي لرسم الخرائط- جعل مهمة الرسم سهلة ، و بينما كنت أعاين الأرضية و أحدد الأبعاد تنبهت ﻷمر هام ، كيف سأرسم فوق أرضية صلبة بفرع شجرة ؟!! نحتاج الآن إلى تراب، تراب مشبع بالماء ..

ها نحن ذا ، أقف فوق تراب و ماء، أو كما نطلق عليه 'طين' بيدي غصن رفيع نضر . حاولت رسم تلك الإشارات و الأجسام بأقصى دقة . مربعات ، دوائر ، خطوط و أسهم ، أرقام لاتينية .. المهم أني انتهيت .

وصلت للجزء قبل الأخير ، قطرة الدم ، لست مجنونا كفاية لأجرح رسغي ، الأمر الذي سيؤدي لموتي، لذا اكتفيت بوخز سبابتي و إسقاط قطيرات من السائل الأحمر .. لن يؤثر هذا لأن الدم الذي يجري في رسغي مطابق تماما للذي يسير في سبابتي ، أليس كذلك ؟

بعد إنهائي لكل الشروط ، بقي أمر أخير ؛ قراءة الطلاسم ، فتحت الكتاب و بدأت بقراءة ما كتب . لم يكن الأمر صعبا ، الكلمات بنفس لغتي لكن لا مفهوم معين منها . قرأت صفحتين و لم يحدث شيء، قفزت عن الصفحتين التاليتين لأن الملل أوشك على قتلي ، الصفحة الرابعة و أتبعتها بالخامسة ، و انتهت الطلاسم .

رميت الكتاب بعيدا و قلت بسخرية محادثا صديقي : " تبا للغباء ، من قد يصدق أنه بإمكان بشري التحول إلى ذئب " .

لاحظت توسع حدقتا عيني رفيقي ، رأيت الهلع و الرعب يدبان فيهما . فجأة و دون سابق إنذار ، ركض و صراخه يملئ الأرجاء ؛ هو يطلب الغوث !

تبعته لا إراديا ، كنت خائفا من الالتفات حتى لا أرى ما أرعب صديقي ، لنكن أدق ، أرعبنا ! نعم يا جماعة ، شجاعتي تطايرت مع الهواء الذي يعاندني الآن ..

*** *** *** ***

نهاية الفصل 😄

رأيكم بالأحداث ؟ الأسلوب ؟
أي نقطة لم تفهموها أعلموني بها !
آراء/اقتراحات؟
انتقادات ؟ -رجاء أحتاج إلى انتقادات 😔-

كونوا بانتظار القادم

تحياااااتي ❤❤

Shadows | ظلالWhere stories live. Discover now