الماضي 1

10.6K 233 32
                                    

الام (تتحدث مع ام الرجل)٠٠ انا لن ازوج ابنتي لرجل لم يمضي على طلاقه شهران حتى وان كان ابن اخي

الاب (يتحدث مع ام الرجل)٠٠حسنا انا موافق على الخطبة فانتي ستبقين اختي الصغيرة و طلباتك اوامر

انا٠٠ فقط اسمع وبدهشه كيف مصيري ينتهي هكذا بزواجي منه. صحيح ان هذا ماتمنيته منذ ان كنت صغيرة ولكن ليس بهذه الضروف
ابي وامي يتشاجران بسببه
هو طلق زوجته بعد ان دام زواجه منها سنتان
انا في حاله سيئه جدا بسبب هذه المشاكل ولكن كيف سينتهي الموضوع.

هذه بدايه مستقبلي مع حب حياتي او بالاحرى حب من طرف واحد.
______________________________________

الماضي

انا منى من احدى محافظات العراق وخصوصا من قضاء و ليس المحافظه نفسها .يعني ان العادات والتقاليد تتحكم بالحياة هناك . قضاء متشدد على المرأة ولا يعطيها اي اهميه في هذه الحياة سوى خادمه للرجل وسلطته . لكن عائلتي من النوع المثقف يعني ابي مدرس لمادة الحساب وامي موضفه لكن ابي بعد الزواج امرها ان تترك وضيفتها وتتحول معه في التربيه لقسم التدريس . وبسبب المجتمع الذكووري الذي نعيشه امي انصاعت لاوامر ابي واصبحت مدرسه في مدرسة للبنات. امي من النوع الذي يؤمن بالحلال والحرام كثيرا لانها من قضاء متدين جداااا . اما ابي من قضاء اخر ولكننه لا يؤمن كثيرا بالمسائل الدينيه انما يحكمه العيب التقاليد الاعراف الساائده في قضائه لذالك كان عازف في شبابه. يحب الفن والموسيقى كثيرا.
انا ترتيبي الثانيه في العائلة ، فقبلي اخي الاكبر رائد خريج ويعمل حاليا في غير محافظه في شركه السياحه. انا خريجه تربيه قسم انكليزي واختي بعدي طبيبة وبعدها لي اخوان اثنان منير و عاصم .
منذ صغيري هادئه لا احب الأجواء الصاخبه ، انطوائيه و فنانه .يعني احب الرسم الكتابه الشعر..
اكره الحقائق والقوانين واحب الخيال والابداع لذالك اخترت قسم اللغه الانجليزيه.
في المدرسه لدي الكثير من الصديقاات من الصف الاول الى الصف السادس ابتدائي لاني احب تكوين الصداقات والضحك مع الكل...
بعدها انتقلت للمتوسطه ايضا كونت صداقات ومن جميع الصفوف ولكن كانت لدي صديقه مقربه جدا اسمها ريهام . كنا روح واحده بجسدين . لكن لو تدم هذه الصداقه غير ثلاث سنين لان امي اجبرتني على تركها لانها فتاة من عائله منفتحه ولا تتحكم بالعادات والتقاليد . كانت ريهام جيله بشكل لا يوصف من شعر اصفر وعيون صفراء وبياض ناصع لذالك تزوجت بعمر صغير وهي بالرابع عام من شرطي ولكنه دمرت حياتها من حيث لا تعلم لانه امرها بترك المدرسه التشدد بجميع جوانب الحياة . لذالك اصبحت وحيده وغلبت انطوائيتي على مرحي . وانا بالمتوسطه وزني اصبح 66 كغم واستمريت بهذا الوزن الي السادس العلمي . طوال سنوات المراهقه كنت اعاني من التشدد العائلي من قبل ابي و امي وايضا اهانات ابي الي بسبب وزني . فكرهت حياتي واصبح الصمت ردا على نمط حياتي . في الدوام ، الدراسه هي التي تتحكم بالوقت . وفي العطله الرسم و القراءة والعمل في المنزل هو الذي يملى وقتنا انا واختي . لا نلتقي باقارب ابي او امي نهائيا او بالمصادفه فقط باقارب ابي لذالك لا نختلط مع احد ..تفوقنا بالمدرسه هو الذي يميزنا انا واخوتي لذالك ابي وامي دائما فخورين بنا . لدي خمس عمات وخمس عمام . احد عماتي متزوجه من خالي ولديهم اربع بنات وولد . هم فقط الذين يزورونا ونزورهم في بعض الاحيان . منذ صغري اعشق ابنهم الوحيد المدلل الذي تتوفر به كل الصفات الرائعه . لقد كان فارس احلامي منذ الصغر وعندما كبرت وبدات افهم الحياة سمعت امي تقول انه سيتزوجني عندا اكبر وان اخته الاكبر منه بسنه سوف تاخذ اخي الكبير . وهذا مازاد تعلقي به ولكن ولا مره و حتى ولو بالصدفه تكلمت معه الا مرة واحده عندما امي كانت تدرسه بعض المواد عندما ذهبنا لهم واراد مني ان اترجم له كلمه معينه لاني كنت مشهوره بحبي للغه الانكليزيه وقوتي بها . لذالك كنت احلق بالسماء من الفرح ولكن تلاشت فرحتي و تحولت لخجل محىق عندما لم اعرف ترجمة الكلمه التي طلبها مني
ولكن تداركت الوضع وقلت له باني لا يجب ان اعرف معنى جميع الكلمات الانكليزيه وهذه حاله طبيعيه. و هذه المره الاولى و الاخيرة التي تكلمنا بها لانه لم نتكلم بعدها قط غير السلام ورده .

"لأنني امرأه"حيث تعيش القصص. اكتشف الآن