الفصل 10
كان الشقيقان الأصغر سناً، اللذان نمت عيونهما بحجم سمكة الشبوط، مستلقين الآن على سرير هيليوس. لقد كان منتصف الليل بالفعل، بعد وقت طويل من موعد نومهم. كانت عيونهم الكبيرة ترمش ببطء، ربما لأن جفونهم كانت ثقيلة.
وبينما كان هيليوس يجلس على كرسي بجوار السرير، كانت هناك كتب على حجره كان قد قرأها لإخوته الصغار. بعد أن عانى من نوبة غضبهما في وقت سابق، بدت الهالات تحت عينيه أسوأ مما كانت عليه قبل فترة على العشاء.
"روزي، فيري".
نادي هيليوس أسمائهم بمودة، ونظر الاثنان إليه بعيون نعسانة. حتى وقت قريب، كانوا لا يزالون متحمسين للحكاية الخيالية التي قرأها لهم، والتي كانت تدور حول عالم توجد فيه دولة البسكويت.
"المعلم الذي سيأتي الأسبوع المقبل هو شخص جيد جدا."
وبينما كان يهمس بهذا، قبل جباه إخوته الصغار. لقد كانت قبلة ليلية جيدة كان يعطيها دائمًا لروزي وفيري قبل الذهاب إلى السرير. تلقى هيليوس أيضًا الحب الحنون من والديه عندما كان صغيرًا.
"لا... نريد. أخي ... تمامًا كما حدث في المرة السابقة، أنا... وروزي... سوف نطرد المعلم..."
عندما انزلق فيري إلى مشهد أحلامه، أصبح خطابه غير واضح أكثر في النهاية.
"هذا صحيح... عندما جاء المعلم الأخير... تركنا نحلة بالقرب من كرسيه ولسعة مؤخرته... ولهذا السبب غادر..."
"آه، لهذا السبب غادر فيجوتسكي دون أن يخبرني بذلك". ولم يذكر السبب حتى، لذلك تساءلت عما يحدث. لم أكن أعلم أن روزي وفيري فعلا ذلك.
ابتسم هيليوس بلا حول ولا قوة لإخوته الصغار. لم يستطع تخمين عدد الحوادث الأخرى التي ستحدث.
وقد رفض ما يصل إلى خمسة عشر مدرسًا هذا المنصب أو تركوه خلال الشهرين الماضيين فقط. كلما تغير المعلم، لم يكن لدى هيليوس أدنى شك في حدوث شيء مماثل.
"أخي هيلي ... أخي حصل على مدرس آخر لذا... سوف نطردهم مرة أخرى."(روزي)
"لكن هذه المرة، معلمك الجديد لديه فصل دراسي مثير جدًا ويحظى بشعبية كبيرة بين الأطفال في نفس عمر روزي وفيري."
كان صوته المنخفض بمثابة تهويدة مريحة تهدئ الأطفال.
"لسنا... في حاجة إليها. "لا نريد أي شخص آخر غير أخي ... إذا لم يكن أخي بجانبنا، فإننا نشعر بالحزن حقًا."
"نعم انا ايضا. أنا لا أحتاج إلى مدرس... أنا فقط بحاجة إلى أخي ..."(فيري)
"فيري. روزي إذا استمعت جيدًا لمعلمك، فسوف تصبح أميرًا وأميرة أفضل بكثير. ألن ترغب أمي وأبي في الجنة في رؤية روزي وفيري اللذين يبذلان قصارى جهدهما دائمًا؟
مع تعبير لطيف، حاول إقناع الاثنين بطريقة أو بأخرى.
"روزي... روزي تريد رؤية أمي وأبي."
"نعم... فيري أيضًا يفتقد أمي وأبي... من فضلك ربت كما تفعل أمي."
ابتسم هيليوس بمرارة.
التوأم الذين مثلوا سنهم يمسكون يديه بإحكام. تم إبقاؤه بجوار السرير حيث كان الأطفال مستلقين.
"هنا الآن، بات، بات."
ربت على التوأم بهدوء على صدورهم. أغمضوا أعينهم وابتعدوا، ربما أحبوا الشعور بيده التي تربت عليهم بإيقاع ثابت.
معتقدًا أنهم قد ناموا بالفعل، حاول هيليوس المغادرة بهدوء، لكن فيري أمسك بيده.
"أخي ... قصة بيت البسكويت... أريد سماعها مرة أخرى..."(فيري)
في النهاية، بقي هيليوس مستيقظًا طوال الليل. وكلما حاول النهوض، كان أحد التوأمين يطلب منه ألا يذهب ويقرأ الكتاب مرة أخرى.
وصلى لكي تكون الآنسة بوبو مختلفة عن المعلمين الآخرين.
* * *
في اليوم التالي، زارت سيرا أشهر محل حلويات في العاصمة الإمبراطورية. كانت بحاجة إلى أن تكون هنا من أجل صفها مع سمو التوأم.
ولكونه من رواد المتجر، تعرف المالك على الفور على سيرا ولاحظها وسط الحشد، ثم استقبلها.
"ما هي الحلويات التي ستحتاجها اليوم؟ الكراميل؟ حلويات؟ شوكولاتة؟ هلام؟"
قام المالك بإدراج المنتجات الأربعة التي تشتريها سيرا عادةً، وبترتيب تكرارها. كانت سيرا على وشك أن تقول الكراميل، الذي كان المفضل لدى معظم الأطفال الذين علمتهم، لكنها ترددت للحظة.
وتذكرت ما كتب في المجلة عن العائلة الإمبراطورية. لقد تخلصت منه في نوبة بعد أن شاهدت المقال السخيف بعنوان 「خيال سيدة – ربما يكون الإمبراطور هكذا في وقت متأخر من الليل」. لكنها التقطته مرة أخرى على أي حال وبقيت مستيقظة طوال الليل تقرأه لأنها كانت لا تزال تشعر بالفضول.
المجلة، التي تحتوي على ما يقرب من خمسين ألف حقيقة عنهم، تحتوي أيضًا على أشياء مثل هوايات وأذواق السموين التوأم.
وذكرت المجلة أن صاحبة السمو روزي تحب الفراولة وسمو فيري يحب البطيخ. يمين؟'
"أعطني ثلاثة صناديق من الشوكولاتة بالفراولة والشوكولاتة بالبطيخ."
قالت سيرا هذا بمرح. نظرًا لأن هذا كان مطعمًا فاخرًا للحلويات، كانت الأسعار باهظة للغاية، ولكن لم يكن هناك مكان آخر يناسب ذوق الأطفال من العائلات الغنية.
تحركت المالكة على الفور وجهزت ما طلبته سيرا، وكانت سعيدة بطلبها الكبير.
في الحشد، رأت وجها مألوفا. لقد كانت المركيزة ليتيسيا بينيت، التي كانت هنا مع نساء نبيلات أخريات. عند رؤية سيرا أيضًا، اقتربت منها المركيزة بمرح.
"آنسة سيرا، أنت هنا!"
كانت الماركيزة بينيت متحمسة للغاية. كان لديها ابتسامة مشرقة على وجهها.
"لقد توقفت بسبب مهمة."
ابتسمت سيرا عندما قالت هذا، لكنها كانت في الواقع مرتبكة كما لو أنها التقت بوالدي طالبتها في السوبر ماركت. كان متجر المعجنات هذا مكانًا يمكن فيه كشف العديد من الأسرار نظرًا لطبيعة المؤسسة.
عندما اقتربت الماركيزة بينيت من سيرا، تحركت النبلاء الأخريات خلفها، فضوليات حول هوية سيرا.
"هذه معلمة ابني إدوارد، الآنسة سيرا بوبو."
ابتسمت المركيزة على نطاق واسع وقدمت سيرا. بطريقة ما، بدت فخورة بها حقًا.
في المقدمة التي قدمتها الماركيزة، غطت النبلاء الأخريات شفاههن بمعجبيهن. لقد كان رد فعل اعتادت عليه سيرا مع مرور الوقت.
"يا إلهي! تلك المعلمة الشهيرة سيرا؟"
"اوه ! سمعت أنك كنت صغيرًا، لكنني لم أعلم أنك صغير إلى هذا الحد!»
"لم أكن أعلم أن الآنسة سيرا كانت شابة وجميلة إلى هذا الحد!"
"هاهاها... أعتقد أنني أبدو صغيرًا مثل عمري."
ردت سيرا بابتسامة غريبة. لكن الأمر كان مفاجئًا حقًا لأنها كانت أصغر سنًا بكثير من المعلمين الآخرين.
"الجميع! لا تكن هكذا. لا أستطيع أن أصدق أنك تحكم على الآنسة سيرا من خلال عمرها !إنها شخص رائع! هذه المرة أيضًا، ستذهب إلى القصر الإمبراطوري لتعليم صاحبة السمو روزي وصاحب السمو فيري! "
قامت المركيزة بينيت بتوبيخ النبلاء الأخريات اللاتي شغلن مناصب أقل منها في التسلسل الهرمي. قال تعبيرها إنها شعرت بالإهانة حقًا.
لقد مرت أقل من أربع وعشرين ساعة منذ أن قبلت سيرا عرض توظيف الإمبراطور، ولكن كيف عرفت المركيزة بذلك بالفعل؟ حتى قبل أن تتمكن من السؤال عن هذا، بنظرة فضولية على وجه سيرا، واصلت المركيزة التحدث بصوت متحمس.
"في ذلك اليوم، استدعاني جلالة الملك إلى القصر وطرح عليّ الكثير من الأسئلة، مما جعلني أشعر أنه سيتم اختيار الآنسة سيرا لتكون معلمة أصحاب السمو. هل انا على حق؟ هل أنت حقا تدخل القصر الإمبراطوري؟ "