ⓟⓐⓡⓣ 1

6.5K 176 8
                                    

صرخات قوية تداخل في احلامها فجاة لتسمع ذلك الصوت الذي يقول لها :هيا استيقظي هل يتنامين الى الظهيرة هيا قومي والاضربتك ..

سمعت هذا الصوت ولكن اين ياترى فجاة تذكرت انها نائمة وان الذي يصرخ عليها هو والدها القاسي الذي تعيش معه واستيقظت لتراه يقف امامها والغضب يتطاير من وجهه ليقول :هيا قومي بسرعة الى الحقل وقومي بواجبك كما تقومين به كل يوم..

مريام اجابت بحزن والتعب يكاد ياكلها لتقول :حاضر .

ونهضت مريام وقامت بغسل وجهها لتذهب خارجا لتواجهها الشمس بنفسها لتبتسم مريام لها وتتحدث معهم :صباح الخير ايتها الشمس هل استيقظتي مبكرا ،لماذا لم تيقظيني معك... تخيلت مريام نفسها تحدث الشمس من حزنها وتعبها ولايوجد احد هنا تحدثه ..

ذهبت متوجهة هناك الى الحقول لتمشي تنظر هنا وهناك رات فجاة ماعز يرقد وهو لايستطيع القيام وراته انه يعاني من جرح في رجله الايمن واسرعت اليه لتقول له :لاتخف ايها الحنل الصغير سوف اعالجك وتصبح بحال افضل ..

حملته بين يديها متوجهه الى الغرفة الخاصة بتطبيب الحيوانات ،جلست مريام لتخرج ادوات التطعير لتعالج الحمل الصغير وانتهت بعد ذلك وذهبت لتعيده الى مكانه ومن ثم تواصل عملها...

انتهت مريام بعد ذلك من رش الحبوب في الاراضي الزراعية التي تخص والدها والتي يجبرها عل العمل وحدها في هذه الحقول واذا بها ترفع راسها لترى عدة فتيات يتوجهن الى المدرسة وهن في سنها،لقد حزنت كثيرا عندما راتهن وبدات بالبكاء عندما تذكرت ذلك اليوم الذي اجبرت عل ترك المدرسة بعد موت والدتها..

نعود الى الماضي قليلا ..

يتكلم الاب: انتي من الان لن تذهبين الى المدرسة هل فهمتي ذلك ،سوف تجلسين في البيت وتقومين بااعمال التنظيف والطهي وتخرجين للحقول وترعين الحيوانات هل فهمتي ذلك ..

تكلمت مريام وعيونها تفيض حزنا وتوسلا: ارجوك ياابي ،لاتجعلني اترك المدرسة. انا اعدك اني سوف اقوم بتلك الامور كلها ولكن ارجوك دعني اذهب الى المدرسة .

تكلم الاب :لن تذهبين وهذا نهائي ،وعندما تبلغين ال18 من عمرك سوف ازوجك لابن عمك وهذا محسوم امره هل فهمتي ذلك ،والان هيا انهضي لتكملي عملك بسرعة .

نهضت مريام وهي تجرجر اذيال حزنها وتمشي بعد ان تذكرت ذلك اليوم الذي قال لها الاب هذا الكلام بانها لن تستطيع ان تكمل دراستها ثم عادت الى الواقع على صوت يناديها من بعيد فتاة تعرفها وتفرح لمجيئها ..

بفرحة قرخت مريام وهي تحمل البذور لتزرع الارض :هييي سارة اهلا ياابنة عمي ،كيف حالك لقد افرحتني كثيرا بمجيئك .

سارة وهي تركض نحوها: وانا ليس لي احد غيرك يامريام وانا ان لم اراك يوما فانه يعتبر ذلك يوما ..

وتعانقت الفتاتان مع بعضهما ومريام تبكي بكل قوة وتقول: انا كنت الان حزينة ولااعرف ماذا افعل ياسارة ابي يقسو علي يوما بعد يوم ،ودراستي اهملتها هل تعرفين انني تحطمت تماما بعد ان تركت دراستي ..

سارة وهي تمسح بيديها على شعر مريام لتقول: لاتقلقي ياصديقتي سوف ياتي يوم وتتخلصين من هذا العذاب كله ،سوف ياتي شخص ويخلصك من هذا كله...

...............

محمد يسرع في سيارته ويصرخ بكل قوة وينظر الى السيارة الاي بجانبه ليقول له وهو يضحك :ماهذا يااحمد هل هذاكل ما لديك لقد لي انني سافوز عليك ،هيا ابذل بعض الجهود ،والان ساتركك لتداري خسارتك والى اللقاء...

بسرعة واحدة اكمل السباق محمد لينزل وهو يضحك ببكل قوة عل احمد الذي بدات عليه ملاامح الحزن ليقول: هيا الان لاتحزن هكذا سوف تفوز علي في السباق القادم ،والان لنذهب الى الشركة والا لن نصل الى هناك وانا لدي اجتماع وسوف نكمل الحديث في هذا السباق لاحقا ..

وصل محمد الى الشركة التي يملكها والده ولكنه الان هو الذي يتسلم زمام الامور هنا ولكن اليوم مختلف اليوم والده موجود من اجل المشروع الجديد التي سوف يتم المباشرة وعليه ان يكون موجودا في الاجتماع لانه المسوول عنه ..

الاب يتكلم :هيا محمد اسرع لقد تاخرت عن الاجتماع ..

جلس محد امام والده وبدا والده باافتتاح الاجتماع بقوله :والان سوف ابدا لطرح المشروع الذي سيت بنائه وان الارض المقرر بناء هذا المشروع هي موجودة في قرية :(..)..

واكمل كلامه :ولكن على محمد ان يذهب غدا ليرى الارض وكيف ستسير الامور في هذا المشروع...

محمد شعر بصدمة قوية عندما نطق والده اسمه ولكن اشارة من والده عرف انه ليس هناك اعتراض منه على ذلك ..

وبذلك اخذ محمد يشعر بان والده سوف يضعه في دائرة من المشاكل بسبب مشاريعه انه يريد ان يستمتع بالحياة ولكن والده في وقت مبكر من حياته وضعه في هذه الشركة وبذلك اصبح المدير التنفيدي لها... .

خرج محمد من غرفة الاجتماعات وهو يشعر بالضيق من والده الذي امر بان يذهب الى تلك القرية ليشرف عل ذلك المشروع بنفسه ليقول لاحمد: هل رايت ذلك يااحمد ،انه دائما يضعني في موقف محرج امام روساء الشركة ولايمكنني ان انطق كلمة ،والان هل ترى ماذا فعل لي انظر لقد ارسلني الى قرية لاشرف على ذلك المشروع .

احمد وهو بكاد ان يختنق من شدة الضحك على محمد واخيرا نظر اليه وهو ينفجر ضاحكا :ههههههه فعلا يامحمد لااحد يمكنه ان يتغلب على رئيس شركة كبير مثلك الا ذلك الرجل هو والدك الذي دائما يحاول ان يغلبك بجميع الطرق ،انا ارى ان والدك ينافسك جيدا عل هذه الشركة وهو ينظر اليك ويبتسم لانه يتغلب دائما عليك بجميع الطرق ..

بصفعه على راس احمد اوقعت احمد ارضا ليقول محمد: هييي انت تستهزء بي ايها الغبي الاتعرف انك يجب ان تكون بجانبي وليس بجانب والدي .

نظر احمد اليه ليقول :والله انا اكون مع الذي يحطم ذلك الغرور الذي في داخلك وساكون مع اي احد يستطيع ان يحطمك بالكامل سوف انتظر ذلك اليوم ،وانا اشعر انه قريب وسوف تشاهد ذلك ايها الزعيم ..

ماذا سيحدث في رحلة محمد الى القرية ؟ هناك الكثير من المفاجات سوف نراها غدا ؟ في البارت القادم ..

أبنة القرويWhere stories live. Discover now